تسريحات شعر للمدرسة - اختاري ما يناسب طبيعة شعر ابنتك

تسريحات شعر للمدرسة - اختاري ما يناسب طبيعة شعر ابنتك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائما ما تبحث الأم لبناتها عن تسريحات شعر للمدرسة تكون سهلة وعملية، ففي الصباح يكون الوقت قصير ولكن الأم تريد أن تظهر ابنتها بمظهر جيد أمام زميلاتها في المدرسة، لذا تحرص على التجديد في تسريحات شعر للمدرسة، بشرط ان تكون سريعة وسهلة، وفيما يلي على موقع ستات دوت كوم نقدم لكي تسريحات شعر للمدرسة بأساليب متنوعة تناسب أجواء المدرسة.

وستكون الافكار مناسبة لجميع أنواع الشعر سواء كان شعر ابنتك طويلا أو قصير أو متوسط الطول، كما سنقدم تسريحات تظل محتفظة بمظهرها الجذاب والمنسق حتى نهاية اليوم الدراسي والعودة إلى المنزل.

تسريحات شعر للمدرسة 2020

لا يوجد شك أن أغلب الفتيات في المدرسة يعشقن أن تكون لهن إطلالة مميزة وجميلة خلال اليوم الدراسي، فدائما ما تختار الفتاة التسريحة التي تفضلها، وفي الوقت نفسه تحافظ على نظافة شعرها ويكون تنفيذها سهل ولا يتطلب الكثير من الوقت.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وفيما يلي ألبوم بأجمل تسريحات شعر للمدرسة وفقا لموضة 2020 سهلة التطبيق والتنفيذ، وتلائم جميع أنواع الشعر سواء كان ملمسه ناعما أو جافا، ولا تتطلب وقتا طويلا لتنفيذها، وهي:

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة الشعر المرفوعة: تعتبر تسريحات الشعر المرفوعة على شكل كحكة من أكثر تسريحات الشعر المناسبة لأوقات الدراسة، فهي تمنع تعرق الشعر، ولا تعيق الحركة في المدرسة.

فيمكنك تقسم الشعر إلى نصفين إلى الجانبين، ورفعهما إلى أعلى استخدام توكة رفيعة، وتقومي بعمل كحكة مستخدمة شرائط المدرسة.

أو يمكنك تقسم الشعر إلى عدة أجزاء والقيام بتضفير كل جزء، وفي النهاية تجمعيهم مع رفعة الشعر إلى اعلى واستخدام التوكة الشرائط.

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة شعر بسيطة وسهل للمدرسة: قومي بتقسيم الشعر إلى قسمين متساويين، مع ربط كل قسم بشريطة مميزة وارجعي الشعر إلى الخلف.

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة شعر على شكل ذيل حصان: تسريحات ذيل الحصان من أجل وأسهل التسريحات، كما أنها تناسب الشعر الطويل، فيمكنك اختيار تسريحة ذيل الحصان لابنتك، خاصة إذا كنتي لا تمتلكين الوقت الكافي لاعتماد تسريحة شعر أخرى.

تسريحة شعر للمدرسة بأسلوب الضفائر المتنوعة: تسريحة الضفائر بمختلف أشكالها تناسب أوقات الدراسة، يمكنك اختيار تسريحة الضفيرة المقسومة إلى جزئين أو تلك الجانبية على شكل أوصة، مع ترك باقي الشعر منسدلا.

أو يمكنك اعتماد الصفيرة المزينة بشرائط مميزة، أو تسريحة الضفيرة الفرنسية، وهي تعتبر من أجمل تسريحات الشعر التي تناسب أوقات المدرسة، فهي تمنع هيشان الشعر وتحافظ على شكله منسقا طول الوقت.

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة شعر للشعر الخشن: تقومين بتقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة على شكل هندسي، سواء دائرة أو أي شكل آخر، وتصفيفها على شكل ضفائر متعددة.

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة للشعر الخشن على شكل هندسي: فهي تناسب الشعر الخشن بأسلوب مبتكر ومميز، من خلال عمل عدة ضفائر متعددة وتزيينها بإكسسوارات شعر تناسب الفتيات الصغيرة.

تسريحة للشعر الخشن مزينة بالشرائط:

تسريحة للشعر الخشن الطويل: يمكنك تسريح الشعر وتنشيفها ورش اسبراي مثبت للشعر حتى يبدو مثل الكيرلي، مع وضع توكة على شكل فيونكة من الأمام لتزيين الشعر.

تسريحة للشعر الخشن مزينة بالشرائط:

تسريحة للشعر الخشن مزينة بالشرائط: يمكنك رفع الجزء الأمامي من الشعر ولفه على شكل كعكة متناثرة، ثم ربطها بشريط ناعم لإطلالة جديدة للبنات.

تسريحات شعر للمدرسة سهلة

مع بداية كل سنة جديدة من الدراسة، تحتاج كل فتاة إلى تسريحات شعر للمدرسة جديدة وعصرية تجدد بها إطلالتها اليومية، وفيما يلي نقدم لكي بعض تسريحات شعر للمدرسة سهلة وبسيطة لا تستغرق وقتا طويلا، يمكن اعتمادها لصاحبات الشعر الطويل والمتوسط:

تسريحة ذيل الحصان المزدوج: قسمي شعرك إلى نصفين متساويين، ثم قسمي الجزء العلوي إلى قسمين على الجانبين، وارفعي كل جانب بدءا من أعلى الأذن، وثبتيه بشريط مطاطي ناعم على الجانبين.

يمكنك سحب بعض الخصلات الأمامية على الجانبين ولفها حول التوكة للحصول على خصلات رفيعة مموجة.

تسريحة ذيل الحصان المزودج على الجانبين:

تسريحة الفيونكة: قومي بتسريح شعر طفلتك جيدا حتى يكون مفرودا وانسيابيا، وبعد ذلك قمسي الشعر إلى نصفين، وابدئي بثني النصف الأول من الشعر إلى داخل الرأس، والنصف الآخر بنفس الطريقة، حتى يصبح الشعر على شكل فيونكة مقفولة.

يمكنك الاستعانة ببعض الأكسسوار لتزيين الشعر.

تسريحات شعر للمدرسة

تسريحة ضفيرة ذيل الحصان: تسريحة مثالية لفتيات المدرسة، خاصة لإبعاد الشعر عن الوجه، كما أنها مناسبة للنوادي وممارسة الرياضة.

ابدأي برفع نصف الشعر على شكل ذيل حصان، ثم شكلي فتحة صغيرة أعلى ربطة البوني تيل، واقلبي ذيل الحصان من خلالها و اسحبي الشعر للحصول على لفة مقلوبة أنيقة كما هو موضع بالصورة.

يمكنك جمع بعض الخصلات على الجانبين واربطيها على شكل بوني تيل آخر، ولفي ربطة البوني تيل حول الفتحة أعلى الربطة الثانية، وكرري الطريقة إلى آخر رباط في البوني تيل.

اسحبي من الامام بعض الخصلات على الجانبين، واتركي شعرك مسحوبا إلى الوراء وفقا لرغبتك وما يناسب إطلالتك المدرسية.

تسريحة الضفيرة الفرنسية

تسريحة الضفيرة الفرنسية: تعتبر من أكثر التسريحات التي تلائم طالبات المدارس، فهي تضفي شكلا أنيقا ومرتبا، وتعتبر مناسبة جدا للمدارس.

خذي الجزء الامامي من الشعر و اقسميه إلى ثلاث خصل، ثم قومي بتضفيرها بالشكل المعتاد، وامسكي الثلاث خصل كل على حدة بيدك اليسرى، وامسكي الخصلة بيدك اليمين وضميها على الخصلة اليمين.

خذي الخصلة اليمنى، وامسكي الخصل لتكون متفرقة كما فعلنا في المرة الأولى، وخذي خصلة بيدك اليسرى وضميها على الخصلة بأقصى اليسار، ثم خذي الخصلة اليسرى للمنتصف، والتي بالمنتصف تكون في اليسار، مع الحرص أن تكون كل خصل الشعر مشدودة.

اكملي باقي الشعر حتى تحصلي في النهاية على ضفيرة فرنسية مشدودة، مع ضرورة ربطها برباط استيك في النهاية حتى تضمنى عدم فكها.

تسريحات شعر للمدرسة

طرق العناية بشعر الاطفال

يحتاج شعر طفلك في مراحل نموه المختلفة عناية خاصة، بداية من ولادته وحتى دخول المدرسة، في كل مرحلة عمرية تختلف متطلبات الشعر للحفاظ عليه، لذلك عليكي التعرف على أهم الخطوات التي توضح كيفية العناية بشعر الأطفال لتحافظي على شعر طفلك وتجعلينه دائما يظهر بشكل جيد.

ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • تمشيط شعر الأطفال باستخدام فراشة أو مشط بأسنان واسعة مصنوع من الخشب، لحمايته من التكسر، مع الحرص على البدء من أطراف الشعر وصولا إلى الجذور مع الحرص على ربط الجزء الذي تم تمشيطه للطفل.
  • تنظيف شعر الطفل بالشامبو، واختيار الشامبو الملائم لشعر طفلك حسب العمر ومستوى النشاط، فالشعر الدهني يغسل مرة يوميا، والشعر الجاف أو المجعد يغسل مرة كل 7 أيام، والشعر غير الدهني مرة أو مرتين أسبوعيا.
  • يحتاج شعر طفلك إلى القص من فترة لأخرى بإختلاف نوعهم، في الإناث في الطفولة تحتاج إلى قص الشعر كل 45 يوما، بينما يحتاج الذكور إلى قص شعرهم كل 30 يوم.
  • ينصح بإلزام طفلك بضرورة ارتداء قبعة واسعة الأطراف لحماية الشعر من أشعة الشمس.
  • تغيير أنماط تسريحات الشعر من وقت لآخر حتى لا تظهر أماكن في الشعر خالية، ولتحافظي عليه من التساقط.
  • إذا تعرض شعر طفلك للتشابك، خاصة في تسريحات شعر للمدرسة، فلا تستخدم القوة لفك هذا التشابك، وإنما حاولي تسريحه في هدوء، وذلك لان القوة تقطع الشعر وتسبب زيادة تقصفه.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة