نصائح عند اختيارك ملابس أطفال

نصائح عند اختيارك ملابس أطفال

آخر تحديث : الأحد ٠٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عندما تصبحين أم يصبح التفكير في البحث عن ملابس أطفال من أولوياتك التي قد تفوق البحث عن ملابسك الشخصية، فإنكي دائماً ما تسعين لجعل أطفالك يظهرون بأشيك وأرقى الملابس، ولكن هناك معايير مختلفة عندما تذهبين لشراء ملابس أطفال، يجب أن تضعيها في حسبانك حتى لا يشعر طفلك بعدم الراحة عند ارتدائها، فالطفل لا يهمه ماركة اللبس أو سعره أو خامته الغالية السعر، ولكن كل يهمه هو أن يشعر بحرية الحركة واللعب دون قيود، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنساعدك في التعرف على الخطوات الهامة التي يجب ان تتبعيها وفقاً لمرحلة طفلك العمرية.

ملابس أطفال

ملابس أطفال حديثي الولادة

يسعد الزوجان دائماً خلال استقبالهما لأول مولود لهما، ويرغبان في شراء كميات كبيرة من الملابس للمولود الجديد، ولكن هذه الخطوة غير صحيحة، فإن الطفل يكبر سريعا وجسمه يزداد يومياً، ومن أهم الملابس التي يجب أن تشتريها خلال هذه المرحلة هي كالتالي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- من 4 إلى 6 قطع من الفانلات أو السلوبيتات، طويلة الاكمام أو قصيرة، بكباسين، من خامة القطن الناعم

2- 6 قطع سلوبيتات قطنية أو بيجامات.

3- جوانتين لليد، فالطفل عند ولادته أظافره تنمو يوماً بعد يوم، وقد يخربش وجهه أثناء التحرك.

4- 6 قطع الشرابات لارتدائها مع ملابس النوم أو الخروج

5- 6 قطع من أطقم الخروج، ويفضل أن تكون سلوبيتات، حتى لا تواجهين صعوبة في تغيير الحفاضات أو تخرج الهدوم الداخلية منها.

6- قبعات قطنية لحماية رأس الطفل وأذنيه خاصة خلال الخروج في أماكن بها هواء شديد.

7- في خلال فصل الشتاء، احرصي على تلبيس طفلك جاكت من الصوف للحرص على تدفئته.

8- تأكدي أن الملابس التي تلبسيها لطفلك لا تحتوي على أزرار أوشرائط قد تسببه في خنقه.

9- طفل حديث الولادة اختاري له الملابس فضفاضة بعض الشئ، فأنصحك باقتناء أن تكون مقاسات من 3 إلى 6 شهور.

ملابس أطفال

ملابس أطفال اولاد

كل ام تريد أن يظهر ابنها في كامل أناقته وشياكته، فليس البنات فقط هم من يحظون بالاهتمام بأزيائهم بل الأولاد أيضاً، ومن أحدث موديلات ملابس الاولاد المناسبة لشتاء 2020 ما يلي:

1- البلوفر والقميص

ارتداء قميص تحت البلوفر، من الأزياء التي لا تنتهي موضتها فهي تعطي لابنك مظهر أنيق وجذاب، كما يمكن أيضا أن توفقي نفس الطقم ونفس الألوان مع والده، وهذا يشعره بسعادة كبيرة.

2- الجاكت الكات

يجعل طفلك أكثر جائبية، فيمكن أن يغير من شكله مع تغيير القطعة التي يرتديها أسفل منه، وعليكي باختيار لون محايد يليق مع كافة الألوان، مثل الأسود أو الكحلي أو الرمادي أو البيج.

3- الآيس كاب الصوف والكوفية

من القطع المكملة لملابس ابنك، وتجعل مظهره أكثر جاذبية، كما انه يحميه من برودة الطقس، ولكن تأكدي أن طفلك يرغب في ارتدائها ولا يلجأ لنزعها في الخارج، فنزعها المفاجئ قد يسبب له الاصابة بالبرد، والكوفية تمنح لطفلك الدفء وتحمي رقبته من هواء الشتاء.

4- البنطلون الجبردين

ويجب أن تكون ذو ألوان حيادية مثل البيج أو الكحلي أو الأسود، حتى يمكنك أن توفقي معه أي قطعة من الاعلى بأي لون.

5- هاف بوط أولادي

حتى تكتمل أناقة الشتاء عليكي شراء قطعة او اثنين من الهاف بوط، وتكون ألوانهم محايدة حتى يسهل ارتدائه على جميع الملابس.

6- الجاكيت الجينز

قطعة أساسية في دولاب طفلك، يمكن ارتدائها في الشتاء والخريف، فالجينز يجعل طفلك ذو مظهر رائع وأنيق، ويمكن ارتداء تي شيرتات ملونة أسفل منه.

7- هاف كول أطفال

من القطع الاساسية في الشتاء لطفلك، كما انها تغنيه عن الكوفية وتحميه من البرد.

8- سوي تي شيرت

ويوجد منه ما هو مفتوح أو مغلق، ويكون مبطن للتدفئة، فهو من القطع الهامة في الشتاء للأطفال، ومنه ما هو ملحق به كابيشو ومنه لا يوجد به، ويمكن تعويض ذلك بإرتداء آيس كاب.

ملابس أطفال

ملابس أطفال بنات

أناقة البنات تأتي من أناقة الامهات، فكل أم ترغب أن تظهر ابنتها بأجمل إطلالة وبملابس مناسبة لعمرها،وفيما يلي نقدم لكي مجموعة من ملابس أطفال بنات لموسم شتاء 2020:

اللوك الكلاسيكي

موضة الازياء الكلاسيكية الواسعة عادت من جديد، الفساتين الواسعة، والبلوزات الأنيقة، تعطي لابنتك إطلالة ملكية وجميلة، ويمكن أن تكملي الطقم بشنطة رقيقة وهاف بوت أو بوط من الجلد.

الملابس الشفافة

مثل البلوزات الشفافة والرقيقة، حيث يمكن ارتداء أسفل منها هاف كول بلون مختلف عن البلوزة، وتكون هذه البلوزة الشفافة مزينة بنقوش صغيرة مميزة.

اللون الأحمر

وظهر هذا العام في ملابس أطفال بنات، وخاصة في الفساتين الشتوية القصيرة، مع شرابات كولون من الوصف، والبوتات الطويلة، وهي إطلالة مميزة ومنابة في المناسبات والأعياد.

نقوشات من وحي الطبيعة

الفراشات والورود الملونة، من النقوشات المحببة للبنات، قد عادت لموضة 2020، فهي على البلوفرات أو الفساتين أو حتى الجواكيت.

ملابس أطفال

كيف تختارين ملابس أطفالك

عند اختيارك لموديلات ملابس أطفال عليكي مراعاة مجموعة من الأمور الهامة، حتى يشعر طفلك بالراحة أثناء ارتدائها، فليس المهم بالنسبة للطفل جمال التصميم أو الأناقة، فاختيار الطقم يجب أن يكون أيضا مناسب للمكان الذي سيذهب إليه الطفل، وفيما يلي نقدم لكي مجموعة من النصائح التي يجب عليكي اتباعها عند شراء ملابس أطفال:

1- تكلفة الأسرة، على الام أن تختار الاماكن التي تناسب ميزانية الأسرة، حتى لا تضطري إلى دفع مبالغ باهظة في قطع قليلة.

2- الخامة، فبشرة الاطفال حساسة، وكلما صغر عمر الطفل زادت حساسية بشرته، فاختاري جيدا الخامات المناسبة لطفلك، ويفضل أن تكون القطعة التي يرتديها على جسمه مباشرة من القطن الصافي.

3- تصميم الملابس وفقاً لعمر طفلك، فكل سن له احتياجاته وحركته، فمثلا لا يجب تلبيس الطفل الرضيع ملابس مليئة بالشرائط أو الزراير التي تخنقه أو تسبب له الألم أثناء الجلوس او النوم.

4- حرية حركة الطفل من أهم الاولويات، فاللعب والحركة يحتلان جزء كبير من حياته، وفقاً لمرحلته العمرية المختلفة، لذا يجب أن يكون ما يرتديه يتميز بالمرونة ولا يشعر بالضيق.

5- اختيار الطفل لملابسه، حينما يكبر الطفل ويصل إلى سن 5 سنوات، سوف يرغب في اختيار الألوان التي يفضلها والأشكال التي يحبها، ويشعر بأن لديه الحرية في الاختيار.

6- ابتعدي عن الالوان الفاتحة عند اختيار ملابس اطفال للخروج في النوادي والحدائق واللعب، فالطفل لا يتحكم في نظافة ملابسه، فكل ما يشغل باله هو الجري واللعب.

ملابس أطفال

7- اشتري الملابس التي تقوم بدورين، مثل السلوبيتات المقفولة التي تغنيكي عن الشرابات والجوانتيات، والجواكيت بكابيشو التي تغنيكي عن الايس كاب.

8- انتبهي إلى سهولة ارتداء القطعة قبل أن تشتريها من عند الرقبة، حتى لا تسبب إزعاج لطفلك أثناء ارتدائها أو خلعها.

9- لا تشتري قطع كثيرة لطفلك في سن واحد، فالطفل يكبر سريعا، وانصحك باقتناء ملابس بمقاس أكبر قليلاً من جسم طفلك حتى يصلح لاستخدامه لفترة طويلة، ولكن لا تجعليه ذو مقاس كبير بزيادة لا يفقد طفلك الثقة في مظهره الغير مرتب.

10- اختاري الملابس ذو الطباعات والرسومات من الأمام حتى يصبح طفلك لديه القدرة على التمييز بين أمام القطعة وخلفها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة