تخفيف الوزن .. تعرفي على افضل طريقة لانقاص وزنك

تخفيف الوزن .. تعرفي على افضل طريقة لانقاص وزنك

آخر تحديث : الخميس ٠٣ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تخفيف الوزن هو احد احلام الكثير من السيدات التي تعاني من الوزن الزائد خاصة اذا كانت في مرحلة الشباب، وذلك لانه زيادة الوزن تجعل المرأة تظهر بعمر اكبر من عمرها الحقيقي ويؤثر ايضا على الصحة العامة والبشرة والشعر وغيرها، لذلك تبحث اغلب السيدات عن الطرق السريعة المثالية لتخفيف الوزن.

الرياضة والوصفات الطبيعية وغيرها من الطرق هى اهم وسائل تخفيف الوزن، وفي السطور التالية سيكشف لكي عزيزتي موقع ستات دوت كوم عن أسهل وأسرع طرق تخفيف الوزن حتى تتمتعي بمظهر جيد وقوام مثالي وكذلك صحة وخفة في الحركة.

تخفيف الوزن بالاعشاب

هناك الكثير من راغبي الرشاقة والقوام المثالي يعتمدون على الاعشاب بشكل كبير لفقد الوزن، وفيما يلي أشهر الاعشاب التي يمكنك الاعتمتد عليها أثناء فترة تخفيف الوزن.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الزنجبيل

تعتبر عشبه الزنجبيل من أقوى الاعشاب في عملية تخفيف الوزن، ويمكنك تناول هذا المشروب عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل مع شرائح الليمون في كوب وصبي عليه ماء مغلي ثم تناوليه بشكل يومي.

الشمر

قومي بغلي 2 ملعقة صغيرة من اعشاب الشمر في اناء به كوب ماء، وبعد ان تغلي جيداً قومي بتصفيه المشروب من الشوائب ثم تناوليه ثلاث مرات يومياً.

القهوة الخضراء

حبوب القهوة الخضراء الغير محمصمة يمكنك الاعتماد عليها ضمن اعشاب تخفيف الوزن لكي تفقدي الكثير من الوزن الزائد في أسرع وقت، وكل ما عليكي حتى تتخلصي من هذه المشكلة هو تناول هذا المشروب على الريق صباحاً وقبل النوم.

تخفيف الوزن

تمارين تخفيف الوزن

اذا كنتي تريدين خسارة اكبر عدد من الكيلو جرامات في اقصر وقت عليكي الاعتماد على التمرينات الرياضية لكي تحصلي على اسرع نتيجة، ومن التمارين التي ستساعدك في ذلم ما يلي .

الجري : يعتبر الجري من أهم التمارين التي تحرك جميع عضلات الجسم في نفس الوقت، لذلك عليكي الاعتماد على هذا التمرين لمدة نصف ساعة يوميا تقريبا حتى تفقدي اكبر وزن ممكن .

نط الحبل : سيساعدك هذا التمرين تحديداً على فقدان الوزن الزائد في منطقتي البطن والارداف تحديداً، فإذا كان هدفك في فترة تخفيف وزن هذه المناطق عليكي اتباع هذا التمرين، ومن اهم مميزات تمرين نط الحبل انه يمكنك ممارسته في اي وقت وبأقل تكلفة.

اليوجا : كثير من الاشخاص يظنون أن تمرين اليوجا لا يساعد على فقدان الوزن بسرعة كونه لا يعتمد على الحركة بشكل كبير، لكن على عكس المتوقع ان هذا التمرين ينظم النفس ويثير حالة من الهدوء في الجسم وبالتالى يساعد في عمليه تخفيف الوزن.

تخفيف الوزن

نصائح لتخفيف الوزن

هناك بعض النصائح العامة التي اذا اتبعتيها وجعلتيها لايف ستايل يومي خاص بكي سيمكنك تخفيف الوزن الزائد بسهولة دون الحاجة اتباع نظام غذائي قاسي او ممارسة تمرينات رياضية مرهقه، ومن هذه النصائح ما يلي :

عليكي شرب ما لا يقل عن 3 لتر ماء يوميا، فيساعدك ذلك على رفع معدل الحرق بشكل ملحوظ.

احرصي على تناول المشروبات الحارقة للدهون 3 مرات يومياً، حتى تستطيعي تحفيف الوزن بسرعة.

قسمي وجباتك اليومية إلى 5 وجبات صغيرة، وذلك حتى لا تشعري بالجوع.

نامي مبكراً قبل الساعة 11 مساء، فسيساعدك ذلك على الاستمتاع بنوم هادىء وكذلك تخفيف الوزن بشكل ملحوظ.

مارسي الرياضة الخفيفة مرتين أسبوعياً، لان ذلك سيساعدك على رفع معدل الحرق.

تناولي الاطعمة الغنية بالالياف حتى تشعري بالشبع، واحرصي ان تكون مليئة بالبهارات الحارقة للدهون في الجسم.

تخفيف الوزن


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة