تسريحات شعر سهلة - الكعكة والضفائر وذيل الحصان أفضلهم

تسريحات شعر سهلة - الكعكة والضفائر وذيل الحصان أفضلهم

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك العديد من الأوقات الذي تبحث فيها الفتيات والسيدات عن تسريحات شعر سهلة، وذلك نظرا لضيق الوقت ورغبتهم في الذهاب إلى العمل أو المدرسة، أو الخروج لحضور مناسبة ما، كما تريد الفتاة أن تجعل تسريحة شعرها مميزة لتجعلها في غاية الروعة والجمال.

هناك العديد من تسريحات شعر سهلة تمتاز بالجمال والأناقة وسهولة التصفيف، ولا تستغرق الكثير من الوقت، ولكن يجب علينا الابتعاد عن تسريحات الشعر التي تسبب تساقط الشعر، وفيما يلي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي مجموعة من تسريحات شعر سهلة وبسيطة.

تسريحات شعر سهلة وسريعة

هناك العديد من الأشكال والأنواع من تسريحات شعر سهلة تجعل الفتاة جميلة ومميزة، وتساعدها في إبراز جمال وجهها الرائع، حتى تجعلها مميزها خلال يومها سواء في الجامعة أو المدرسة، أو في العمل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وفيما يلي نقدم لكي تسريحات شعر سهلة يمكنك تنفيذها في وقت سريع وبخطوات بسيطة:

تسريحات شعر سهلة

تعتبر من تسريحات الشعر البسيطة التي تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة مما هو عليه، كما أنها تناسب جميع أنواع الشعر المجعد والناعم.

تسريحة شعر الفيونكة: من أسهل تسريحات الشعر اليومية، وهي من التسريحات العملية، في البداية قومي بتسريح شعرك جيدا، وبعد ذلك اقسميه إلى نصفين وابدائي بثني النصف الأول من الشعر إلى داخل الرأس، والنصف الآخر بنفس الطريقة حتى يصبح الشعر على شكل فيونكة مقفولة، ويمكنك استخدام احدى الاكسسوارات التي تزيين الشعر لتضفي عليكي لمسة أنيقة ولامعة لجمالك.

تسريحة شعر الفيونكة:

تسريحة ربط نصف شعر الرأس: وهي من تسريحات الشعر السهلة التي تناسب المرأة التي ليس لديها وقت حتى تهتم بشعرها وتصففه، فهي تعتمد على ربط نصف شعر الرأس الأمامي بمشبك أنيق، مما يضفي عليه لمسة جذابة للمرأة.

تسريحات شعر سهلة

تسريحة ذيل الحصان المنخفضة: تتميز بسهولة تنفيذها وهي تناسب الفتيات والسيدات ذوات الشعر الطويل أو المتوسط الطول، كما أنها مناسبة لأجواء المدارس والجامعات.

سرحي شعرك جيدا حتى يصبح أملس، واسحبي شعرك إلى الوراء مع الحرص على شده جيدا، واربطي الشعر باستخدام رباط مطاطي، كما يمكنك تزيين تسريحة ذيل الحصان بشريط يتناسب مع لون الملابس التي ترتديها.

تسريحة ذيل الحصان المنخفضة

تسريحات شعر سهلة بالخطوات

في هذه الأيام المزدحمة بالعمل تحتاج المرأة في كل مرة تخرج فيها من المنزل لشراء احتياجاتها إلى تسريحات شعر سهلة وبسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت لتنفيذها ولا تحتاج أيضا الذهاب إلى الكوافير، كما أنها لا تحتاج إلى إجهاد في تصفيفه.

وتعتبر تسريحة شعر ذيل الحصان من أسهل الاختيارات التي تلجأ اليها الفتيات وتقرر الاكتفاء به، ولكن هناك العديد من تسريحات الشعر السهلة تتوافر بها هذه المواصفات ولا تجهد الشعر، ومنها ما يلي:

كعكة راقصة البالية الكلاسيكية

تعتبر هذه التسريحة من تصفيفات الشعر الشائعة والمفضلة لدى الكثير من الفتيات، كما أنها تجعلها تبدو أكثر أناقة أمام الأخرين، وتعتمد على جمع خصلات الشعر وعمل كحة أسفل الرأس.

كعكة

ضفيرة التاج ببعض خصلات الشعر

قومي بتقسيم الشعر إلى ضفيرتين والجمع بينهما لعمل ضفيرة التاج، مع ترك بعض خصلات الشعر على جانبي الوجه، حتى تضفي عليكي مزيد من الأناقة والجمال.

تسريحات شعر سهلة

ضفيرتين وكحكة

قومي بتقسيم الشعر وعمل القسم الأول من شعرك على شكل ضفيرتين ثم اجمعي بينهما بكعكة صغيرة، واتركي باقي الخصلات تنسدل على الظهر، وهذه التسريحة لا تستغرق المزيد من الوقت ويتم تنفيذها بسهولة.

ضفيرتين وكحكة

ذيل حصان مزدوج

قومي بتقسيم الشعر من الخلف إلى نصفين بالعرض ثم قومي بربط كل نصف، واجمعي بينهما في النهاية، وهذه من أسهل الطرق التي لا تحتاج إلى وقت كبير لتنفيذها كما انها تعطي كثافة أكثر لشكل الشعر.

تسريحات شعر سهلة

كعكة أعلى الرأس

اقسمي شعرك إلى نصفين، واربطي النصف الأعلي على شكل كحكة مع ترك النصف الآخر حتى ينسدل على الظهر، وهي من التسريحات التي تناسب صاحبات الشعر المتوسط الطول.

كعكة بأعلى الرأس

تسريحة الضفيرة الفرنسية

من أكثر التسريحات التي تلاقي رواجا كبيرا بين الفتيات، فهي تضفي ميزد من الاناقة والجمل، كما أنها مناسبة جدا للمشاوير العملية.

خذي جزء أمامي من الشعر واقسميه إلى ثلاثة خصل، ثم قومي بتضفيرها بالطريقة المعتادة، وامسكي الخصلات الثلاث كل على حدا بإستخدام يدك اليسرى.

قومي بعد ذلك بإمساك الخصله بيدك اليمنى وضميها على الخصلة اليمنى، وخذي الخصلة اليمنى لتكون في المنتصف وخصلة من المنتصف تكون في اليمين.

ثم استخدمي يدك اليمنى لتمسكي الخصل لتكون متفرقة كما فعلنا في المرأة الأولى، وخذي خصلة بيدك اليسرى وضعيها على الخصلة بأقصى اليسار.

وبعد ذلك خذي الخصلة اليسرى للمنتصف، والتي بالمنتصف تكون في اليسار، مع الحرص على أن تكون كل الخصل مشدودة، واكملي باقي الشعر بنفس الطريقة حتى تحصلين على ضفيرة فرنسية مشدودة، مع ضرورة ربطها برباط مطاطي في النهاية.

تسريحات شعر سهلة

تسريحات شعر سهلة للبيت

هناك العديد من السيدات اللاتي يقضين أغلب أوقاتهن في المنزل، فإن سيدات المنزل طوال اليوم مشغلون بالعمل سواء في إعداد الطعام أو التنظيف، فدائما يحتاجون إلى تسريح الشعر بطريقة عملية لا تعيقهم ولا تسبب لهم التعرق أثناء الحركة.

ولكن مع نهاية متطلبات المنزل اليومية يبحن عن تسريحة شعر سهلة مهذبة لإضفاء لمسة من الجمال والانوثة وراحة البال، بعد قضاء يوم شاق، وفيما يلي نقدم لكي بعض تسريحات شعر سهلة يمكنك تنفيذها بخطوات بسيطة تضفي عليكي إطلالة لامعة، وهي:

تسريحة شعر على الطريقة الإغريقية

من التسريحات السهلة للشعر، وهي تجعلك تمتلكين إطلالة ملكية ساحرة ممزوجة بلمسة من الأنوثة، كما أنها تتسم بالرقي الطاغي، ويتم من خلالها تصفيف الشعر على الطريقة الإغريقية القديمة.

تسريحة شعر على الطريقة الإغريقية

تسريحة ضفائر جانبية ملفوفة من الخلف على الشعر المنسدل

من أجمل وأسهل تسريحات الشعر، وهي تناسب الشعر متوسط الطول، ويطلق على الضفائر الجانبية اسم العقدة الفرنسية، وستحصلين على تسريحة فائقة الجمال بشرط تنفيذها بشكل سليم.

في البداية قسمي شعرك إلى جزئين متساويين من المنتصف، ثم ابدأي بالجانب الأيمن وقومي بسحب أول خصلتين من الامام، ومن منتصف الخصلتان قومي بسحب خصلة أخرى، واسلكيها من بين الخصلتين كالضفيرة.

ثم قومي بلف الخصلتان مرة وسحب خصلة أخرى بنفس الطريقة، واعيدي الخطوات السابقة حتى تصلني إلى منتصف الشعر وتثبتي هذا الجزء جيدا بربطه بأستك وثبتيه بمشبك.

ومن الجانب الآخر قومي بتنفيذ نفس الخطوات حتى تصلي إلى الجزء الأول المربوط، وقومي بجمع الجزئين بنفس الأستك، وبعد ربط الجانبين بأستك فوق الشعر المنسدل خلفا يمكنك تركها على هذا الشكل إن أردتي.

في الخطوة الاخيرة من التسريحة يمكنك أن تكوني أكثر تميز من خلال تضفير الجزء المربوط ولفه طبقات دائرية مع تثبيتها بمشابك الشعر.

تسريحة ضفائر جانبية ملفوفة من الخلف على الشعر المنسدل

تسريحة خصلات جانبية ملفوفة مربوطة من الخلف على الشعر المنسدل

وهي تعتبر واحدة من تسريحات شعر سهلة ذات الشكل المتداخل والمميز، تجعلك تحصلين على إطلالة كالأميرات.

صففي شعرك إلى الخلف واتركيه منسدلا، ثم ابدئي بأخذ خصلة جانبية وقومي بلفها وبرمها بإحكام وتثبيتها ببنسة واستك، ومن الجهة المقابلة من نفس المكان خذي خصلة وابرميها إلى أن تتلاقى الأولى وثبتيها جيدا بمشبك الشعر.

تسريحة ضفائر جانبية ملفوفة من الخلف على الشعر المنسدل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة