10 خطوات تساعدك على ترتيب البيت بسهولة للعيد

10 خطوات تساعدك على ترتيب البيت بسهولة للعيد

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

ترتيب البيت بسهولة للعيد مهمة قد تكون مستحيلة، فضيق الوقت وازدياد الأعمال والانشغال بالبيت والأولاد والزيارات العائلية تجعل ترتيب البيت بسهولة للعيد ضمن قائمة المهام صعبة التنفيذ، عليكي اتباع بعض النصائح والمخططات التي تسهل عليكي عمليه التنظيف بالرغم من مسئولياتك التي لا تنتهي دون الحاجة لمساعدة من الآخرين، إليكي مجموعة من النصائح الذهبية تقدمها لكي ستات دوت كوم لكي تساعدك في ترتيب المنزل بسهولة للعيد.

ترتيب-البيت-بسهولة-للعيد

خطوات ترتيب البيت بسهولة للعيد

أولاً: لضمان نجاح خطوات ترتيب البيت بسهولة للعيد عليكي أولا خلع ستائر المنزل بأكمله وكذلك المفروشات والمفارش وغسلها، ثم إرسالها إلى المكواه بالبخار المتخصصه في فرد هذه الأنواع من الأقمشة، واتركي هذ الستائر مغلفة كما هي حتى تنتهي من ترتيب غرف المنزل بأكملها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ثانياً: ثاني خطوات ترتيب البيت بسهولة للعيد هي غسل الشبابيك والبلكونا جيداً من الأتربة، مع مراعاه نوع الشباك، فإذا كان الوميتال فنظفي كما يحلو لكي، أما إذا كان من الخشب فاحذري أن تضعي عليه المياه حتى لا يتآكل.

ثالثاً: اجمعي كل الملابس المتسخة وضعيها في الغسالة، حتى تعيديها للدولاب بعد ترتيبه وهى نظيفة.

رابعاً: ابدأي بتنظيف المطبخ والبوتجاز والشفاط من آثار الدهون، وافصلي الثلاجة عن التيار الكهربائي وقومي بغسل الأرفف والأدراج وقومي بإعادة ترتيبها من جديد.

خامساً : لكي تنجزي مهمة ترتيب البيت بسهولة للعيد، يمكنك الاستعانه بأطفالك لإعادة ترتيب غرفهم من جديد وجمع اللعب في الصندوق المخصص لذلك حتى تستطيعي تنظيف هذه الغرفة بسهولة.

سادساً : قد تواجهين مشكلة الخشب الغير نظيف في منزلك، أثناء ترتيب البيت في فترة العيد عليكي الاستعانه بملمع الخشب لكي تقومي بتنظيف الدولاب والترابيزات، وكذلك ملمع الخشب.

سابعاً : امسحي الأرضيات ونظفيها جيداً، خاصة إذا كانت سيراميك فاتح فستحتاجين إلى مجهود أكبر.

ثامناً : أعيدي ترتيب الدولاب من جديد ونظمي الملابس بطريقة جديدة حتى تستطيعي الشعور بالتغيير.

تاسعاً: افرشي السجاد والأرضيات وعلقي الستائر، وضعي لمسات العطور المميزة في الجو للشعور بالانتعاش.

عاشراً : الحمام هو الخطوة الأخيرة لإنهاء مهمة ترتيب المنزل بسهولة للعيد، كل ما عليكي في هذا المكان هو غسل الحوض والبانيو والتواليت.

ترتيب-البيت-بسهولة-للعيد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة