تصغير الأنف بمعجون الأسنان تعرفي على طريقته بالتفصيل

تصغير الأنف بمعجون الأسنان تعرفي على طريقته بالتفصيل

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

سوف نتحدث اليوم في مقالنا عن تصغير الأنف بمعجون الأسنان، فهل يبدو أنفك مزعجًا لك؟ هل تريدين أنف أصغر؟ هل تريدين أن يكون لديك أنف صغيرة بدون جراحة تجميلية؟ هل من الممكن الحصول على أنف صغير بدون جراحة تجميل؟ لمعرفة إجابات هذه الأسئلة عليك متابعة مقالنا علي هذا للحصول علي أنفًا صغيرًا وساحرًا لجعل مظهرك أكثر ارتياحًا لنفسك.

تصغير الأنف بمعجون الأسنان

تصغير الأنف بمعجون الأسنانشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

لا تتوقف فوائد معجون الأسنان عند القضاء على الهالات السوداء فحسب، بل أيضًا يمكنك تصغير الأنف بمعجون الأسنان من خلال بالطرق التالية:

المكونات

  • 1ملعقة صغيرة من معجون الأسنان.
  • 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • 1ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر.

طريقة التحضير

  • قومي بوضع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان في وعاء نظيف.
  • ثم ضعي القليل من خل التفاح والزنجبيل البودر.
  • استخدمي فرشاة الأسنان لنشر هذا الخليط بالتساوي على الأنف.
  • قومي بترك الخليط على الأنف لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • قومي بغسل أنفك بالماء الفاتر أو اغمس كرة قطنية في خل التفاح لإزالتها.
  • قومي بتكرار هذا الخليط يومياً للحصول على النتيجة التي ترغبين فيها.

طرق آخري لتصغير الأنف

طرق آخري لتصغير الأنف

هناك طرق أخرى تعمل على تصغير الأنف بمعجون الأسنان وأهمها:

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على أهم الفوائد للبشرة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، لذلك يمكن أن يوحد لون الجلد، ويمكن أن يقلل من حجم الأنف بالطرق التالية:

  • اطحني مسحوق الزنجبيل باليد أو آلة.
  • قومي بإضافة القليل من الماء وقلبي جيدًا.
  • اتركي الخليط على أنفك لمدة 15 دقيقة.
  • اشطفي الأنف جيدًا بالماء وكرر هذه الطريقة.

الليمون

يعتبر الليمون رفيق التجميل للنساء لأنه يقدم العديد من الخلطات التجميلية للشعر والبشرة، ولعب دورًا في تقليل الأنف من خلال هذه الطريقة:

  • قومي بعصر نصف ليمونة.
  • قومي بوضع عصير الليمون على الأنف وجوانب الأنف.
  • كرر هذه الطريقة للحصول على نتائج مثالية.
  • يمكنك أيضًا أداء بعض التمارين، بما في ذلك تمارين اليوغا، والتي يمكن أن تفتح فمك وتشدها في أسرع وقت ممكن، أو يمكنك استخدام السبابتين لضغط جوانب أنفك.
  • بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على تقليل أنفك والحصول على شكل ثابت وجذاب، ويمكنك أيضًا استخدام الماكياج في الليل وفي يومياتك لتقليل الأنف.

أضرار معجون الأسنان على الأنف

أضرار معجون الأسنان على الأنف

يمكن لمعجون الأسنان أن يحل بشكل فعال العديد من المشاكل، من البثور والحبوب إلى تضييق تجويف الأنف وما إلى ذلك، لكن مع ذالك توجد بعض

الاضرار لتصغير الأنف بمعجون الأسنان ومنها:

يمكن أن يسبب معجون الأسنان التهاب الجلد التماسي:

يحدث التهاب الجلد التماسي عندما يتعرض الجلد بشكل متكرر للمواد التي تسبب الحساسية، تعتمد سرعة ظهور الالتهاب على فعالية المادة المهيجة وعدد جهات الاتصال وعدد مواقع الاتصال والحساسية من هذه المواد: وأهم الأعراض: احمرار الجلد -القرحة -الجفاف -تغير اللون -الحساسية للضوء -التورم.

يتم العلاج في الحالات الخفيفة عن طريق تنظيف الجلد بالماء وتجنب العامل المسبب وفي الحالات الأكثر تقدمًا من خلال الحصول على أدوية مضادة للحساسية بوصفة طبية.

بهتان وانتفاخ الجلد عند الإفراط في استخدام المعجون:

يوجد بمعجون الأسنان كمية كبيرة من صودا الخبز أو "بيكربونات الصوديوم" والتي بالرغم من أهميتها في تفتيح البشرة، إلا أن الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى التأثير المعاكس لاسمرار الجلد وظهور بقع داكنة يصعب علاجها وتحتاج إلى وقت طويل، بالإضافة إلى انتفاخ الجلد.

وبالرغم من انخفاض احتمالية التورم وتورم الجلد، فمن الضروري الذهاب إلى الطبيب في حالة حدوثه.

معجون الأسنان لا يعد علاج لمشاكل الجلد بالنسبة للمختصين

كما ينبغي أن تكون على دراية بأن معجون الأسنان يعتبر من الوسائل المتبعة في علاج العديد من الأمراض كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد المتعلقة بالبشرة، ولكن خبراء العناية بالبشرة والأطباء المتخصصون لا يعترفون به كعلاج نهائياً للبشرة، على الرغم من وجود بعض الأطباء أو المتخصصين ينصحون به ولكنهم الفئة القليلة منهم فقط.

والسبب في عدم أعتراف الأطباء به لكون وجود بعض أنواع معجون الأسنان لا تحتوي على مركبات تعمل على حماية الجلد من البكتيريان ولهذا لا يتم المقارنة بين معجون الأسنان وبين الكريمات والمراهم الموجودة بالصيدليات حيث أنها ستكون الأفضل بلا شك.

كما أنه ينبغي على الاعتماد على معجون الأسنان في علاج المشاكل الخاصة بالجلد ولكن اعتباره علاج مؤقت فقط يتم استخدامه عند الضرورة للتخلص من البثور بصورة سريعة، وينبغي التوقف نهائياً عن استعماله إذا شعرتي بحدوث بعض الحروق أو حدوث احمرار شديد.

أنواع معجون الأسنان لا تكون مفيدة للبشرة

من اضرار تصغير الأنف بمعجون الأسنان قد يسبب معجون الأسنان التلف للجلد عند الاختيار الخاطئ للمعجون، لذا تحققي من النقاط التالية قبل إستخدامة:

عدم استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على ألوان غير بيضاء، نظرًا لأن المكونات التي تعمل على معالجة الحبوب موجودة في الجزء الأبيض

فإن الأجزاء الملونة (الأحمر والأخضر والأزرق) تتسبب في إتلاف معجون الأسنان للوجه بسبب الحساسية والتهيج.

تجنب اختيار معجون الأسنان القائم على الجل، خاصة إذا كان يحتوي على جزيئات فعالة،لان لها تركيبة مختلفة عن معجون الأسنان وبالتالي تفتقر إلى فعاليتها مع الحبوب.

فوائد معجون الاسنان للأنف

تصغير الانف بمعجون الاسنان

دائمًا ما يكون معجون الأسنان فعّالًا في تقليل حجم الأنف، ولكنه أكثر فعالية عندما يكون حجم الأنف ناتجًا عن احتباس الدهون في مسام الجلد، وكل ما عليك فعله هو:

  • قومي بتنظيف وجهك وخصوصاً المنطقة المحيطة بالأنف وتجفيفها.
  • ضعي القليل من معجون الأسنان على الأنف.
  • اتركيه لمدة لا تقل عن 15-20 دقيقة.
  • ثم نظفيه بالماء البارد وجففه ورطب البشرة.
  • كرري ذلك عدة مرات في الأسبوع.
  • إذا شعرت بالحرق والألم خلال فترة بقاء معجون الأسنان، يمكنك إزالته على الفور.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تصغير الأنف بمعجون الأسنان، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأ ايضا:

تصغير الأنف بطرق طبيعية ووصفات سحرية ونتيجة مضمونة

نصائح وخطوات تصغير الأنف بالكونتور

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة