تسريحات الشعر الطويل - الضفيرة البوهيمية وذيل الحصان افضلهم

تسريحات الشعر الطويل - الضفيرة البوهيمية وذيل الحصان افضلهم

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائما الفتيات أو السيدات صاحبات الشعر الطويل يسعين إلى تغيير شكلهن من خلال البحث عن كل ماهو جديد في تسريحات الشعر الطويل، فعلي الرغم من أن الشعر الطويل مرهقا في تسريحه إلا أنه يمنحك فرصة كبيرة في الحصول على تسريحات متنوعة طوال الوقت، وهذا يعني أنه سيكون لديك مظهر مختلف في كل مرة.

الشعر الطويل له سحر وجمال خاص ويحتاج لتسريحات معينة لإبراز جماله، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم حاولنا أن نجمع لك أكبر قدر ممكن من أفكار تسريحات الشعر الطويل، والتي ستساعدك في الحصول على مظهر مختلف يوميا.

تسريحات الشعر الطويلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تسريحات الشعر الطويل في البيت

العناية بالشعر الطويل أمر مرهق للعديد من الفتيات والسيدات، خاصة في المنزل، ولكن تسريحات الشعر الطويل دائما ما تكون أنيقة وجذابة وتمنحك لمسة مميزة لإطلالتك حتى وأنت في المنزل.

من مميزات الشعر الطويل أن يمنحك فرصة للاختيار من بين العديد من التسريحات والقصات، مثل الاحتفاظ بشعر طويل أو مدرج مع أوصة من الأمام، ولكن في المنزل دائما ما تحتاجين تسريحات شعر طويل عملية خاصة وأنك تترددين على المطبخ كثيرا، ومنها ما يلي:

الضفيرة الهولندية على جانب الشعر

من التسريحات التي تجعل شعرك مختلف تماما، وسهلة في تنفيذها، عليكي اتباع الخطوات التالية:

قومي بتسريح شعرك كله إلى الوراء، مع فك أي تشابه به، ثم خذي جزء من شعرك من أعلى الأذن من الجهة اليمنى أو اليسرى حسب ما تفضلين، وقسمي هذا الجزء إلى ثلاثة أجزاء صغيرة.

ضفري هذا الجزء إلى الخلف وثبتيه بأستيك الشعر الصغير، ثم اجمعي الضفيرة ببقية شعرك، ويمكنك تثبيتها من الأعلى باستيك شعر صغير أو بجزء رفيع جدا من شعرك ولفه حول ذيل الحصان من الأعلى وتثبيته ببنسة شعر.

الضفيرة الهولندية على جانب الشعر

كحكة الشعر المعكوسة

تسريحة شعر بسيطة وإعدادها لن يستغرق 5 دقائق من وقتك، وإليكي خطواتها:

سرحي شعرك جيدا بالفرشاة الخاصة بك وفكيها من أي تشابك، وقسمي الشعر بالطول من المنتصف إلى جزئين متساويين، ثم ارطبي جزئي شعرك على شكل عقدة عند منتصف الرأس من الخلف.

خذي الجزء الأيمن من شعرك وأكملي الدائرة إلى الآخر وثبتيها في شعرك ببنسة، وافعلي نفس الأمر مع الجزء الآخر من شعرك، وهكذا تصبح كعكة الشعر المعكوسة تسريحة رائعة لشعرك الطويل.

كحكة الشعر المعكوسة

قصة القطة مع الأوصة الأمامية

من أجمل وأبسط تسريحات الشعر وأكثرها حيوية، تظهر بها العديد من النجمات بجلسات التصوير، فهي تعطي لمحة شقية وبراءة للملامح، ويمكن تنفيذها بكل سهولة.

وهذه القصة تحتاج إلى شعر طويل أو متوسط الطويل، مع صاحبات الوجه الدائري أو القلب أو المربع.

قومي بتسريح شعرك جيدا، ثم اقسمه إلى جزئين متساويين من المنتصف، مع ترك الأوصة الأمامية، ثم قومي بربط النصف الأول باستخدام مشبك الشعر، والنصف الثاني قومي بتصفيفه إلى أعلى مع لفه بطريقة دائرية وقومي بعمل كعكة وثبتيها باستخدام بنسة الشعر.

بعد تثبيت النصف الأول من الشعر، ابدأي بتسريح النصف الثاني وارفعيه إلى أعلى وقومي بنفس خطوات الكحكة، وبهذا تحصلين على كعكتين بالشعر مع أوصة أمامية لطيفة، ويمكن لمن ليس لهم أوصة بالشعر أن تتركي خصلتان صغيرتان.

قصة القطة مع الأوصة الأمامية

تسريحات الشعر الطويل للاعراس

إذا كنتي مقبلة على حفل زفافك وتبحثين عن تسريحة شعر طويلة لتضفي عليكي إطلالة جذابة ومختلفة تجعلك مميزة في ليلة زفافك، التي هي تمثل ليلة العمر لكل عروس، فإليك بعض تسريحات الشعر الطويل التي تجعلك تبدين مثل الأميرات في أجمل ليلة بعمرك، وهي:

تسريحات الشعر الطويل

تسريحة لف الشعر من الخلف

قومي بتسريح الجزء الأمامي من الشعر للأسفل، ثم ارتدي توكة طوق أو تاج وثبتيه جيدا بالبنس، وقومي بربط الشعر من الخلف بتوكة وابدأي بلف الشعر المربوط حول التاج بطريقة دائرية.

ثم قومي بتقسيم الجزء الأمامي من الشعر إلى جزئين ولكن بشرط أن يكون جزء أكبر من الآخر، ثم نلف خصلتين من خلف الشعر الناحيتين المقابلتين ونثبتهم ببنس.

تسريحات الشعر الطويل

تسريحة الفيونكة الخلفية

تسريحة جميلة جدا تتميز بالبساطة والأناقة، تعطي مظهر راقي وجذاب لشعرك، ويمكنك تزيينها بقطعة لامعة من الكريستال لتزيدها جمالا.

في البداية قومي بتسريح شعرك جيدا، ثم خذي خصلة من الشعر من الجهة اليمنى للرأس، وخذي خصلة أخرى من الشعر من الجهة اليسرى من الرأس، وقومي بعمل الخصلتين خلف الرأس وربطهم ببعض.

وقومي بعمل الخصلتين على شكل فيونكة مثلما نعمل عند ربط الحذاء، فبعد عمل العقدة نقوم بثني كل خصلة ونعقدهم سويا، وبهذا تحصلين على تسريحة أنيقة ومميزة.

تسريحات الشعر الطويل

تسريحة الشعر الإغريقية للشعر الطويل

هذه التسريحة تبدأ بفصل خصلة من الشعر من الجهة اليسرى للرأس وخصلة أخرى من الجهة اليمنى، ثم نقوم بربط باقي الشعر بتوكة رفيعة، وبعد ذلك نربطه توكه أخرى أسفل التوكة الاولى، ويمكن أن نحتاج لعدد أكبر من التوك على حسب طول الشعر.

ثم قومي بلف الشعر الخلفي المربوط حول نفسه إلى أن يلف كله حول بعضه ونثبته ببنس، وبعد ذلك قومي بعمل ضفيرة في الخصلة المتروكة الامامية وضفيرة أحرى في الخصلة اليسرى، وقومي بلف الضفيرتين لخلف الرأس حول الشعر الملفوف.

وبهذا تحصلين على تسريحة للشعر الطويل على الشكل الإغريقي المميز، وهي من التسريحات المميزة التي تستخدمها العرائس منذ القدم في حفلات الزفاف.

تسريحة الشعر الإغريقية للشعر الطويل

تسريحات الشعر الطويل للبنات

البنات دائما ما يحتاجون إلى التسريحات العملية والسريعة، التي لا تستغرق وقتا طويلا عند الخروج من المنزل، وتناسبهم في جميع الأوقات، سواء في المدارس أو الجامعات أو الجيم والنادي.

وفيما يلي نقدم لكي بعض تسريحات الشعر الطويل السهلة والعملية المناسبة لذوق لكل فتاة، وحسب نوع كل شعر، وهي:

ذيل الحصان الجانبي للشعر الطويل

ضمي جانب من شعرك إلى الجانب الآخر، وجمعهما معا، مع مراعاة جعل الشعر خلف الأذن، ثم قومي بربط الشعر المطاطي أو استخدام مثبتات الشعر أو دبابيس الشعر حتى تتمكنين من تثبيته.

ويمكنك عمل نصف أوصة جانبية أو أوصة كاملة على حسب الرغبة، وبعد ذلك قومي بتمشيط ذيل الحصان حتى يصبح ناعما ومرتبا، ويمكنك تركه بدون تمشيط إذا كان هناك رغبة في جعله بشكل فوضوي وغير مرتب.

ذيل الحصان الجانبي للشعر الطويل

ذيل الحصان X2

من تسريحات الشعر الطويل المميزة خاصة لأصحاب الشعر الخفيف، فالكثير من الفتيات تمتلك شعر طويل ولكنه خفيفا، لذلك هذه الفكرة ستمنح شعرك لوك أكثر كثافة.

قومي بتسريح شعرك جيدا ثم نقسمه بالعرض من المنتصف لجزء علوي وجزء سفلي، واربطي الجزء العلوي من شعرك على شكل كحكة، واربطي الجزء السفلي من شعرك على شكل ذيل حصان بحيث يكون مرتفع قليلا.

فكي كحكة الشعر التي ربطيها منذ قليل وحاولي تحريكها إلى الأمام بيديك ليظهر كثيفا، واربطي الجزء العلوي من شعرك على شكل ذيل حصان بحيث يكون قريب من ذيل الحصان الأسفل.

ذيل الحصان X2

ضفيرة الشعر الجانبية البوهيمية

من تسريحات الشعر الطويلة البسيطة، ولن تأخذ وقت في عملها.

قومي بتسريح شعرك بحيث يعطي مظهر كثيف وبوهيمي، وخذي جزء من الجانب الأيسر أو الأيمن من الشعر وقومي بتضفيره مثل أي ضفيرة عادية.

اربطي الضفيرة من الأسفل بتوكة شعر صغيرة واتركيها هكذا مع بقية شعرك.

ضفيرة الشعر الجانبية البوهيمية

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة