تسريحات للشعر القصير للمناسبات - تعرفي على أحدث الاطلالات

تسريحات للشعر القصير للمناسبات - تعرفي على أحدث الاطلالات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عندما تقترب موعد مناسبة تبدأ صاحبات الشعر القصير في البحث عن تسريحات للشعر القصير للمناسبات، فإن صاحبات الشعر القصير يتمتعن بشخصية مختلفة عن باقي الفتيات، وعلى الرغم من تنوع واختلاف قصات الشعر القصير إلا أن أكثر مشكلة تشغل بال صاحبة الشعر القصير هو الشعور بالملل من تنفيذ التسريحة ذاتها بسبب قصره، فمثلا هي لا يمكنها عمل ذيل حصان أو كحكة شعر علوية أنيقة، فهي دائما تترك شعرها منسدلا وحسب دون إحداث أي تغيير.

في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر وأحدث تسريحات للشعر القصير للمناسبات وللأوقات الأخرى.

تسريحات للشعر القصير للمناسباتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

تسريحات الشعر تعمل على إبراز جمال السيدات، كما أنها تعكس جزء كبير من شخصيتها، فهناك العديد من السيدات اللاتي يعتمدن تسريحات للشعر القصير.

هناك طرق عديدة ومختلفة وأساليب عصرية تبدو مثالية للشعر القصير، وإن كنت من صاحبات الشعر القصير فإليكي مجموعة من تسريحات للشعر القصير للمناسبات يمكنك تنفيذها بسهولة في المنزل:

تسريحة فرنسية للشعر القصير

واحدة من أحدث قصات عام 2020 فهي تعتمد على خصلات الشعر التي تغطي الأذنين، مع أوصة قصيرة مقصوصة بشكل مستقيم.

تسريحة الشعر القصير

تسريحة فير للشعر القصير والخفيف

إذا كنتي تحبين الشعر المموج أو الويفي فيمكنك اعتماد هذه التسريحة، فهي تمنح شعرك حجما أكبر وتضيف إلى إطلالتك رونقا.

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

تسريحة فير مفتوح للشعر القصير

هذا الأسلوب من التسريحات يتماشى مع مختلف تجعدات الفير التي تودين تجربتها للمناسبات، خاصة التي تعرف بتموجات الفير المفتوح بشكلها المرفوع والمنسدل.

تسريحة فرنسية للشعر القصير

تسريحة الشعر القصير المنسدل على جانب واحد

وهي من التسريحات المفضلة لصاحبات الشعر القصير جدا والخفيف، فهي أنيقة ومميزة من جهة، ومن جهة أخرى ستظهر شعرك أكثر حجما وكثافة، حيث يتم إسدال الشعر المجعد نحو جانب واحد من الوجه، وهذه التسريحة عملية جدا لأوقات النهار والمساء.

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

تسريحة فير مرفوع للشعر القصير

إذا كنتي ترغبين في شعر مرفوع تماما فيمكنك أن تستخدمي إكسسوارات الشعر والضفائر حتى تضفي لمسة أنيقة ترتقي لمستوى المناسبة في تسريحة مرفوعة على مستوى الرقبة.

تسريحة شعر قصير

تسريحة الشعر القصير الصبيانية

من التسريحات التي تتطلب الكثير من الثقة بالنفس والجرأة، ولكنها تتميز بالتجدد والتغيير، وهي تليق مع أشكال من الوجه المعينة، وتظهر الوجه أصغر سنا وتمنح صاحبتها طلة شبابية مفعمة بالحيوية.

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

تسريحة الشعر القصير من الاوصة المرفوعة لاعلي

من أكثر التسريحات التي تناسب الشعر القصير جدا، كما يمكن تنفيذها بسهولة، فقط قومي بتسريح الأوصة إلى الخلف وثبتيها بسبراي الشعر للحفاظ على تسريحة أنيقة طوال النهار.

تسريحة فرنسية للشعر القصير

تسريحات شعر قصير بالخطوات

تسريحات الشعر القصير ملفتة جدا لموسم الصيف، كما أنها تضفي مزيد من الانوثة والنعومة والإشراقة على كامل إطلالات النهار أو الليل، خاصة مع ألوان الشعر المنتشرة والمتنوعة التي تعزز من تحديث تسريحات الشعر بأسلوب عصري وجديد.

يمكنك الاختيار من بين الخصلات الويفي والملساء بنعومة فائقة، وبين الاوصة المنسدلة التي تغطي الجبين أو المسحوبة على الجنب أو إلى الأعلى مع أفكار عصرية ومبتكرة.

وفيما يلي تسريحات للشعر القصير للمناسبات وللخروج اليومي:

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

تسريحة متدرجة للشعر القصير

طول خصلات الشعر القصير يتفاوت في هذه التسريحة، حيث تظهر خصلات من الأمام طويلة ومن الخلف تكون أقصر، وذلك بأسلوب فاتن وجذاب يضفي عليكي مزيد من الأنوثة.

ويمكن اعتماد هذه التسريحة مع ألوان الشعر العصرية الجديدة والمنتشرة، فهي تبدو ملفتة أكثر مع خصلات الهايلايتر، ومن الممكن أن تجربي معها الضفائر المبتكرة التي تبدأ عند منتصف مقدمة الرأس بطريقة متنوعة وناعمة.

يمكنك أن تتركي الشعر على طبيعته منسدل، وقومي بتسريح الجزء الأمامي من الشعر على أحد الجانبين حتى تحصلين على شكل مميز وتسريحة طبيعية جديدة.

يمكنك فصل خصلتان من الجزء الأمامي للشعر، وقومي بعمل ضفيرة بشكل جانبي وضعي آخرها داخل الشعر واتركيه كما هو.

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

قسمي الجزء الأمامي للشعر إلى جزئين، وضعي الأول على الجانب، وقومي بعمل الجانب الآخر من الجزء الأمامي للشعر بشكل ضفيرتين صغيرتين وافصليهم عن الشعر ببنسة صغيرة، ثم اخفيها داخل خصلات شعرك.

قومي بأخذ الجزء الامامي من الشعر واربطيه بخصلة شعر صغيرة من الخلف واتركي باقي الشعر كما هو، كما يمكنك استخدام إكسسوار تناسب تسريحات للشعر القصير.

في هذه التسريحة قومي بفصل جانب من شعرك، ثم اعملي ضفيرة عريضة واجمعيها بباقي الشعر من الخلف، واتركي باقي الشعر منسدل بشكل طبيعي.

مميزات الشعر القصير

يتميز الشعر القصير بعدة مميزات تجعل الفتيات تحرص على اعتماد هذا اللوك ومنها ما يلي:

  • سهولة العناية بالشعر القصير، حيث يسهل غسله عند الاستحمام، كما يسهل عليكي تنفيذ ماسكات متعددة للشعر عليه مقارنة بالشعر الطويل الذي يحتاج إلى وقت طويل ومجهود لتنظيفه.
  • يعتبر الشعر القصير مريح في حرارة الصيف، حيث أنه يجعل الهواء يمر لمنطقة الرقبة وفروة الرأس، إلى جانب خفته، كما أنه لا يحتاج إلى ربطه.
  • الشعر القصير يمنح صاحبته إطلالة جميلة، خاصة صاحبات الوجه الصغير والمستدير، فهو يبرز ملامح بعض الوجوه مقارنة بالشعر الطويل.
  • يسهل تصفيف الشعر القصير في أقل وقت ممكن، خاصة في وقت الصباح والخروج إلى العمل، كما يمكن تصفيف بأشكال مختلفة، مقارنة مع الشعر الطويل الذي تعاني صباحاته من تكرار حدوث خلل في تسريحه أو تطايره مع الهواء.
  • انخفاض تكلفة صبغ الشعر القصير مقارنة بالشعر الطويل، فإن الشعر الطويل يكلف عاملات التجميل والزينة مزيدا من الوقت والجهد، وصرف كمية كبيرة من مواد الصبغة عليه، لذا تزداد التكلفة المالية للقيام بذلك، أما الشعر القصير فتنخفض تكلفة تزيينه أو صبغه في الكوافيرات.

تسريحات للشعر القصير للمناسبات

وبالنسبة لعيوب الشعر القصير تتمثل فيما يلي:

  • الحاجة إلى التصفيف المستمر، فهو يحتاج إلى عناية مضاعفة والتصفيف الدائم، في حين أن الشعر الطويل المنسدل يظل مرتب لفترة طويلة.
  • يتعرض الشعر القصير إلى العبث والظهور بأنه غير مرتب خاصة عن الاستيقاظ من النوم أو الحركة كثيرا.
  • سهولة تشابكه، خاصة عن الاستيقاظ من النوم، وعند تطبيق تسريحات للشعر القصير للمناسبات قد يعرضك للمواقف المحرجة بسبب تعرض للهيشان.
  • يحتاج إلى الغسيل اليومي لتنظيفه من ترسبات منتجات العناية بالشعر، مثل كريم الشعر والجل.
  • غير مناسب لفصل الشتاء، فهو يجعل المرأة تشعر بالبرودة المفرطة، وتكون بحاجة إلى ارتداء سكارف أو كوفية للتدفئة.
  • يحتاج الشعر القصير إلى وقت طويل لنموه حتى يزداد طوله نسبيا، مع العلم أن طول الشعر يزداد بمقدار بوصة خلال الشهر الواحد.
  • لا توجد خيارات كثيرة أمام صاحبات الشعر القصير لتسريحه، فغالبا ما تعتمد على أخذ بعض الشعر من المقدمة وتثبيته في الخلف أو على الجوانب، أو ربط جزء خلفي منه، ولكن في حال وجود شعر طويل تكون الخيارات متعددة ومتنوعة.

وعلى الرغم من عيوب الشعر القصير، إلا أنه عصري أكثر وعملي ويكون أكثر إثارة على عكس العصور الماضية التي كان فيها شعر المرأة الطويل جذاب ومثيرا للرجل.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة