تخسيس الأرداف أثناء الحمل

تخسيس الأرداف أثناء الحمل

آخر تحديث : الأحد ١٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تخسيس الأرداف أثناء الحمل هي مشكلة تواجه الكثير من السيدات حيث يرغبن في إذابة الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والارداف دون إلحاق الضرر بالجنين، ولذلك نقدم لكِ اليوم سيدتي أفضل التمارين الرياضية الموصي بها من قبل كبار المدربين من أجل المحافظة على شكل الأرداف طوال فترة الحمل دون أي آثار جانبية خطيرة على الجسم.

أسباب زيادة حجم الارداف أثناء الحمل

تعتبر منطقة الخصر والأرداف من أكثر المناطق التي تعاني من زيادة مستمرة في الوزن حيث تتراكم بها الدهون لدى السيدات، على عكس الرجال حيث تعتبر منطقة البطن هي الأكثر قابلية للإحتفاظ بالدهون، ولكن مع الدخول في فترة الحمل قد تعاني فئة كبيرة من السيدات من زيادة وترهل في منطقة الأرداف بشكلٍ كبير؛ مما يجعلها تدخل في حالة من الاكتئاب والحزن حتى تتمكن من الحصول على نتيجة مرضية، ولكن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حجم الارداف أثناء الحمل من بينها:

  • تعتبر الهرمونات أحد أهم العوامل المؤثرة في زيادة حجم الارداف خلال فترة الحمل والرضاعة حيث يتهيأ الجسم لاستقبال الجنين، وبالتالي يزيد إفراز بعض الهرمونات بصورة مكثفة مما يؤدي إلى تغيير توزيع الدهون في الجسم حيث تتركز في منطقة الخصر والأرداف.
  • تلعب الوراثة دوراً هاماً في عملية تجميع الدهون في مناطق محددة من الجسم، والتي تظهر بصورة كبيرة خلال فترة الحمل وبعد الولادة حيث يزداد وزن الجسم وبالتالي تظهر منطقة الخصر أو الارداف والفخذين بصورة أكبر وضوحاً.
  • فضلاً عن الخمول والكسل الذي يصيب الكثير من السيدات ولاسيما في شهور الحمل الأولى حيث يجعلها ذلك تفضل البقاء لفترة طويلة في الفراش دون حركة مما يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم وخاصة منطقة الخصر والأرداف وكذلك منطقة البطن.

تخسيس الأرداف أثناء الحملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمارين تخسيس الأرداف أثناء الحمل

هناك بعض التمارين الرياضية البسيطة لـ تخسيس الأرداف أثناء الحمل ويمكن تنفيذها بكل سهولة في المنزل ولا تؤثر على الجنين، وهي كالآتي:

  • التمرين الأول: يتم من خلال الوقوف باستقامة مع إمداد اليدين في مستوى أفقي مع الكتفين، وفيما بعد يتم الهبوط لأسفل بشكل تدريجي مع بقاء الركبتين في زاوية قائمة، حيث يتم تكرار تلك الخطوة عدة مرات متتالية بالتناوب مع القدم الأخرى، ولكن يجب الحرص على عدم انزلاق القدم أثناء أداء ذلك التمرين، وكذلك يتجنب تنفيذه في الشهور الأخيرة من الحمل.
  • التمرين الثاني: يتم من خلال الاستلقاء على سطح مستوي ومدّ الساقين للأمام ثم نقوم برفع القدم اليمنى وثني الركبة بزاوية 90 درجة ثم نقوم برفع القدم اليسرى وهكذا...، ويمكن أن يتم رفع الجزء العلوي من الجسم مع ثني اليدين خلف الرقبة والصعود والهبوط عدة مرات متتالية.

تخسيس الأرداف أثناء الحمل

  • التمرين الثالث: يمكن أن يتم الاستعانة بالكرسي في ذلك التمرين حيث يتم الوقوف خلف الكرسي وتثبيت اليدين عليه جيداً ثم نقوم برفع الساق اليمني للخلف قليلاً حتى نصل لأقصى درجة مع مراعاة رفع الساق بصورة تدريجية لعدم حدوث مضاعفات تؤثر على العمود الفقري، ويتم التبادل على الساق الأخرى مع إمكانية الهبوط والصعود بالجزء العلوي من الجسم.
  • التمرين الرابع: يمكن أن يتم الإتكاء على اليدين والساقين بحيث يكون الظهر على استقامة واحدة ثم نقوم برفع القدم اليمني لأعلى ولكن بصورة تدريجية بالتناوب مع القدم الأخرى، ويمكن أن يتم الاستعانة بالكرة الرياضية حيث يتم التركيز على رفعها أثناء ثني الركبتين وبالتالي تعمل على تقوية عضلات الفخذين والأرداف معاً.
  • التمرين الخامس: ويتم من خلال الاستلقاء على الظهر وتثبيت اليدين بجانب الخصر وضم القدمين ثم نقوم برفع منطقة الخصر لأعلى نقطة يمكن الوصول إليها، حيث تكرر تلك الخطوة عدة مرات متتالية مع رفع القدم اليمنى تارة ورفع القدم اليسرى تارةً اخرى، ولكن يفضل ألا يتم تنفيذ ذلك التمرين في الشهور الأخيرة من الحمل في حال مواجهة أي مشكلة في العمود الفقري أو مشكلة أخرى متعلقة بوضع الجنين أو المشيمة.

تخسيس الأرداف أثناء الحمل

طرق تخسيس الأرداف أثناء الحمل

  • هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها تخسيس الأرداف أثناء الحمل دون اللجوء إلى التمارين الرياضية المرهقة والتي يمكن تنفيذها في الشهور الأولى أو الأخيرة من الحمل.
  • يمكن أن يتم الإعتماد على قشور البرتقال من أجل تخسيس منطقة الأرداف خلال فترة الحمل، حيث يتم الحصول على قشور البرتقال وتجفيفها ثم طحنها جيداً وإضافتها على شكل توابل إلى مختلف أنواع السلطات والحلويات، حيث تساعد على تنحيف منطقة الخصر دون أي آثار جانبية.
  • يجب أن يتم التقليل من كمية النشويات أو الكربوهيدرات التي يتم تناولها بصورة يومية والتي تخزن الجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن، ويمكن أن يتم استبدالها بالالياف والبروتينات المتواجدة في الخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك والدواجن.
  • الإعتماد على وجبات غذائية متوازنة يتم تناولها بصورة يومية فنجد على سبيل المثال تناول شريحة من الخبز الأسمر مع بيضة واحدة مسلوقة وقطعة من الجبن القريش وملعقة من العسل الأبيض مع كوب من الحليب خالي الدسم، وتتضمن وجبة الغداء شريحة من اللحم او الدجاج مع طبق صغير من الأرز وطبق كبير من السلطة، بينما وجبة العشاء تتضمن كوب من الحليب خالي الدسم أو كوب من الزبادي مع ثمرة من الجزر.

تخسيس الأرداف أثناء الحمل

نصائح لتخسيس الارداف أثناء الحمل

هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك سيدتي في تخسيس الأرداف أثناء الحمل وهي كالآتي:

  • الإبتعاد عن العادات اليومية الخاطئة التي تعتمد عليها كثير من السيدات على مدار شهور الحمل والتي تتمثل في تناول كميات كبيرة من الطعام من أجل تغذية الجنين؛ مما يجعلها تكتسب مزيد من الكيلوغرامات تؤدي إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة.
  • يجب التخلص من الفضلات المتراكمة في البطن بصورة مستمرة من خلال تناول بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على الهضم مثل اليانسون والنعناع والشاي الاخضر، والإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية أو التي تحتوي على الكافيين.
  • التوقف عن التدخين والمداومة على ممارسة الرياضة والتخلص من العادات السلبية المتمثلة في البقاء لساعات طويلة أمام شاشة التلفاز أو الهواتف التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الخصر والأرداف وبالتالي تجد المرأة نفسها وقد تغير شكل جسمها من الخارج بعد فترة الحمل.

في نهاية المقال تناولنا بالتفصيل تخسيس الأرداف أثناء الحمل ونصائح وارشادات هامة لكل سيدة حامل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة