تخسيس الأرداف والبطن - أفضل طرق تنحيف الأرداف والبطن بسرعة

تخسيس الأرداف والبطن - أفضل طرق تنحيف الأرداف والبطن بسرعة

آخر تحديث : الأحد ١٩ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

من أكثر المناطق التي تَتراكم بها الدهون هي منطقة البطن والأرداف، وهي أكثر الأماكن التي يَتم تَخزين الدهون فيها بشكل أسرع، ويُعاني من تلك المشكلة الرجال والسيدات، وجميعهم يَبحثون عن طريقة تَخسيس الأرداف والبطن، إن كانت بالعقاقير أو بالوصفات الطبيعية أو بإتباع أحد الأنظمة الغذائية.

تخسيس الأرداف والبطن

لا يُمكن تَخسيس الأرداف والبطن بطريقة واحدة فقط، فيَجب أن تَكون الخطة مُشتملة على عدة أركان، تساعدها بعضها البعض في الحصول على نتيجة سريعة، ومن جانب آخر تٌسيطر حتى تَمر خطة تَخسيس الأرداف والبطن بدون مشاكل صحية فيما بعد، أو الخوف من ظهور الدهون ورجوع الوزن الزائد مرة أخرى.

الأساسيات التي يَجب إتباعها عند تخسيس الأرداف والبطن

عند اتخاذ قرار التَخلص من تلك الدهون المُتراكمة، واتباع نظام تَخسيس الارداف والبطن، يَجب التَحلي بالإرادة والصبر، لأن مهما كانت تلط الطرق فعالة فلن تَكون النتيجة بين عشية وضحاها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

على الأقل النتيجة ستَظهر بوادر النتيجة الأولى في الأسبوع الأول ثم الثاني وهكذا حتى مرور الشهر الأول، وبعدها يَتم المُداومة على إتباع تلك القواعد للحصول على النتيجة المرغوبة.

  • إتباع نظام غذائي صحي قًليل السعرات الحرارية لا يَحتوي على كل ما هو ضار مثل الوجبات السريعة، والأكلات ذات الدهون العالية، والمواد الدسمة، والسكريات العالية.
  • تَجنب تَناول المشروبات الغازية والعصائر الصناعية، واستبدالها بالعصائر الطبيعية، ويُعتبر تلك النقطتين هي من أبرز أسباب تَراكم الدهون في الأرداف والبطن.
  • يَجب إتباع نظام غذائي مليء بالبروتين، مُشبع، ويَحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، والفيتامينات، والمعادن التي تَعمل على تَعزيز صحة الجهاز المناعي، وتَحسين وظائف التَمثيل الغذائي.
  • تَخصيص وقت في كل يوم لمُمارسة التَمارين الرياضية التي تٌساعد في حرق الدهون المُتراكمة في تلك المناطق، مثل 20 دقيقة للقيام برياضة المشي أو الجري، أو مُمارسة التَمارين الهوائية.
  • أخذ قسط وافٍ من النوم بحيث لا يَقل عن 8 ساعات في اليوم، حتى تَتم عملية التَمثيل الغذائي بشكل آمن، بالإضافة إلى حرق الدهون أفضل خلال النوم.
  • الإكثار من تَناول الماء على مدار اليوم بحيث لا يَقل عن 8-10 أكواب في اليوم، لأنه يُساهم في تَسهيل عملية الهضم، وحرق الدهون، وتَعزيز الشعور بالشبع.
  • المُداومة على تَناول المشروبات الحارقة إن كانت الدافئة، أو الديتوكس، والتي تساهم بدور كبير في تَخسيس الأرداف والبطن بشكل فعال.

الأساسيات التي يَجب إتباعها عند تخسيس الأرداف والبطن

أفضل المشروبات التي تٌساعد في تنحيف الأرداف والبطن

مشروبات التَنحيف من الطرق الفعالة التي تٌساهم بشكل كبير في إتمام تَخسيس الأرداف والبطن بفاعلية، فهي تُساعد على حرق الدهون بسرعة خاصًة عند تَناولها أثناء مُمارسة التَمارين الرياضية، وقبل الإفطار على الريق.

المشروب الأول

من أفضل المشروبات التي تُساهم في تَدمير الدهون المُخزنة في الأرداف والبطن، بفاعلية كبيرة، ويَتم تَحضيره بكل سهولة بتلك الخطوات

  • يَتم وضع كميات مُتساوية من الشاي الأخضر، والقرفة، والميرمية، والبابونج، وكوب من الماء.
  • تُوضع جميع المكونات معًا في وعاء على النار حتى تمام الغليان.
  • يُترك مغطى لمدة 10 دقائق ثم يُصفى، ويُحلى بالعسل.
  • يَجب تَناول هذا الكوب مرتين باليوم صباحًا، ومساءً.

المشروب الثاني

يُساهم في حرق الدهون بسرعة البرق ويَعمل على كبد الشهية المفتوحة، وتَدمير الدهون المُخزنة في جميع أنحاء الجسم، ويَتم تَحضيره بتلك الطريقة

  • يَتم وضع كميات مُتساوية من الشاي الأخضر، والنعناع الأخضر، والزنجبيل الناعم أو الطازج، مع الرمان المُجفف الناعم في وعاء عميق.
  • ثم يُضاف لهما ماء مغلي ويٌفضل أن تَكون الكمية تَكفي لتر من الماء.
  • يُرفع على النار حتى تمام الغليان، ثم يُرفع ويُنقع لمدة 10 دقائق، ثم يُصفى، ويَتم الاحتفاظ بها في زجاجة مٌحكمة الغلق.
  • يَجب تَناول كوب واحد من هذا المشروب وكوب قبل الخلود للنوم، والكمية المُتبقية تُستهلك على مدار اليوم.

أفضل المشروبات التي تٌساعد في تنحيف الأرداف والبطن

التَطبيقات الموضعية التي تٌستخدم في تَخسيس الأرداف والبطن

هذه الطريقة تُعتبر من أقوى الطرق التي يُمكن اللجوء لها لحرق الدهون المُتراكمة في تلك المناطق، لأنه يَتم استهداف الدهون مُباشرًة

الطريقة الأولى (كريم القهوة)

تُساعد هذه الطريقة في التَخلص من الدهون المُتراكمة بفاعلية كبيرة، حتى أنه يَقضي على السيلوليت، ويَتم تَحضيره بتلك الطريقة

  • يَتم مزج نصف كوب من القهوة مع ربع كوب من السكر البني (حبيبات)، ثم وضع قطرات من زيت الزيتون بشكل تَدريجي.
  • يَجب الاحتفاظ على حبيبات القهوة والسكر.
  • يَتم فرك المنطقة المُراد التَخلص من الدهون فيها بمنشفة دافئة حتى تٌساعد في تَفتيح المسام.
  • يُوضع القليل من كريم القهوة الحارق على المنطقة وفركها بأطراف الأصابع بحركات دائرية حتى الشعور بالحرارة.
  • ثم لفها بكيس من البلاستيك وتَركه لمدة ساعتان، ثم تٌشطف بالماء الدافئ وتُكرر كل يوم.

الكريم الحارق للدهون

يُمكن أكثر من طريقة يُمكنك سيدتي الحصول على أفضل كريم حارق دهون في المنزل دون الحاجة لشراء الكريمات باهظة الثمن، وبمكونات طبيعية فعالة، وبخطوات بسيطة

  • يُمكن استعمال مكونات فعالة لحرق الدهون في منطقة البطن والأرداف مثل، النعناع الأخضر، القرفة، الزنجبيل، الفلفل الحار، القهوة سريعة الذوبان.
  • أما المكون الرئيسي الذي يُستخدم في جميع المكونات هو (الفازلين الطبي).
  • الخطوات الآتية في غاية السهولة، سيتم مزج ملعقة من أي مكونات مثل (الزنجبيل)، مع ملعقة من الفازلين جيدًا.
  • ثم يَتم تَطبيقهم على المنطقة بعد تَمرير منشفة ساخنة فيها لفتح المسام، ثم فرك المنطقة بها جيدًا بحركات دائرية لمدة 20 دقيقة.
  • يَتم لف المنطقة بالكيس الحراري وتَركها لمدة ساعتين ثم شطفها بالماء الدافئ، وتَكرارها في كل يوم.

التَطبيقات الموضعية التي تٌستخدم في تَخسيس الأرداف والبطن

أفضل التمارين الرياضية التي تٌساعد في تَخسيس البطن والأرداف

لأن الرياضة ركن أساسي للتخلص من الدهون المُتراكمة يَجب معرفة بعض التمارين التي يُمكن القيام بها أثناء إتباع النظام الغذائي مُنخفض السعرات الحرارية

التَمرين الأول (لمس تَمرين القدم)

عن طريق الاستلقاء على الظهر بالأرض، ثم القيام برفع الساقين بزاوية 90 درجة، والقيام بمحاولة مد اليد اليُسرة للمس الكاحل الأيمن، ثم الاسترخاء وتَكرار نفس الخطوات مع القدم الأخرى.

التَمرين الثاني (تَمرين العقل)

أخذ وضعية الاستعداد بالاستلقاء على الظهر ووضع اليدين على كل جانب، ثم القيام برفع الجسم، مع رفع الساقين، حتى يُصبحوا مستوى الصدر، مع الحرص على أن يَكون كلًا من الصدر والقدمين في زاوية حادة، ثم تُكرار تلك الخطوات حتى 15 مرة.

التَمرين الثالث (رفع الساق)

أخذ وضعية الاستعداد عن طريق الاستلقاء على الأرض، والقيام برفع الساقين للأعلى، ثم القيام بشد الركبة، حتى الخصول على زاوية مُستقيمة، ثم العودة لنقطة البداية، وتَكرار التَمرين 30 مرة.

أفضل التمارين الرياضية التي تٌساعد في تَخسيس البطن والأرداف

" خطوات تخسيس الأرداف والبطن من الخطوات السهلة التي يُمكن إتباعها وتَطبيقها بكل سهولة، ولكن يُشترط التَحلي بالصبر والإرادة حتى الحصول على النتيجة".

اقرأ أيضًا:

تخسيس الأرداف والمؤخرة بسرعة - أفضل طرق تنحيف الأرداف والمؤخرة بسرعة

وصفات تخسيس البطن والارداف

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة