تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب الطبيعية - طرق مجربة ومضمونة

تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب الطبيعية - طرق مجربة ومضمونة

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

زيادة دهون منطقة الأرداف والمؤخرة مشكلة لدى العديد من النساء، فهى إحدى أنواع السمنة المزمنة التي تنتج عن اختزان كميات كبيرة من الدهون بمنطقة معينة في الجسم دون غيرها، مما يجعل نزولها بالحميات الغذائية أمر صعب بعض الشئ، وقد أكد العديد من خبراء الطب البديل على قدرة بعض المواد العشبية في التخلص من الدهون المختزنة بالجسم بشكل آمن وفعال، دعونا نتعرف سويًا من خلال هذا المقال على كيفية تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب بالتفصيل.

طرق تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

تلعب الأعشاب دورًا هامًا في تخسيس الأرداف والمؤخرة عن طريق رفع مستوى الأيض وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع، ومن أهم وأبرز هذه الأعشاب الآتي:

الكمون لتخسيس المؤخرة والأردافشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يتميز الكمون باحتوائه على عنصر الزنك الذي يكمن دوره في رفع مستوى هرمون التستوستيرون وهو أحد الهرمونات التي تساهم بشكل كبير في تنحيف المؤخرة والأرداف.
  • ولكي يتم تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه العشبة يتم إضافة ملعقة صغيرة من الكمون وربع ملعقة من مسحوق القرفة وكوب من الماء، ومن ثم يتم تقليب المزيج جيدًا ورفعه على النار وتركه حتى يصل إلى درجة الغليان، ويحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل ويتم تناوله مرتين يومياً صباحًا ومساًء.

الروزماري لتنحيف المؤخرة والأرداف

  • عند التحدث عن تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب لابد من التطرق لعشبة إكليل الجبل، فهى إحدى الأعشاب العطرية التي تحتوي على عنصر الليباز الذي يقوم بتكسير الدهون وتخفيض امتصاصها بالجسم.
  • يتم تناول مشروب إكليل الجبل عبر إضافة ملعقة صغيرة منه في كوب من الماء المغلي ويتم تغطيته حتى يبرد تمامًا، ومن ثم يحلى بملعقة صغيرة من العسل الأبيض ويشرب مرة واحدة على مدار اليوم.

عشبة الجورمار لتخسيس المؤخرة والأرداف

  • تعد عشبة الجورمار واحدة من أفضل أنواع الأعشاب التي تعزز من تنحيف الأرداف والمؤخرة، نظرًا لكونها تشتمل على عنصر الجمباز الذي يساهم بشكل كبير في حرق الدهون الزائدة والمختزنة بالجسم.
  • يتم تناول عشبة الجورمار لتنحيف المؤخرة والأرداف من خلال مزج ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء الدافئ، ويتم تحلية المشروب بملعقة صغيرة من العسل النحل ويشرب مرة واحدة يوميًا، ولكن يراعى تجنب استعمال هذا المشروب للحوامل لعدم ثبوت تناوله الآمن عليها.

عشبة الأوريجانو لتنحيف المؤخرة والأرداف

  • تتميز هذه العشبة باحتوائها على مركب الكارفاكرول الذي يقوم بتكسير الدهون المختزنة بالجسم، مما يساعد على فقدان الوزن بسرعة وفاعلية أكثر.
  • يتم تحضير مشروب الأوريجانو من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العشبة إلى كوب ماء ويتم رفعه على النار وتركه يغلي، ومن ثم يحلى بالعسل النحل ويتم تناوله مرة واحدة يوميًا قبل الخلود للنوم.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

وصفات تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

عشبة جيمنر سيلفستر

  • تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب لم يعد بالأمر الصعب فعند استخدام عشبة جيمنر سيلفستر أصبح الأمر في منتهى السهولة، فهى إحدى الأعشاب الغنية بعنصر الجمباز الذي يقوم بحرق الدهون الزائدة بالجسم، كما أنها تقلل نسبة السكر في الدم للوقاية من داء السكري.

عشبة المرمرية لتنحيف الأرداف والمؤخرة

  • تعد هذه العشبة واحدة من أكثر الأعشاب التي تمتلك قدرة فائقة على تنحيف منطقة الأرداف والمؤخرة، نظرًا لكونها تحتوي على عناصر تساهم بشكل كبير في سد الشهية فضلًا عن كونها تحد من تراكم الدهون في كلا المنطقتين.

الزنجبيل لتخسيس الأرداف والمؤخرة

  • يعد الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي أثبتت فعاليتها في تنحيف الجسم بشكل آمن خاصة الدهون المختزنة بالمنطقة السفلية، ولتحقيق استفادة منه يوصى بإضافة ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل، الروزماري، النعناع المجفف والشاي الأخضر في وعاء كبير به كمية من الماء.
  • يتم رفع الوعاء على النار وتركه لمدة خمس دقائق حتى يغلي، ومن ثم يتم تصفيته ويتم تناول ثلاث أكواب منه على مدار اليوم قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

الشمر لتنحيف الأرداف والمؤخرة

  • شاع استعمال عشبة الشمر في تنحيف الجسم وخاصة المنطقة السفلية، ويتم تحضير مشروب الشمر من خلال مزج ملعقة صغيرة منه مع ملعقة صغيرة من الكركم وعصير ليمونة وفص من الثوم في كوب من الماء المغلي، يترك الخليط لمدة عشر دقائق ومن ثم يتم تصفيته ويشرب كوب منه في الصباح الباكر.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

كيفية تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب أثبت فعالية كبيرة لدى العديد من الأشخاص، نظرًا لاحتواء الأعشاب على عناصر ومركبات ترفع من مستوى الأيض وحرق الدهون، ومن ضمن فوائدها الآتي:

  • تعمل معظم الأعشاب على رفع مستوى هرمون التستوستيرون، وهو الهرمون المسؤول عن توزيع الدهون في الجسم وحرقها بشكل آمن، مما يجعل الجسم يبدو بشكل أكثر تناسق ورشاقة.
  • تساعد الأعشاب على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم وفيتامين سي والحديد، وهذه العناصر تحفز عملية تكسير الخلايا الدهنية بالجسم.
  • تعمل الأعشاب على تقليل مستوى الكوليسترول الضار بالجسم.
  • تقليل إمتصاص الجسم من الدهون الغير صحية.
  • تعمل معظم الأعشاب على سد الشهية، مما يجعل الإنسان يتناول كميات أقل من الطعام وبالتالي فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • الأعشاب عنصر هام للجسم، حيث أنها تقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

نصائح تساعد في تخسيس الأرداف والمؤخرة

هناك مجموعة من النصائح التي تعزز من طرق تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب والتي يمكن توضيحها في التالي:

  • الامتناع عن تناول الأطعمة التي تشتمل على كميات كبيرة من السعرات الحرارية كالمقليات والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة، نظرًا لكونها تؤدي إلى تراكم الدهون في المناطق السفلية وخاصة الأرداف والمؤخرة.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة، لأن هذا الأمر يؤدي إلى إفراز نسبة عالية من الدهون مما يزيد من حجم الأرداف والمؤخرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، وخاصة المخصصة لحرق دهون المؤخرة والأرداف.
  • تناول كميات كبيرة من الماء بحد أقصى 2 لتر يوميًا.
  • الفاصوليا لتخسيس المؤخرة والأرداف وتتميز باحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والبكتين التي تساعد في إبطاء امتصاص السكريات، مما يساهم بشكل كبير في عمل توازن لوزن الجسم وخاصة في منطقة المؤخرة والأرداف، كما أنها تعزز من القضاء على المياه الزائدة المتراكمة في الجسم.

تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا أفضل طرق تخسيس الأرداف والمؤخرة بالاعشاب ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الإجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

اقرا ايضا

طريقة تخسيس الارداف بأسهل طريقة في المنزل

تخسيس الأرداف والمؤخرة فى أسبوع وأهم التمرينات لشد الترهلات

تخسيس الارداف - تخسيس الارداف والمؤخرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة