تخسيس الوجه بالتمارين الرياضية

تخسيس الوجه بالتمارين الرياضية

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تخسيس الوجه هو أمر ضروري في حالة كان مظهره يبدو أكبر من طبيعة الجسم، بجانب أن الوجه يبدو أكثر جاذبية إذا كان يتمتع بالنحافة، لذلك نقدم لكم في "ستات دوت كوم" أفضل الطرق لعمل ذلك.

تسعى معظم السيدات إلى الحصول على مظهر جذاب وتكون البداية من الوجه، لذا يلجأ البعض إلى تخسيس الوجه بالوصفات الطبيعية والرياضة خاصةً أولائك اللاتي خضعن إلى حمية غذائية، والبعض الأخر يلجأن الي الحيل التجميلية عن طريق استخدام المكياج، والنهاردة هنعرفك الطرق كلها اللي هتساعدك على تخسيس الوجه والحصول على مظهر جذاب.

تخسيس الوجه عبر التمارين الرياضية

تخسيس الوجهشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يمكنك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاثون دقيقة يوميًا، لأن هذا سيساعدك في التخلص من دهون الوجه نهائيًا وبشكل صحي، دون وجود أي أعارض جانبية، لأن الرياضة هي غذاء الجسد، وفي السطور القادمة ستعلمي سيدتي أهم التمارين البسيطة التي ستساعدك على تخسيس الوجه في المنزل، دون الحاجة إلى جراحة أو تناول العقاقير الدوائية.

أولاً: يمكنك عبر مضغ العلكة تحريك عضلات الوجه وتقليل دهون الخدود وتنشيط الدورة الدموية بالوقت ذاته.

ثانيًا: استخدمي يديكي في تدليك وجهك من الأعلى للأسفل بشكل دائري، كذلك قومي برفع خديكي للأعلى حتى يلامسا جفنا عينيك واتركيهما خمس ثوان وكرريها أكثر من مرة.

ثالثًا: قومي بنفخ خدودك عبر دفع الهواء من رئتيك إلى الخارج مع غلق فمك حتى تصبح خدودك ممتلئة بالهواء، واتركيها من 10 إلى 15 ثانية، مع تكرار هذا التمرين لأكثر من مرة في اليوم.

رابعًا: انطقى حرفيx ، وo بالتتابع لأنهما يساعدا على تحريك الخدود واستمري على هذا التمرين على مدار اليوم.

خامسًا: اغلقي فمك، واجعلي لسانك يتناوب الحركات الدائرية، مع مراعاة عدم ملاسمة اللسان للسطح الخارجي للأسنان العلوية أو السفلية، يتم عمل هذا التمرين 15 مرة يوميًا في، على أن تكون حركة اللسان دائرة في اتجاه عقارب الساعة.

خامسًا وأخيرًا: احرصي عزيزتي على الابتسام دائمًا؛ لأنها تساعد على تخسيس الوجه عبر شد عضلات الوجه كذلك تساعد على تقليل التجاعيد مع التقدم في العمر.

تخسيس الوجه عبر الوصفات الطبيعية:

تخسيس الوجه

من المعروف أن الجنزبيل يساعد على حرق الدهون سواء بتناوله كمشروب ساخن أو وضعه على الأماكن التي تريدين التخلص من الدهون بها، لذا اليوم سنخبرك بكل الخلطات التي يمكنك استخدام الجنزبيل بها لتخسيس الوجه.

أولا: يمكنك إضافة معلقة ونصف من عشب الجنزبيل المطحون، مع معلقة من زيت الجنزبيل، ومثلها من زيت الصبار، ودلكي بهذا الخليط منطقة الخدود واتركيها لنصف ساعة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ ثم البارد، وكرري هذه العملية مرة أسبوعيًا.

ثانيًا: يمكنك إضافة معلقة من الجنزبيل المطحون مع ملعقة من النعناع المطحون وملعقة من البقدونس المطحون وزيت اللوز المر، واتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد، وكرري الماسك مرة أسبوعيًا.

ثالثًا: يمكنك ببساطة إضافة ملعقتين من الجنزبيل المطحون إلى مقدار من المياه، مع التقليب حتى يتشكل خليط، ستقومي بتدليك الوجه به، مع تركه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء الدافئ ثم البارد.

رابعًا: يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من زيت اللوز المر إلى ملعقة من ماء الورد وملعقة من خل التفاح، ودلكي وجهك بالخليط، وخاصة منطقة الخدود، ثم اتركيه حتى يجف تمامًا ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد.

خامسًا: يمكنك خلط ملعقة من الجنزبيل المطحون مع قليل من مياه الشاي الأخضر، وتدليك الوجه بها وسيساعد ذلك على تخسيس الوجه، كما أنه يكسبك نضارة وإشراقة لوجهك بالوقت ذاته، واتركي الخليط يجف تمامًا ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم البارد.

نصائح لـ "تخسيس الوجه"

تخسيس الوجه

  • عليكي بتقليل نسبة الأملاح في جسدك، وذلك لسبيبين أولهما ان زيادة نسبة اليود في الجسم تؤدي للشعور الدائم بالجوع، لذا ستتناولي كميات أكبر من الطعام، وبالتالي سيزيد وزنك، وثاني سبب هو أن الأملاح تؤدي اختزان اختزان السوائل في الجسم.
  • عليكي بشرب كميات كبيرة من المياه فهي تساعد على تقليل وزنك بشكل عام، وتخسيس الوجه بشكل خاص، كما أنها تساعد على تحسين وظائف الجسم وتنشيط الدورة الدموية لذا تناولي من لترين إلى ثلاثة لترات على مدار اليوم.
  • يساعد الزبادي واللبن الرائب على حرق الدهون المختزنة في الجسم، لذا احرصي على تناولها خاصة في المساء قبل النوم.
  • احرصي على تناول الخضروات والفاكهة خاصة التي تحتوي على ألياف، فهي تساعد على عملية تخسيس الوجه.
  • ابتعدي تمامًا عن الوجبات السريعة المعدة خارج المنزل.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم، يساعد على أن يكون مظهر وجهك جذاب ونشط ونضر.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة