تعرفي على اشهر اسباب تساقط الشعر وطرق العلاج

تعرفي على اشهر اسباب تساقط الشعر وطرق العلاج

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ يونيو ٢٠١٩

من اهم الاشياء التى تحافظ الفتيات والسيدات عليها هو شعرها فالشعر بالنسبه لكل سيدة رمز من رموز الانوثة، لذلك فهي تهتم دائماً بمظهره وحيويته وذلك لان تساقط الشعر يسبب الاازعاج والحرج، وتساقط الشعر له اسباب عديدة وهناك الكثير من طرق العلاج والوصفات والحيل التي يمكنك استخدامها لمنع تساقط الشعر لكي تظهري بشكل مميز.

تساقط الشعر

هناك العديد من الاسباب التى تؤثر على شعرك بنتيجه سلبيه وتؤدى الى تساقطه ومن أبرز هذه الاسباب الحاله النفسيه والتوتر والقلق وهذه الاسباب المتعارف عليها ولكن هناك العديد من الاسباب الاخري اليكى اشهرها

اسباب تساقط الشعر

خلل في الغده الدرقيه

من أبرز العوامل التى قد تؤدي الى تساقط الشعر بشكل كبير هى الغده الدرقيه فعند حدوث تغير في هرمونات الغده الدرقيه سواء بالزياده او النقصان فهذا يعتبر خلل ويؤثر على بعض الاشياء في الجسم ومن ابرزها انها تعمل تساقط الشعر فلذلك يجب التاكد من افرازات الهرمونات بشكل جيد.

خلل في المناعه

من احدى اسباب تساقط الشعر الغير متعارف عليها هو خلل في المناعه فيهاجم الجسم بعض اجزاء السليمه بالخطا فيؤدى الى تساقط الشعر بشكل كبير

تساقط الشعر

الحمل والولاده

الحمل والولاده من اشهر الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، وخلال فتره الحمل تلاحظ المرأه المراه كثافه الشعر بشكل كبير وذلك بسبب ارتفاع نسبب الهرمونات الموجوده في جسم المرأه ولكن عند الولاده والبدء في مرحله الرضاعه تعود الهرمونات الى الحاله الطبيعه فيؤدى الى تساقط الشعر مره اخرى.

بعض امراض فروه الرأس

هناك بعض الامراض التى تصيب فروه الرأس مثل مرض الثعلبه والقشرة وغيرها، فيؤدى ذلك الى تساقط الشعر في منطقه معينه ولكن عند العلاج يبدا الشعر في الظهور مره اخرى.

حبوب منع الحمل

هناك بعض السيدات تتناول حبوب منع الحمل ولكنها لا تعرف الاثار الجانبيه لهذه الحبوب ولكن من اهم الاثار الجانبيه لحبوب منع الحمل انها تعمل على تساقط الشعر بشكل كبير مع كل فترة تبويض.

تكيس المبايض

اغلب السيدات المصابة بمتلازمة تكيس المبايض تتأثر الهرمونات بجسمها وتتغير معدلاتها وبالتالي يؤثر ذلك على معدل تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر

هناك بعض الوصفات الطبيعه التى تساعدك في علاج تساقط الشعر وزيادة طوله وكثافة ووقف تساقطه وفي السطور التالية اشهر هذه الوصفات.

الثوم وزيت الزيتون

احضرى بعض من فصوص الثوم وقومى بهرسها جيدا ثم ضعى عليها القليل من زيت الزيتون وضعى هذا المزيج على النار لعده دقائق ثم ضعيه على فروه راسك وافركيه جيدا ثم اتركيه على شعرك لمده نصف ساعه تقريبا ثم قومى بشطف شعرك جيدا وكررى هذه الوصفه ثلاث مرات في الاسبوع.

عصير الليمون

من ضمن فوائد الليمون انه يحتوى على فيتامين ج وايضا على حمض السترك فلذلك فهو يعمل على تقويه الشعر، لذلك يمكنك استخدام عصير الليمون ومزجه مع قليل من لبن جوز الهند وقليبهم جيدا ثم ضعى هذا الخليط على شعرك لمده ربع ساعه ثم اشطفي شعرك ولكن لابد من تكررى هذا الوصفه كل يوم.

زيت القرنفل

زيت القرنفل من اهم الزيوت التى تعمل على تقويه الشعر وتقلل تساقطه فهو يدخل في الكثير من المستحضرات الخاصه بالشعر لانه يعمل على تحسين الدوره الدمويه وتنشيط فروه الراس فلذلك ضعى زيت القرنفل على شعرك لمدهه نصف ساعه ثم اغسلى شعرك مرتين اسبوعيا.

الصبار

ضعى نصف كوب من عصاره الصبار مع معلقه من زيت الخروع ومعلقه من الحلبه ومعلقه من الريحان المطحون، ثم ضعى هذا الخليط على شعرك وقومى بتدليك شعرك وضعى كيس على راسك ولكن اتركي هذا الخليط على شعرك لمده ثمانى ساعات وكررى هذه الوصفه كل اسبوع فقط

تساقط الشعر

بياض البيض

بياض البيض يحتوى على نسبه كبيره من الكبريت الذى يساعد في تقويه الشعر فلذلك ضعى بياض البيضه ثم ضعى عليها من معلقه من زيت الزيتون ودلكى بها فروه راسك جيدا وضعيه لمده عشرين دقيقه وبعد ذلك اغسلى شعرك جيدا

عصير البصل والعسل

البصل ايضا يحتوى على الكبريت الذى يعمل على تحسين الدوره الدمويه فلذلك ضعى عصير البصل ومعلقتان من العسل الابيض وضعى القليل من زيت اللافندرو قلبي هذا المزيج جيدا ثم ضعى هذا الخليط على شعرك ثم قومى بوضع كيس على شعرك ثم اتركيه لمده نصف ساعه علي شعرك ثم اغسليه جيدا.

الفلفل والزبادى وزيت شجره الشاى

ضعى معلقه من صبغه الفلفل واحضري كوب من الزبادى واستخدمى معلقتين فقط وضعى اربع قطرات من زيت الشاى واخلطى المكونات معا ثم ضعى الخليط على شعرك بشكل جيدا واتركيه على شعرك لمده نصف ساعه ثم قومى بغسل شعرك جيدا


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة