كيف تزيلي همومك وتكوني سعيدة

كيف تزيلي همومك وتكوني سعيدة

آخر تحديث : السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة

المحتويات

إن أسوأ ما يصيب الإنسان في هذه الحياة ويزعجه هي الهموم ، فهي تشكل حملا ثقيلا على النفس أثقل من أي شئ مادي يمكن حمله ، فحمل الهموم يتسبب في أن يشعر الإنسان بالحزن والضيق ومشاعر أخرى سلبية وسيئة للغاية ، وهذه الهموم تتسبب بالأذى النفسي الذي من دوره أن يصيب الإنسان بأمراض عضوية مثل مرض السكري وأمراض القلب وضغط الدم . كما أن الهموم تؤذي الروح وتجعلها ضعيفة و هشه ولا تستطيع مقاومة الصدمات وتقلل الإيمان وتجعل القلب منهك ولذلك دائما ما نبحث عن كيفية إزالة هذه الهموم و العيش بسعادة . ولذلك سيدتي سنساعدك عبر ستات دوت كوم في معرفة كيف تزيلي همومك وتكوني سعيدة. الهموم أسبابها متعددة وكثيرة منها المسؤليات والأبناء وحياتهم والحياة اليومية وضغوط العمل ، والإصابة بمرض لا قدر الله والبيت و الاستعداد لأي مرحلة جديدة في حياة سواء دراسة أو عمل أو زواج أو مولود جديد ، كلها أمور صعبة وتجعلنا نحمل هموما كثيرة ولذلك سنبحث معا عن إجابة هذا السؤال : كيف تزيلي همومك ؟!!! إليكي بعض النصائح

علامات الثقة بالنفس كيفة تزيلي همومك

كيف تزيلي همومك ؟

1-  كوني قوية الإيمان بالله عز وجل وقلبك عامر بهذا الإيمان ، فقوة الإيمان بالله ستجعلك تحسنين الظن بالله وتتوكلين عليه في كل أمورك وشئونك ، فشعورك أنك توكلي رب العالمين همومك ومشاكلك وثقتك بالله أنه سيدبر أمورك وسيدير حياتك بكل حكمة ودون هموم فهذا شعور رائع بالطمأنينة والسكينة . ولكن هنا نوضح فرق بسيط بين التوكل والتواكل ، فالتوكل هو عمل كل ما يجب علكيي فعله والأخذ بالأسباب في جميع  الأمور والشئون وترك النتيجة على الله عز وجل ، أما التواكل فهو عدم فعل أي شئ وطلب العون من الله دون العمل أو الأخذ بالأسباب . 2- أهم شئ بعد الإيمان بالله والتوكل عليه هو التخلص من التفكير السلبي والأفكار السيئة ، فهذه الأفكار يمكن أن يزيد من همك وتأخذك إلى حلول غير سليمة وغير صحيحة ، ويمكن أن تسبب لكي هذه الأفكار  الإحساس بالاكتئاب و التشاؤم ، ولذا حاولي دائما استبدال الأفكار السلبية بأفكار أخرى إيجابية وسعيدة ، فالسعادة تنعكس على الشخص وعلى حياته بشكل إيجابي ، ولكي تتغلبي على أفكارك وتزيلي همومك قومي بهذا التمرين كل يوم وقبل النوم فكري في يومك واستحضري الأشياء الجميلة التي حدثت لكي على مدار اليوم . 3- لكي تزيلي همومك وتخرجي من أجواء أي حزن بداخلك ، حاولي الخروج من هذا الجو عن طريق الاعتناء بنفسك ، فيمكنك الذهاب إلى مركز التجميل أو تغير شكل ولون شعر ، ارتدي ملابس مبهجة ، وكوني جميلة لنفسك ولمن حولك ، فهذا سينعكس علكيي بشكل إيجابي وستكوني سعيدة للغاية .

كلمة لزوجة الابن كيف أزيل همومي

4- من الأشياء التي يمكنك ممارستها بكل سهولة وتجدد من روحك و تعطيكي انشراح وإحساس بالسعادة ، هي ممارسة الرياضة خاصة إذا كانت رياضة بسيطة ولذيذة ، فالرياضة تخلص الروح من الضغوط والهموم وتجددك من داخل و تعطيكي نشاطا ، وأجمل هذه الرياضات هو ممارسة المشي لمدة ساعة مع شخص قريب منك وتكوني سعيدة بقربه ، ويمكنك تشغيل الموسيقى الخاصة بك وممارسة الزومبا أو الرقص الشرقي فهذه الأشياء تخلصك من الاكتئاب وتخفف همومك وتجعلك سعيدة .

كيف تزيلي همومك وتكوني سعيدة كيف أزيل همومي

5- الفضفضة وهو أن تتكلمي مع شخص قريب وعزيز عليكي وتثقي فيه للغاية ، وتحدثي معه عن همومك وأحزانك وما يشغلك ، فهذا سيساعدك كثيرا على الإحساس بالراحة والمشاركة وأخذ رأي شخص تحبيه وتثقي فيه . 6- فكري دائما في الأشياء الجميلة المستقبلية ولا تفكري في أي من آلام الماضي وجراحه ، فهذا سيسبب لكي المزيد من الحزن ، تعلمي فقط من أخطاء الماضي ولكن خططي للمستقبل بكل سعادة وتفاؤل .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة