4 حيل لـ تصحيح لون صبغة الشعر في المنزل

4 حيل لـ تصحيح لون صبغة الشعر في المنزل

آخر تحديث : الأحد ١٧ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تصحيح لون صبغة الشعر من الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل قد تفاجئين بعد صبغ الشعر عدم حصولك على درجة اللون التي تريدينها، فقد تريدين لون أشقر ذهبي وتجدين اللون أصبح نحاسي، أو تريدين لون أحمر فتجدين جذوره أصبحت أكثر توهجاً دون باقي الشعر، ولكن لا داعي للشعور بالقلق، فهناك بعض الخطوات البسيطة والغير مكلفة يمكنك إجراؤها في المنزل، ويقدمها لك ستات دوت كومعبر هذه السطور التالية.


يتم تصحيح لون صبغة الشعر في المنزل وفقاً لقاعدة الألوان، فيتم تصحيح اللون باللون المقابل له في دائرة الألوان:


1- تصحيح اللون الأشقر

تصحيح لون صبغة الشعر

عند صبغ شعرك باللون الأشقر قد تفاجئين بالحصول على لون نحاسي كريه بعد غسله عدة مرات، ولكي تتمكني من تصحيح صبغة لون الشعر الأشقر يمكنك بالشامبو وصبغة خضراء في أنبوب، مع القليل من ماء الأكسجين.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك


قومي بوضع القليل من ماء الأكسجين والصبغة في طبق صغير، ثم اضيفي لهم كوب من الشامبو، واخلطيهم جيداً مع بعض ثم وزعي الخليط على شعرك ودلكي الشعر بأصابعك لمدة 5 دقائق، ثم قومي بغسل الشعر بعد ذلك.
وستجدين أن لون الشعر النحاسي تحول إلى لون بندقي مقبول.


2- تصحيح اللون البرتقالي

عند صبغ شعرك البني باللون الأشقر قد تفاجئين بالحصول على لون برتقالي، وكذلك عند صبغ الشعر باللون الأحمر يمكن أن يتحول إلى لون متوهج أقرب إلى البرتقالي.
ولـ تصحيح لون صبغة الشعر البرتقالي، ووفقاً لقاعدة الألوان، فإن اللون القادر على إطفاء اللون البرتقالي هو اللون البنفسجي، لذلك يمكنك تطبيق نفس الوصفة السابقة، ولكن مع استبدال الصبغة الخضراء بصبغة بنفسجي.


3- تصحيح الأصفر الحاد

تصحيح لون صبغة الشعر

إذا كان اللون الذي حصلتي عليه هو الأصفر الحاد، فيمكنك تصحيح صبغة الشعر بهذا اللون باللون الأزرق المقابل له في دائرة الألوان، حيث أن هذا اللون سيساعدك على التخفيف من حدة اللون الأصفر.


4- تفتيح اللون الغامق

إذا كان لون صبغة الشعر غامقاً مثل اللون البني القاتم، وكنتي ترغبين في تفتيحه، فيمكنك تفتيح اللون من خلال خليط من بودرة التفتيح والشامبو والأكسجين بنفس المقادير، ووضع الخليط على الشعر لمدة 5 دقائق، وتدليك الشعر به قبل غسله.

نصائح عامة لتصحيح لون الصبغة الغير مرغوب فيها

إذا اكتشفتي بعد صبغ الشعر عدم حصولك على اللون الذي ترغبين، فيمكنك التخلص من هذا اللون وذلك من خلال:

1- غسل الشعر

يمكنك أن تقومي بتصحيح لون صبغة الشعر في خلال 24-48 ساعة كحد أقصى بعد صبغ الشعر، فقومي على الفور بعد اكتشافك لوجود مشاكل في لون الصبغة إلى الاستحمام السريع وغسل الشعر بالشامبو وتركه عليه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء، وتأكدي من الشامبو وصل إلى جذور الشعر، وقومي بتكرار غسيل الشعر مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، حتى يتم التخلص من لون الشعر الغير مرغوب فيه.

صبغة الشعر

2- تصحيح اللون الداكن والفاتح

إذا وقعتي في خطأ نسيان صبغة الشعر على ارأس لمدة أكثر من 30 دقيقة أثناء تقتيح الخصلات وحصلتي على اللون البرتقالي، يمكنك تدارك هذا الخطأ وذلك من خلال صبغ الشعر باللون البني الداكن بعد مرور 48 ساعة على صبغ الشعر في المرة الأولى، وسيتحول شعرك بعد ذلك من اللون البرتقالي إلى اللون الأحمر الهادئ.

أما إذا اكتشفتي أن الشعر تم صبغه بدرجة أغمق من اللازم وخاصة عند الجذور، فقومي بإعادة صبغ الشعر في اليوم التالي على الفور بدرجات لون أفتح، وخاصة إذا كان لون الشعر بنياً.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة