تصغير الانف الطويل - تعرفي على أشهر الوصفات

تصغير الانف الطويل - تعرفي على أشهر الوصفات

آخر تحديث : السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يتكون الأنف من غضاريف وليس عضلات أو دهون، ويتأثر شكل الوجه بها، ويرى البعض أن الأنف الطويل رمزًا للجمال بينما البعض يراها من عيوب الوجه، وقد يلجأ البعض إلى مجموعة من الطرق التجميلية لتحسين مظهرها أو يتم اللجوء إلى الوصفات المنزلية لأنها تعتبر من الطرق السهلة الغير مكلفه، ونقدم في السطور التالية طرق تصغير الانف الطويل.

تصغير الانف الطويل

هناك مجموعة من الخطوات التجميلية لتصغير الأنف وتهدف هذه الخطوات لتغيير حجمها بشكل مؤقت وتجعلها أصغر مما تبدو عليه وتتضمن هذه الخطوات مايلي:

  • وضع أحمر شفاة ساطع يعمل على جذب الانتباه بعيدًا عن الأنف.
  • رسم وملء الحاجبين لجذب الانتباه إليهما.
  • اختيار لون التظليل المناسب للبشرة وكذلك كريم الأساس والبودرة.
  • الابتعاد عن وضع المكياج الثقيل على العينين.

تصغير الانف الطويلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • تعلم كيفية تحديد الانف بواسطة الكونتور أو استخدام مكياج أفتح أو أغمق على حسب لون البشرة حتى تبدو الأنف صغيرة.
  • بعد وضع المكياج والكونتور من الممكن وضع القليل من الظل تحت رأس الأنف الطويل لجعله يبدو أقصر.
  • لابد من اختيار الأدوات التي يتم بها وضع المكياج بعناية شديدة.

الجراحة التجميلية للأنف

من الممكن اللجوء إلى اجراء عملية جراحية للأنف وذلك لتغيير شكلها أو تحسين وظيفتها ومن الممكن القيام بها لبعض الأسباب الطبية كتصحيح مشاكل التنفس المتعلقة بالأنف أو علاج التشوهات الناتجة عن الصدمات أو العيوب الخلقية.

لكن لابد قبل اجراء هذه العملية التحدث مع الطبيب حول مميزاتها وعيوبها وحول المخاطر المحتملة ونسبة الشفاء المتوقعة لعدم الاضرار بها حيث تحتاج هذه العملية إلى تخدير عام.

تصغير الانف الطويل

وصفات طبيعية لتصغير الأنف منزليًا

شكل الأنف يختلف من انسان لآخر وربما يكون شخص شكل أنفه مشابه لأنف أحد أفراد العائلة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية والخلطات التي لجأ إليها العديد من الأفراد للتخلص من شكل أنفهم وتصغيره وهي خلطات سهلة من الممكن القيام بها في المنزل بمنتهى السهولة وهي:

مسحوق الزنجبيل

الزنجبيل معروف بأنه من المواد التي تساعد على التقليل من الدهون في الجسم ومن الممكن استخدامه لتقليل الدهون حول الأنف وبالتالي يساهم في تصغيره ومن الممكن تحضير الوصفة كالتالي:

  • خلط كمية مناسبة من الزنجبيل مع كمية مناسبة من الماء.
  • وضع العجينة التي تشكلت على الأنف.
  • ترك العجينة لبضع دقائق.
  • غسل الوجه بالماء.
  • الحرص على تكرار الوصفة بشكل يومي وملاحظة النتائج التي تظهر في الغالب في الأسبوع السادس.

تصغير الانف الطويل

الثلج

من الممكن استخدام مكعبات الثلج لتصغير الأنف لأن هناك اعتقاد سائد بأن تبريد الأنف يؤدي إلى تصغيرها والطريقة هي:

  • استخدام قطعة من الثلج من خلال وضعها في قطعة من القماش النظيفة وتدليك الأنف بها لمدة 10 دقائق.
  • تكرار الطريقة 3 مرات خلال اليوم لحين الحصول على النتيجة المطلوبة.

الزيوت الأساسية

من الممكن أن يكون الزنجبيل حارًا ولا يستطيع البعض تحمله لذلك من الممكن استخدام الزيوت الأساسية التي تساعد على تقليل كمية الدهون والتي تجعل الأنف كبيرة والطريقة:

  • خلط بضع قطرات من الزيوت الأساسية مثل السرو مع بضع قطرات من إحدى الزيوت العطرية وتدليك الأنف بهذه الزيوت مع الحرص على تكرار الوصفة بشكل يومي لحين الحصول على نتائج.

خلطات منزلية أخرى لتصغير الأنف

هناك مجموعة من الخلطات الأخرى التي تعمل على تصغير الأنف الطويلة ومنها:

القيام بمزج كمية من زيت الخروع مع كمية متساوية من زيت الحلبة ثم دهن الأنف وترك الخليط لبضع ساعات عليها ومن الممكن الاستمرار في وضعه لعدة أيام ووضعه على الوجه كاملًا مع الحرص على تجنب منطقة العينين.

اضافة العسل أو الزبادي إلى الخميرة البيرة ودهن الأنف بالخليط بالكامل مع الاستمرار في ذلك لبضع أيام حتى يتم ملاحظة الفارق في مدة قصيرة.

خلط كميات متساوية من الزنجبيل والمعجون للحصول على عجينة يتم وضعها على الأنف وتركها لمدة ساعتين وغسل الأنف ووضع أحد الزيوت العطرية بعدها عليها كزيت التفاح.

خلط كميات متساوية من الزنجبيل مع المعجون وخل التفاح ووضع الخليط على الأنف لمدة ساعة مع تكرار الوصفة يوميًا للحصول على الشكل المرجو.

تصغير الانف الطويل

تمارين لتصغير الأنف

تعتبر الأنف هي النقطة المحورية في وجه الانسان وبالتالي يلجأ البعض إلى ابرازها من خلال المكياج أو اللجوء لبعض العمليات التجميلية ومن الممكن اللجوء إلى ممارسة بعض التمارين السهلة للحصول على أنف مثالي لكنها تحتاج إلى وقت طويل نسبيًا وفيما يلي أهم التمارين للأنف:

تمرين تقصير الأنف: كلما تقدم العمر تحدث العديد من التغيرات على شكل الأنف لأن العظام والغضاريف تواجه العديد من التغيرات وهذا التمرين مفيد لتقصير الأنف ويمنع تغير الغضاريف.

ويتم القيام به من خلال وضع اصبع السبابة على طرف الأنف والضغط عليها نزولًا ومن الأفضل تكرار التمرين يوميًا لأي عدد ممكن للحصول على نتائج ايجابية.

تدليك الأنف: من الطرق المفيدة لها من خلال تدليك كل جزء في الأنف بدءًا من المنتصف إلى الأطراف وعلى أحد الجانبين بمجموعة من الحركات الدائرية لمدة 5 دقائق مع الانتظام على تكراره حتى يتم الحصول على نتائج في وقت قصير.

تشكيل الأنف: من الممكن للسيدة التي تشتكي من أنفها القيام بهذا التمرين لنحتها وتجميلها فهو يمنع من حدوث ترهل بها ويتم اجراؤه من خلال وضع أصابع السبابة على جانبي الأنف وشدها بقوة مع الضغط على جانبي فتحتي الأنف ومن الضروري تكرار التمرين 10 مرات يوميًا لتصغير الانف.

استقامة الأنف: فمن الممكن للابتسامة البسيطة أن تساعد على تغيير شكل الأنف وهو التمرين الذي يجعلها مستقيمة ويتم اجراؤه من خلال الابتسامة ودفع الأنف لأعلى باستخدام الاصبع وتكرار التمرين من 20 إلى 30 مرة خلال اليوم.

التنفس: حيث أن ممارسة تمارين اليوغا وتمارين التنفس لها أهمية كبرى على شكل الأنف والشهيق والزفير يساعد على تحسين شكلها ويتم القيام بهذا التمرين من خلال الجلوس بإحدى الوضعيات المريحة واغلاق إحدى فتحات الأنف والاستنشاق من الفتحة الأخرى مع تكرار التمرين 10 مرات خلال اليوم.

تصغير غضروف الأنف طبيعيًا

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تصغير غضروف الأنف ومنها:

الليمون

له فعالية كبيرة في تصغير غضروف الأنف ويتم تحضير الوصفة من خلال مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من بودرة الزنجبيل وملعقة صغيرة من العسل لحين الحصول على خليط متجانس ووضع الخلطة على غضروف الأنف لمدة 10 دقائق مع تدليكها ثم غسل المكان جيدًا بالماء البارد وتكرار هذا الاجراء مرة يوميًا قبل الذهاب إلى النوم للحصول على نتائج ايجابية خلال فترة قصيرة.

معجون الأسنان

من العناصر التي بها فعالية لتصغير الغضروف ويساهم في تذويب الدهون حول الأنف من خلال مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من معجون الأسنان وملعقة من شاي الزنجبيل ووضع الخليط على الأنف مع التركيز على المنطقة المراد تصغيرها وتدليك الأنف والغضروف لمدة 15 دقيقة وترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد وتكرار الخلطة يوميًا للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

اذا كان حجم الانف يشكل لكي مشكلة واحراج في اطلالتك عليكي عزيزتي استخدام احدى الوصفات السابقة سواء كان المكياج أو الخلطات الطبيعية.

تصغير الانف الطويل

اذا كان حجم الانف يشكل لكي مشكلة واحراج في اطلالتك عليكي عزيزتي استخدام احدى الوصفات السابقة سواء كان المكياج أو الخلطات الطبيعية.

الخلاصة

الأنف من أكثر الاشياء المؤثرة في ملامح الوجه، وهناك البعض يعانون من كبر حجم الانف، ومن أبرز طرق حل هذه المشكلة المكياج أو العمليات الجراحية أو الوصفات الطبيعية مثل معجون الاسنان او الزيوت الطبيعية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة