طرق تخسيس الأرداف والفخذين بالتمارين والوصفات الطبيعية

طرق تخسيس الأرداف والفخذين بالتمارين والوصفات الطبيعية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تخسيس الأرداف والفخذين من الأمور التي تسعي إليها الكثير من النساء للحصول على جسم مثالي متناسق، فتراكم الدهون في منطقة الأرداف والفخذين تعمل على إكسابك مظهر غير لائق. وتوجد العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها حتى تتمكنين من التخلص من الدهون الموجودة في منطقة الأرداف والفخذين، فيمكنك تغيير النظام الغذائي الخاص بك.

كما يمكنك أن تعتمدي على بعض المشروبات التي تعمل على حرق الدهون بكميات كبيرة، كذلك يمكنك الاعتماد على بعض التمارين الرياضية. وسوف نستعرض معا مجموعة من الطرق المميزة التي تمكنك من التخلص من الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة فهيا بنا نتعرف عليها سويا.

تخسيس الأرداف والفخذين

تخسيس الأرداف والفخذينشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تخسيس الأرداف والفخذين عن طريق تغيير النظام الغذائي الخاص بك يعتبر من الطرق المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها لحرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة. عليكي التقليل من السعرات الحرارية التي تتناولينها على مدار اليوم، مما يجعل الجسم يتجه إلى حرق الدهون المتراكمة في الجسم للحصول على الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية.

وكما يري خبراء التخسيس فإنه من المفضل أن تتناول أطعمة على مدار اليوم تحتوي على سعرات حرارية ما بين 1200 إلى 1500 سعر حراري. وينصح الخبراء بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون، فيمكنك الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتينات مثل المكسرات والبقوليات والبيض.

كذلك تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف مثل الخضروات والفواكه لأنها تساعد على الإحساس بالشبع وتقلل من كميات الأطعمة التي تتناولينها على مدار اليوم، كما أنها تحتوي على كميات قليلة جدا من السعرات الحرارية.

وأيضا من المفضل أن يتم إضافة ملح الطعام إلى الأكل بكميات قليلة جدا.

تخسيس الأرداف والمؤخرة

تخسيس الأرداف والمؤخرة

تخسيس الأرداف والمؤخرة باستخدام الوصفات والخلطات الطبيعية من الطرق المميزة التي أثبتت نتائج فعالة في وقت قصير جدا. فهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي ينصح بها الخبراء للتخلص من دهون الأرداف والمؤخرة، ومن أبرز هذه الوصفات:-

خل التفاح:

من الوصفات تخسيس الأرداف والفخذين الطبيعية المميزة والتي أثبتت فاعلية كبيرة في حرق دهون منطقة الأرداف والمؤخرة والحصول على جسم مثالي.

فكل ما عليك فعله هو القيام بدهن منطقة الأرداف والمؤخرة باستخدام خل التفاح بصفة يومية، ومن ثم عليك أن تقومي بترك الخل على هذه المنطقة لمدة لا تتجاوز 25 دقيقة، وبعدها قومي بغسل هذه المنطقة بالماء الفاتر، وتكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم الواحد على مدار شهر كامل.

بذور الكتان:

من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من دهون منطقة الأرداف والعمل على إنقاص الوزن بصورة كبيرة، فكل ما عليك فعله هو أن تقومي بتناول ربع ملعقة من بذور الكتان مرة واحدة يوميا عند الاستيقاظ من النوم، ومن المفضل أن يتم تناول بذور الكتان على معدة فارغة.

تخسيس الأرداف بالأعشاب

تخسيس الأرداف بالأعشاب

تخسيس تخسيس الأرداف والفخذين بالأعشاب من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من الناس، وخاصة أن استخدام الأعشاب يعد من الطرق الآمنة تماما على الصحة ولا يسبب أي أضرار جانبية.

ويوجد العديد من الأعشاب التي يتم الاعتماد عليها في التخسيس بصفة عامة وفي تخسيس الأرداف بصفة خاصة، ومن ضمن الأعشاب المشهورة التي يتم استخدامها في التخلص من الدهون الموجودة في منطقة الأرداف:-

المورينجا:

أو بالتحديد مستخلص المورينجا فقد أثبتت الدراسات الطبية قدرة مستخلص المورينجا على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول في الدم والعديد من الفوائد الأخرى.

الزنجبيل:

يعمل على زيادة الحرارة داخل الجسم مما يساهم بصورة كبيرة على تفتت الدهون والتخلص منها بسرعة كبيرة، فيمكنك تناول شاي الزنجبيل بصورة يومية مرتين إلى ثلاث مرات لمدة شهر وسوف تجدين نتائج مبهرة.

الحلبة:

من المواد الطبيعية المميزة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية، وتعمل الألياف الطبيعية على سرعة الشعور بالشبع مما يقل من كميات الأطعمة التي تتناولينها على مدار اليوم وهو ما يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة بداخله.

مشروبات تخسيس الأرداف والفخذين

مشروبات تخسيس الأرداف والفخذين

يمكنك أيضا أن تعتمدي على العديد من المشروبات التي تساعد على التخسيس، ومن أفضل مشروبات تخسيس الأرداف والفخذين:

عصير الخضروات:

يمكنك أن تقومي بصنع عصير من العديد من الخضروات مثل البقدونس أو الكرفس أو الخيار، فقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول عصائر الخضروات تعمل على تقليل الشهية بصورة كبيرة كما تعمل على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والفخذين.

ليس هذا فقط ولكنها أيضا تساعدك على التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم بطصورة سريعة.

اللبن الرايب:

يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي يجد الجسم صعوبة كبيرة في هضمهما مما يمنحك شعورا بالشبع يمتد لفترات طويلة، ومن المفضل أن يتم تناول كوب واحد من الرايب على مدار اليوم لأنه يحتوي أيضا على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

الماء:

من أفضل المشروبات التي يمكنك الاعتماد عليها في تخسيس الأرداف والفخذين حيث يعمل الماء على تقليص حجم المعدة بصورة كبيرة مما يساهم في تقليل كميات الأطعمة التي تتناولينها، كما أنه يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

ويفضل أن تقومي بتناول كوب كبير من الماء قبل أن تتناول أي وجبة خلال اليوم.

تمارين تخسيس الأرداف

تمارين تخسيس الأرداف

توجد العديد من تمارين تخسيس الأرداف التي يتم الاعتماد عليها، وعلى الرغم من قدرة هذه التمارين على التخلص من الدهون إلا أنها من التمارين السهلة التي يمكنك تأديتها من المنزل بدون الحاجة للذهاب للصالات الرياضية.

ومن أفضل تمارين تخسيس الأرداف التي يمكنك تأديتها:-

صعود الدرج:

حيث أنه من التمارين المميزة التي يمكنك القيام بها للتخلص من الدهون الموجودة في منطقة الأرداف.

تمرين القرفصاء:

من التمارين المميزة التي تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والفخذين، ويمكنك تأدية التمرين بكل سهولة عن طريق:-

  • في البداية عليك الوقوف في شكل مستقيم مع القيام بالمباعدة بين الساقين بحيث تكون المسافة بينهما مساوية للمسافة بين عرض الكتفين.
  • عليك الآن أن تقوم برفع الذراعين إلى الأعلى بحيث يكون الذراعان في نفس مستوى الكتف تقريبا.
  • عليك الآن أن تقوم بمحاولة النزول إلى الأسفل عن طريق ثني الركبتين، وتستمر في النزول حتى تكون الركبتين زاوية قائمة.
  • مع الحرص أن يتم النزول ببعض البطء، ومن ثم عليك الصعود إلى الأعلى مرة أخري.
  • يمكنك أن تقوم بتكرار هذا التمرين من 10 إلى 12 مرة بواقع ثلاث مجموعات يوميا.

كذلك يمكنك القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة مثل تمارين المشي والجري وتمرين القفز بالحبل، وجميعها من التمارين التي تعمل على خسارة الوزن وحرق الدهون في منطقة الأرداف بسرعة كبيرة جدا.

تخسيس الأرداف والفخذين

وفي النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة مميزة من الطرق التي تساعدكم على تخسيس الأرداف والفخذين مع العلم أن هذه الطرق ليست طرقا منفصلة عن بعضها.

وإنما تتكامل هذه الطرق فيما بينها حتى تمكنك من الحصول على نتائج مميزة في التخلص من دهون منطقة الأرداف والمؤخرة، فيمكنك أن تقومي بممارسة هذه الطرق معا حتى تتمكني من الحصول على نتائج مبهرة في أسرع وقت.

مقالات أخرى:

وصفات تخسيس الارداف والفخذين

تمارين شد الارداف والفخذين - جدول تمارين تخسيس وشد الارداف والفخذين

تخسيس الأرداف والافخاذ للنساء -تعرفي علي أسرع طرق لتخسيس الأرداف

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة