ترتيب غرفة النوم بأجمل الديكورات

ترتيب غرفة النوم بأجمل الديكورات

آخر تحديث : الخميس ١٦ مارس ٢٠١٩

يعد ترتيب غرفة النوم واحد من اهم الاساسيات، التي يجب ان نوليها الكثير من العناية، فالمنزل الخاص بك، هو عنوان لشخصيتك، فإذا كانت غرفة نومك مرتبة ومنظمة، فهذا يدل على انك شخصية مرتبة ومنظمة أيضا، فالاهتمام بألوان غرفة النوم، والديكورات الموجودة بها، هو امر يحدث مرة كل عدة أعوام، ولكن ترتيب الغرفة امر يومي، يجب العناية به بصورة يومية، لذلك يقدم لكم موقع ستات، كعادته دائما في الاهتمام بكل ما يشغل بال النساء، في الوطن العربي بأكمله، نقدم لك الان، كل ما يتعلق بـ ترتيب غرفة النوم ، الخاصة بك من الألف إلى الياء، لتهتمي بتنظيم غرفتك، وتصبح واجهة مشرفة، كما ان غرفتك هي المكان الذي تسترخي به، بعد تعب يومك، لذلك يجب ان يكون المكان يبعث على الهدوء والراحة والاسترخاء، فتابعي معنا السطور التالية، لتتعرفي على أهم أسرار ترتيب غرفة النوم بالتفصيل. ترتيب غرفة النوم ترتيب غرفة النوم

نصائح في ترتيب غرفة النوم

  • أول خطوة ينبغي عليك القيام بها عند ترتيب غرفة النوم هي تحديد أغراضك، الموجودة بداخل غرفة النوم، والتأكد من وجود مكان كاف لها بداخل الغرفة، فلا يجب ان تكون الغرفة مكتظة بقطع الأثاث، الغير مستخدمة، او التي تسبب فوضى في الغرفة.
  • يجب مثلا ان تكون الخزانة، بمساحة كافية لقطع الملابس، بدلا من القاء الملابس هنا وهناك.
  • كذلك تخصيص مكان لوضع الأحذية، مثل صندوق حفظ الأحذية، او مثلا يمكنك الاستعانة، بالأكياس المتوفرة في الأسواق، والتي تعلق على الابواب، ويحفظ بها الأحذية، ولا يجب ترك الاحذية ملقاة على الأرض، مما يعطي انطباعا سيئا للغاية، عن نظافتك الشخصية.
  • ويعد ترتيب الاداراج أحد أساسيات ترتيب غرفة النوم ، فبالنسبة للأدراج، فهي من اكثر الأماكن التي يصعب ترتيب الأغراض بداخلها، لذلك يمكنك الاستعانة بمنظم الأدراج المتوفر بالعديد من المحال التجارية، المتخصصة في بيع الأدوات المنزلية، او يمكنك عمل المنظم بنفسك، من خلال تقطيع ورق مقوى، بالمقاسات التي تفضلينها، وتغليفها بالورق الملون، ليبدو شكلها جيدا، لتقسيم الادراج، بحسب اغراضك.
  • أما عن الملابس فهي من أكثر ما يفسد ترتيب غرفة النوم إذا كانت غير منظمة ، ولذلك يجب ان تهتمي بتنسيقها جيدا، تبعا لخامتها، وألوانها، وأيضا أطوالها، فهذا الترتيب والتنظيم يعطي مظهرا جذابا لخزانة ملابسك، كما يجعل عملية الوصول للملابس، أسهل بكثير، بعكس الحال ان كانت الخزانة غير مرتبة، فقد يصعب العثور على بعض القطع حينها.

ترتيب غرفة النوم ترتيب غرفة النوم

كيف يتم ترتيب غرفة النوم

  • يجب ان تقومي بفتح نوافذ غرفة النوم، كل صباح، لتجديد هواء الغرفة، وتنقيته، وكذلك لتهوية الفراش، وليصله ضوء الشمس، وهي تعد أولى الخطوات، التي يجب الحرص عليها في كل صباح.
  • حافظي دائما على ترتيب السرير، فهو يشغل المساحة الأكبر في الغرفة، وترتيبه يجعلك تنتهي من ترتيب القدر الأكبر، في غرفتك.
  • يجب ان تكون التسريحة الخاصة بك، منظمة ومرتبة، دائما فإذا كنتي ترغبين في وضع الاكسسوار، ومستحضرات التجميل الخاصة بك، فوقها، فيمكنك الاستعانة بمنظم مستحضرات التجميل، المكون من رفوف وادراج، ليحافظ على الشكل الجمالي للتسريحة.
  • قومي بصورة يومية بكنس السجاد الموجود بالغرفة، وكذلك السيراميك، ثم قومي بجمع السجاد، ومسح الارضيات جيدا، بواسطة الماء النظيف، وسائل التعقيم الخاص بتنظيف الأرضيات، مع ضرورة الحفاظ على هذا الروتين اليومي، لتظل الغرفة نظيفة طوال الوقت.
  • لا تجعلي ملابسك ملقاة هنا وهناك، فهذا الأمر يتسبب في فوضى عارمة بالغرفة، ولهذا عند ترتيب غرفة النوم قومي بوضع الملابس التي تحتاج للغسل في الحمام على الفور، والملابس النظيفة ضعيها في مكانها المخصص بالخزانة، ويجب توفر شماعة بالغرفة، لتعلق عليها الملابس.
  • لا تنسي تنظيف الأبواب والمقابض جيدا عند ترتيب غرفة النوم ، فتنظيف الأبواب والمقابض من الامور الضرورية التي يغفل عنها الكثيرون عند ترتيب غرفة النوم ، لذلك يجب الحرص على القيام بهذا الامر، لتكون غرفتك دائما، هي المكان الذي يشعرك دائما، بالهدوء والراحة.

ترتيب غرفة النوم ترتيب غرفة النوم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة