تصاميم فلل صغيرة - تعرفي على أحدث التصميمات وتقسيم الغرف

تصاميم فلل صغيرة - تعرفي على أحدث التصميمات وتقسيم الغرف

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تختلف تصاميم الفلل الصغيرة عن تصميمات الشقق، ويعشق البعض التواجد بالفلل للشعور بأنها ملكيتهم الخاصة، وهناك العديد من التصميمات التي يمكن الإعتماد عليها وتنفيذ العديد من الأفكار حسب المساحة المتاحة لها وإمكانية تقسيمها ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أحدث تصاميم الفلل الصغيرة.

تصاميم فلل صغيرة المساحة 200متر

تتنوع التصميمات التي تناسب الفلل لكن لابد من الحرص على تحديد المساحة لعدم إهدارها وبالتالي الشعور بالضيق داخل المنزل ويشمل تصميم الفلل العديد من الأمور الثابتة ومنها:

غرف النوم بالفلل: من الأشياء التي يجب ترتيبها بمنتهى المثالية، فلابد أن تحتوي الغرفة على كمية قليلة من الأثاث وأن يكون غير متكلف أو ضخم وأن تكون غرفة النوم في الطابق العلوي لضمان ابتعادها عن أماكن تواجد الضيوف.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وتصميم غرفة للضيوف في الطابق الأسفل وتكون مجهزة بكل الأشياء وحمام خاص بهم ويفضل أن تحتوي على أكثر من سرير لتناسب تواجد أكثر من شخص.

الحمامات بالفلل: تتنوع التصميمات التي تناسب الفلل وعلى وجه التحديد المساحات الصغيرة وتشتمل على بعض الأفكار مثل وضع الأرفف لوضع الكثير من الأشياء عليه مثل الشامبو والشاور والغسول وغيرها.

حديقة الفلل: على الرغم من صغر المساحة إلا أنه من السهل عمل حديقة في الخلف لقضاء بها معظم الوقت وأن يكون بها نباتات قصيرة وحشائش مع عمل جراج للسيارة في البدروم بعيدًا عن الحديقة لتوفير المساحة.

مناطق الاستقبال: من الأفضل تصميمها بشكل بسيط لأن الفلل يجب أن تضمن أكثر من مكان لاستقبال الضيوف والجلوس وتزويدها بالمرايات وذلك لأنها تضاعف من المساحة، مع الحرص على تصميم الشبابيك بشكل يجعل دخول الشمس من الأمور السهلة لتجديد الهواء داخل الفيلا ويمنح الضيوف الشعور بالراحة والاسترخاء.

غرف تناول الطعام: من الأفضل أن يتم دمجها مع المطبخ وذلك توفيرًا للمساحة وهي من الطرق التي تتناسب مع المساحات المختلفة.

تصاميم فلل صغيرة

تصاميم فلل صغيرة المساحة دور واحد

هناك العديد من التصميمات التي يمكن اللجوء إليها في حال تصميم فيلا دور واحد ومن بين هذه الطرق أن يكون هناك منطقة مفتوحة في السطح مع وجود غرف النوم الرئيسية في الطابق العلوي وأن تكون غرف الضيوف مع مساحة كبيرة لغرفة المعيشة وغرفة تناول الطعام وحمام الضيوف في الطابق السفلي.

ترتيب الغرف بالفيلا

يجب أن تكون غرفتين النوم بالفيلا واحدة في الطابق العلوي والأخرى في السفلي، وتكون كل منهما في اتجاه عكس الآخر لإضافة شىء من الخصوصية، ويفضل ان تحتوي الغرف على مكان لتعليق الملابس ومكتب صغير لجمع الاوراق المهمة.

وأن تحتوي على سرير مريح بأربع أعمدة مع مظلة وأن يكون بكل غرفة الحمام الخاص بها وأن يحتوي على الدش والحوض الخاص به.

وأن تكون غرف الضيوف بجوار بعضهما وأن تحتوي كل غرفة على سرير بأربعة أعمدة مع ناموسية وحمام داخلي لكل غرفة به دش وحمام خاص به.

ويجب أن تحتوي غرف الضيوف على نافذة من الأرض للسقف حتى يستطيع الضيف رؤية المناظر الجميلة المطلة على حمام السباحة او الحدائق المحيطة بها.

تصاميم فلل صغيرة

لابد أن تبلغ مساحة حمام السباحة 10 متر ويحيط به حديقة صغيرة مع وجود ترابيزة وكراسي تسمح بقضاء وقت ممتع في نهار فصل الصيف.

مناطق المعيشة: لابد أن تحتوي على أريكتين وجهاز تليفزيون وكراسي مريحة وأن تكون منطقة المعيشة بها طاولة مربعة تتسع لـ 8 أشخاص وأن يكون داخل منطقة المعيشة آلة لصنع القهوة.

تصاميم فلل صغيرة

مخططات فيلا مساحة 300 متر

عند تصميم فيلا حوالي 300 متر يتم البناء على 60% من مساحة الأرض ويعتبر الدور الأرضي هو المخصص للضيوف أما الدور العلوي مخصص لغرف النوم والمعيشة ويتم تصميمها لمراعاة الخصوصية وتتميز الغرف بالاتساع لتحمل الفرش وعناصر التخطيط:

  • الدور الأرضي: يكون مخصص لغرف الضيوف والنوم والصالون والانتريه وغرف الإستقبال.
  • المطبخ: وهذا التصميم يجب أن يتميز بالإتساع والراحة وأن يكون به تهوية جيدة وتكون مساحته حوالي 28 متر.
  • السفرة: وهو المكان المخصص للطعام ويجب أن يكون كبيرًا لمنح الراحة النفسية على أن تكون مساحته 30 متر.
  • الاستقبال: وهو المكان المخصص للضيوف ويجب أن تصل مساحته إلى 42 متر.
  • غرف نوم الضيوف: يجب أن تتكون من غرفتين أن تكون الأولى 25 متر والثانية 15 متر وهى مساحة كافية لفرش السرير والدواليب وجميع العناصر بمنتهى الراحة.
  • الصالون: وهو المكان المخصص للضيوف ويجب أن تكون مساحته 25 متر وعلى الطراز الكلاسيكي.
  • الحمام: يجب أن يخدم غرفة الضيوف والسفرة وغرفة النوم والاستقبال ويجب أن تصل مساحته إلى 9 متر.
  • الواجهة الرئيسية: يجب أن تكون مصممة بمنتهى البساطة وعلى الطراز الكلاسيكي
  • الدور الأول علوي: لابد أن يكون مكون من من الحمام وغرفة المعيشة و3 غرف نوم وغرفة رئيسية.
  • غرفة المعيشة: هو المكان الذي يتم فيه ممارسة الأنشطة كمشاهدة التلفزيون وهو مخصص لأهل المنزل وتصل مساحته إلى 50متر.
  • الأوفيس: وهو عبارة عن مطبخ صغير وتصل مساحته إلى 15 متر.
  • غرف النوم: يجب أن تكون 3 غرف ومكونة من مساحات مختلفة ومتسعة وأن يكون هناك غرفة رئيسية تصل مساحتها إلى 50 متر.
  • الحمام: يكون مستخدم لخدمة مناطق المعيشة والغرف الثلاثة وتصل مساحته إلى 12 متر.

تصاميم فلل صغيرة

تنظيف الفلل

يعتبر تنظيف الفلل من الأمور الصعبة وذلك لكبر حجمها بالإضافة لتواجد بها الأشياء الكثيرة لذلك فهي صعبة التنظيف وتأخذ العديد من الوقت لتواجد الحديقة وحمام السباحة وبعض الممرات التي تحتاج لتنظيف، ويجب الحرص على تنظيفها أول بأول حتى لا يتراكم الأتربة والغبار وهناك مجموعة من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من تراب الفلل في وقت قصير وهي:

  • الحرص على القيام بشفط الأتربة بشكل يومي بإستخدام المكنسة الكهربائية حتى لا يتراكم ويكون الغبار وازالة الأتربة فوق النوافذ وفوق المكتب والنيش بإستخدام الليفة.
  • الحرص على تنظيف كل الأشياء الخشبية الخاصة بالكنب والعفش والاثاث والدواليب باستخدام المنظف الخاص بالأثاث لتلمعيه.
  • تنظيف المطبخ والحمام في يوم آخر لأنهما يحتاجان مزيدًا من التعب وعملية تنظيف هائلة.
  • الابتعاد عن تنظيف كل غرفة على حدة بل إزالة الأتربة من كل أنحاء الفيلا وإزالة السجاجيد ومسح الأرضيات لكل الغرف حتى تصبح عملية التنظيف سهلة مع الابتعاد عن تنظيف الفيلا بأكملها في يوم واحد لابد من تقسيمها.
  • إزالة السجاد من على الأرضيات مع الحرص على تهويته وشفط الغبار المتراكم عليه وإزالة بقايا الطعام التي يلقيها الأطفال والتي تسبب البكتريا والجراثيم .
  • استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف المكاتب والمجالس ثم استعمال منشفة قطنية لإزالة بقايا الأوساخ المتراكمة.
  • القيام بشفط الأتربة من كل الستائر المتواجدة في الفيلا لأنها من الأكثر الأشياء المعرضة للغبار والتي تأتي من الشارع.
  • مسح الأرضيات بجميع الغرف على أن يتم استخدام المساحات المناسبة ورش منظف على الأرض له رائحة عطرة واستخدام المنظفات الخاصة بالأرض للتخلص من الحشرات من خلال إضافة الفنيك للماء لتخفيفه ومسح بيه الأرضية وتجفيفها ثم وضع السجاد بعد الانتهاء من ذلك.

تصاميم فلل صغيرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة