5 تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من الاختراق

5 تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من الاختراق

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

انتشرت أجهزة الموبايل المحمول الحديثة التي تعمل بنظام الأندرويد، ولكن مع كل اسف فإن هذه الموبايلات معرضه للاختراق والتي بكل تأكيد ستجعل كل أسرارك في لحظات بالعلن ويتم في أغلب الأحيان استخدام بعض ضدك أو محاولات الابتزاز، وهو ما يجعلكي سيدتي غير أمانة في وضع أسرارك على موبايلك الذي يعمل بتقنية الاندرويد.

وفي هذا التقرير يقدم موقع "ستات دوت كوم"، تطبيقات لابد منها لهاتفك الأندرويد لزيادة ضمان حمياته وأمنه.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

5 تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من الاختراق

1- برامج الغلق او ما تسمى بـ"locker"

من أول التطبيقات التي يجب أن يحتويها موبايلك هو "locker"، حيث تطبيق أمن مفتوح المصدر يسمح لك التطبيق بحذف ملفاتك بشكل تلقائي عند ادخال كلمة المرور لقفل الشاشة بشكل خاطئ سيفيدك أثناء التفتيشات المفاجئة أو الاختراقات التي يقوم بها كبرى الشركات والأشخاص لعمل ابتزاز لكل شخص يقع في أيديهم أسراره.

5 تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من الاختراق

2– برامج الانتي فيروس

ولعل من اهم النصائح المهمة لمكافحة الفيروسات والتي بوجبها تسهل عملية الاختراق، عليكي في البداية مكافح فايروسات طوّر من قبل شركة ESET، والذي حصل على تقييم افضل مكافح فيروسات لنظام اندرويد من قبل مختبرات TEST-AV حيث استطاع رصد 99 % من عينة من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف نظام أندرويد.

3– FAKE GPS

وتستكمل تطبيقات الحماية بأحد اهم التطبيقات التي تزيف موقعك الجعرافي، ويسمى بـ Fake GPS، حيث يقوم بتزييف موقعك الجغرافي بالنسبة للتطبيقات المثبتة علي الجهاز.

5 تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من الاختراق

4– D vasive pro

يقوم بإلغاء صلاحيات الوصول إلى الكاميرا والمايك والبلوتوث لمزيدٍ من الحماية ضد هجمات التنصت المباشرة سواءًا من الحكومات او الهاكرز.

5- iSHREDDER Enterprise

ولابد على كل فتاة أو إمراة تحمل صور خاصة او بعض الأسرار على موبايلها ان تحمل تطبيق مهم للغاية يحميها من محاولات الدائمة في الاختراق، وهو تطبيق "iSHREDDER Enterprise"، حيث يقوم بحذف الملفات بشكل امن مما يصعب استرجاعها بادوات التحقيق الجنائي الرقمي المستخدمة من قبل النظام.

5 تطبيقات تحمي هاتفك الأندرويد من الاختراق

تطبيقات أخرى مهمة لكل موبايل:

تطبيق كاسبيرسكي سيكيورتي

تعتبر شركة كاسبيرسكي من أفضل الشركات التي تنتج برامج الحماية لأجهزة الكمبيوتر، لذلك لا غرابة أن تكون التطبيقات الخاصة بالهواتف بنفس الجودة.

تطبيق أفاست موبايل سيكيورتي

يتضمن خيارات مسح الهاتف وإزالة الفايروسات والملفات الخبيثة كما يمكن المستخدم من تصفح الإنترنت بشكل آمن.


تطبيق أي بي في بي أن - IBVPN

في الوقت الذي تتكفل في تطبيقات المسح والحجب بحماية الهاتف فإن بعض الثغرات تبقى موجودة خصوصاً خلال عملية تصفح الإنترنت. لكن التطبيق هذا هو نفقك السري بين هاتفك وخوادم الإنترنت. VPN هي اختصار لمصطلح الشبكة الافتراضية الخاصة.

تطبيق ماي بيرمشينز - My Permissions

يعتبر من التطبيقات العملية والرائعة التي تمنحك القدرة على التحكم بمعلوماتك وحمايتها. التطبيقات الموجودة على هواتفنا تقوم بشكل دائماً بتجميع المعلومات ومعظم الأحيان من دون إبلاغ المستخدم. التطبيق هذا يزودك بتقارير مفصلة عن التطبيقات التي حصلت على معلوماتك وعن نوعية المعلومات التي حصلت عليها.

تطبيق هيكس لوك -Hexlock

التجسس لا يقتصر على تطبيقات تجمع المعلومات، أو جهات مجهولة أو قراصنة يقومون بزرع برامج أو ملفات خبيثة في هواتفنا.

تطبيق نورتن سيكورتي - Norton Security

شركة نورتن الشهيرة تقدم حماية شاملة ضد التطبيقات الخبيثة، السرقة، وتحمي المستخدم من التجسس. كما أنها تنبه المستخدم إلى التطبيقات التي تجمع المعلومات أو تنقلها لطرف ثالث.

نصيحة: ليست كل هذه التطبيقات ستحميكي من كل الأخطار المحتملة، لكنها إحدى سُبل الحماية المُتبعة في تأمين أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة ليست سوى محاولات للتضليل وليس للأمانِ التام.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة