تصغير الانف العريض - إليكِ أبرز الطرق الفعالة

تصغير الانف العريض - إليكِ أبرز الطرق الفعالة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد مظهر الأنف الكبير أو الغير متناسق مصدر إزعاج شديد للكثير من السيدات والرجال وخصوصاً الأنف العريض، فدوما ما يدور تساؤل حول الطريقة المثلى التي تمكن من تصغير الانف العريض حيث يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً في عالم جراحة التجميل، وذلك بحثاً عن حل لتلك المشكلة التي تمثل كابوس للكثير من الناس وخاصة السيدات، لذلك نقدم لكِ خلال الموضوع عدة طرق تعرفي عليها وإختاري ما يناسبك منها.

تصغير الانف العريض بالخيوط

يعد تصغير الأنف بالخيوط من الطرق الجديدة والبسيطة في مجال تجميل وعلاج مشاكل الأنف بطرق غير جراحية، وتشتهر تلك العمليات في العديد من الدول حول العالم، ومصدر تلك العمليات الأساسي هي آسيا ومنها إنتشرت تلك العمليات حول العالم، سنقدم لكِ فيما يلي العديد من المعلومات عن تصغير الأنف بالخيوط تعرفي عليها.

وداعاً للعمليات الجراحية

تناسب عملية تصغير الأنف بالخيوط الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم الإستقامة في الأنف، فتلك العملية تخلصهم من حرج شديد يتعرضون له بإستمرار، ومن أهم ما يميز تلك العملية أنها خالية من التدخل الجراحي، حيث تناسب الأشخاص الذين لا يفضلون إجراء العمليات الجراحية، حيث تتم العملية فقط من خلال إستخدام كريم مخدر ولا يتم الشعور سوى بقدر بسيط للغاية من الألم أثناء قيام الطبيب بعمل ثقب خلال الأنف لتمرير الخيط ما دون ذلك لا يوجد أي نوع من الألم وبعدها ستتمكنين من الحصول على أنف جميل ومتناسق.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

سعر تكلفة عملية تجميل الأنف بالخيوط

تتراوح سعر تكلفة عملية تجميل الأنف بالخيوط من 10000 ج مصري إلى 40000 ألف جنيه مصري على حسب نوع التقنيات المستخدمة في العملية ومكانة الطبيب وطبيعة العملية والحالة المرضية بناء على المساحة التي سيتم إجراء العملية عليها.

الوقت التي تستغرقه الخيوط الأنفية حتى تذوب

تستغرق الخيوط الأنفية مدة 4 أشهر حتى تصل إلى حد الذوبان، بعد ذلك تعمل على تكوين الكولاجين في مكان إجراء العملية الذي يساعد على عملية إستقامة الأنف.

المدة التي تستمر بها العملية في الحفاظ على الأنف

يستمر تأثير الخيوط في الحفاظ على تجميل الأنف مدة تتراوح من 5 إلى 7 سنوات ويرجع هذا الأمر إلى طبيعة الحالة المرضية التي تختلف من شخص لآخر وبعض الناس قد لا تحتاج إلى إعادة إجراء العملية مرة أخرى.

مميزات عملية تجميل الأنف بإستخدام الخيوط

هناك العديد من المميزات لتجميل الأنف بإستخدام الخيوط حيث حظت هذه التجربة بالكثير من النجاح الباهر في العديد من الدول حول العالم لذلك سنعرض لكِ أهم مميزات تلك العملية فيما يلي :

  • تتميز بسرعة نتائجها، حيث يمكنكِ الشعور بفارق ملحوظ بعد إجراء العملية مباشرة.
  • تعمل على علاج العديد من المشكلات المختلفة للأنف في آن واحد.
  • نادراً ما يكون هناك خطورة جراء إجراء تلك العملية وذلك لأنهاعملية غير جراحية.
  • نظراَ لكونها عملية غير جراحية، فنادراَ ما ينتج عن إجرائها أي نوع من أنواع العدوى.

تصغير الانف العريض

تصغير الانف العريض

تصغير الانف العريض بالمكياج

فكرة تصغير الأنف العريض بإستخدام المكياج قائمة على إستخدام الكونتورلعمل درجات فاتحة وغامقة عن اللون الطبيعي للبشرة، ويمكن عمل التصغير بإستخدام الكريم أو البودرة حيث تعتبر البودرة يمكن التحكم بها ومزجها بشكل أكثر سهولة، ويمكن القيام بإستخدام الظلال المطفي للعيون لتصغير الأنف، ويعمل الكونتور على التحكم في المناطق المرغوب بإخفائها وإظهارها.

حيث يمكن إخفائها أو إظهارها من درجة إلى ثلاث درجات عن درجة الوجه الطبيعة سواء بالتفتيح أو التغميق، ويعمل الكونتور على التحكم في إضاءة الأماكن المراد تفتيحها أو تغميقها في الوجه، مع التركيز على إختيار الألوان المناسبة للبشرة، فبعض ألوان البشرة تكون دافئة وصفراء والبعض الآخر تكون وردية اللون، كما أنه إختيار الأدوات المناسبة لعمل الكونتور لتصغير الأنف أمر هام.

فيساعد إستخدام فرشة ذات شعيرات صلبة أثناء وضع الكونتور الكريمي، وإستخدام فرشة ذات شعيرات ناعمة لعمل الكونتور البودرة وإستخدام فرشة لها زاوية للتحكم في الكونتور وفرشاه مخصصة ناعمة لمزج اللونين معاً وإستخدام إسفنجة المزج، حيث تعد تلك الأدوات هامة ومساعدة للغاية في عملية رسم وتحديد وتصغير الأنف والحصول على نتائج رائعة ومبهرة.

المواد المطلوبة

  • كريم أساس يطابق لون البشرة.
  • فرشاة.
  • برايمر.
  • إسفنجة.
  • فرشاة بزاوية رفيعة.
  • كونتور إضاءة.
  • كونتر ظل.
  • فرشاة كبيرة.
  • فرشاة ناعمة للكونتور.
  • كابوكي للبودرة.
  • بودرة شفافة لتثبيت المكياج.
  • أحمر شفاه ساطع اللون.
  • قلم تحديد الشفاه باللون الطبيعي لها.

قومي برسم خط بإستخدام الكونتور من خلال فرشاه رفيعة، يجب أن تكون لها زاوية ونظيفة، إبدئي من أول زوايا العين الداخلية وحتى الوصول لحافة الأنف، وفي حالة كونكِ ترغبين في ترفيع فتحات الأنف أيضاً، يجب أن تقومي بتطبيق عمل الظل حتى جوانب الأنف، مع مزج الظل بإستخدام فرشاة للمزج بإتجاه الأعلى نحو إتجاه كونتور الإضاءة للأنف.

تصغير الانف العريض

تصغير الانف العريض بالابر

تستخدم تقنية تصغير الأنف بإستخدام إبر البوتكس لإجراء عمليات تصغير الأنف في الحالات التي تعاني من كبر أو عرض الحجم لغضروف الأنف، ولكن يجب الإنتباه إلى أنه تلك النوع من العمليات لا تناسب الحالات التي تعاني من كبر في حجن العظام وليس الغضروف، ويعتبر البوتكس مادة دورها العمل على شلل الأعصاب وإرتخاء العضلات من خلال حقن المريض بحقنة في منطقة الأنف تحتوي على تلك المادة من خلال نوع إبر معين خاص بتلك العملية.

وتظهر نتائج العملية بشكل سريع بعد يوم أو يومين من إجرائها، وتمتد نتائج العملية لمدة عام أو عامين، بعد ذلك يحتاج المريض إلى إعادة حقم الأنف مرة ثانية للحصول على النتيجة المرعوبة، ومن ما يميز تلك النوع من العمليات هو إنخفاض تكلفتها مقارنة مع العمليات الأخرى، وهناك عمليات أخرى لتصغير الأنف بإستخدام الإبر نعرض لكِ أبرزها فيما يلي :

إستخدام الإبر المذيبة للدهون لتصغير الأنف

من ضمن أسباب حجم الأنف العريض هو تراكم قدر من الدهون حول غضروف الأنف وقد يكون هو السبب الرئيسي في زيادة حجمها، حيث يتم حقن الأنف بإستخدام مجموعة من العقاقير التي تعمل على إذابة الدهون، وهذه العقاقير تعمل على تفكيك الدهون وإذابتها من تحت طبقات الجلد حول الأنف، كي يمكن التخلص منها من الجسم بسهولة، ويعمل ذلك على إنخفاض في حجم الأنف بشكل واضح وملحوظ.

ومن أهم ما يميز تلك النوع من العمليات هو أنها لا تستغرق الكثير من الوقت ولا تحتاج إلى التخدير، وبعد إجراء الجلسة مباشرة يمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي ولا يظهر أي آثارجانبية أو مضاعفات لتلك التقنية.

تصغير الانف العريض

تناولنا خلال الموضوع العديد من الطرق حول تصغير الانف العريض حيث يمكن تصغيرها بالعديد من الأشكال، والطرق المختلفة، فإذا كان حجم الأنف ليس كبير للغاية ولا يحتم إجراء جراحة يمكن تصغير حجمها من خلال إستخدام المكياج فقط، وكذلك يمكن تصغيرها من خلال العديد من العمليات والتقنيات البسيطة التي لا تحتاج إلى جراحة، يمكن التعرف على تلك التقنيات وإستخدام ما يناسبكِ منها من خلال ما يحدده الطبيب وأخبرينا برأيك في نجاح العملية في التعليقات.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من الطرق التي تناسب تصغير الأنف العريض، فيمكن تصغيرها بإستخدام المكياج أو من خلال التقنيات البسيطة كحقن البوتوكس أو بإستخدام تقنية الخيوط ولكن الأمر يعتمد على نوع المشكلة في الأنف وطبيعتها. ولإختيار الطريقة المناسبة لعلاجها يجب مراجعة الطبيب لتحديد الطريقة الأمثل لحل تلك المشكلة ومن ثم أخذ القرار.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة