كل ما تحتاجين معرفته عن عملية ترميم الثدي

كل ما تحتاجين معرفته عن عملية ترميم الثدي

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ فبراير ٢٠١٩

عملية ترميم الثدي تعتبر من آخر الخطوات التي يتم إجراؤها في علاج سرطان الثدي، حيث تضطر بعض الحالات إلى استئصال الثدي للتخلص من سرطان الثدي، والقضاء على الخلايا السرطانية بالكامل، ولكن ما هي عملية ترميم الثدي، وكيف يتم إجراؤها؟ هذا ما يجيب عليه ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:

استئصال الثدي يسبب العديد من المشاكل النفسية للسيدات، وخاصة وأنهن يفقدن أحد أهم مظاهر أنوثتهن، وهو ما يجعلهن يفقدن الثقة في الذات وفي أنوثتهن.

ما هي عملية ترميم الثدي؟

ترميم الثدي

عملية ترميم الثدي هي خطوة تساعد السيدات اللاتي تعرضن لاستئصال الثدي إلى استعادة الثقة في أنفسهن، واستعادة أنوثتهن مرة أخرى وذلك من خلال تلك العملية، والتي يتم من خلالها استعادة شكل الثدي، ولكن هذه العملية تختلف وفقاً لطبيعة الحالة، وتتوافر منها أنواع عديدة.

أنواع عملية ترميم الثدي

يختلف نوع عملية ترميم الثدي وفقاً لطبيعة الحالة، ومنها:

1- ترميم الثدي المباشر

وهي عملية يتم إجراؤها بعد استئصال الثدي مباشرة، وتهدف تلك العملية إلى استعادة شكل الثدي بعد استئصاله، وذلك بالحفاظ على مساحة الجلد الموجودة، للحفاظ على شكل ثدي المرأة، وحتى تخرج المرأة بعد العملية بثدي جديد.

حيث أنه بعد استئصال الثدي يحدث انكماش للجلد، وهو ما يؤدي إلى صعوبة الاستفادة منه لاحقاً إذا تم تأجيل إجراء عملية ترميم الثدي.

وقبل العملية يتناقش الطبيب مع المريضة، ويتم اتخاذ بعض الإجراءات للحصول على الشكل المطلوب.


ترميم الثدي

2- ترميم الثدي المؤجل

ويتم إجراؤه بعد 12 شهر من عملية استئصال الثدي، حيث أنه قد يتم لتأجيل إجراء عملية ترميم الثدي لمشاكل صحية تعاني منها المريضة، أو لخضوعها للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي بعد استئصال الثدي.



3- ترميم الثدي على مراحل

ويتم خلاله إجراء بعض الترميم المبدئي بعد استئصال الثدي، واستكمال باقي إجراءات الترميم بعد الشفاء من العملية أو مرور 12 شهر، والانتهاء من العلاج الإشعاعي.



كيف يتم ترميم الثدي؟

  • الحشوات الصناعية

    ترميم الثدي

تستخدم الحشوات الصناعية كحشوات السيلكون في ترميم الثدي، وإعادته لشكله الطبيعي

  • الأنسجة

يتم ترميم الثدي بأنسجة مأخوذة من مناطق اخرى في الجسم، مثل الفخذين أو الأرداف أو جدار البطن.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • Alia Elzayady 2018-09-24 17:05:17
    هل يمكن الترميم بعد سنين19سنة مثلا وعمرة الان 61

  • التقيمات

    مقالات مشابهة