أفضل تطبيقات لمساعدتك على التوفير في ميزانيتك

أفضل تطبيقات لمساعدتك على التوفير في ميزانيتك

آخر تحديث : الخميس ١٩ مارس ٢٠١٩

أصبحت ظروف الحياة من أصعب الأمور التي تواجهه الأسرة، فالكثير من الأسر تقوم بأنفاق أزيد من مدخراتها ولا تستطيع التوفير منة أو تنظيمه، ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت هناك تطبيقات علي الهواتف المحمولة تساعد الأفراد علي تنظيم أمورهم وترتيب الأولويات، مع ستات دوت كوم سوف نخبرك بأحدث تطبيقات لمساعدتك على التوفير في ميزانية منزلك.

تطبيقات

أفضل تطبيقات لمساعدتك على التوفير في ميزانيتك

1. تطبيق learn vest

هذا التطبيق يقوم علي معرفة وضعك المالي والتزاماتك الشهرية، حيث يمكنك حفظ بياناتك المالية وحسابات استثمارك، ويقوم بناء عليها بتقسيم نفقاتك إلى مجموعات، ويساعدك أيضا في وضع خطة لميزانيتك والالتزام بها، ويعمل علي ربط حساباتك البنكية بهاتفك المحمول لمتابعة إيداعاتك والصرف. [caption id="attachment_36012" align="alignnone" width="590"]تطبيقات لمساعدتك على التوفير تطبيقات لمساعدتك على التوفير -learn vest[/caption]

2. تطبيق "مصاريف Masareef"

هذا التطبيق يساعد في تخزين مصاريفك ويذكرك بها بطريقة سهلة، فالكثير مننا يسال دائما عن أين ذهبت أموالي فهذا التطبيق يساعدك علي أجابه هذا السؤال، فهذا التطبيق ينظم لك مصاريفك الشهرية حتي نهاية الشهر.

3. تطبيق "احسبها صح"

يقوم هذا التطبيق بتسجيل مصروفاتك الشهرية، فيعمل هذا التطبيق علي حساب مصروفاتك التي تنفقها، ويضع لك تقارير عن مرتبك ومصروفاتك عن طريق مخطط للرسم البياني بمصروفاتك. [caption id="attachment_36011" align="alignnone" width="735"]تطبيقات لمساعدتك على التوفير تطبيقات لمساعدتك على التوفير - احسبها صح[/caption]

4. تطبيق "EXpensify"

يتيح هذا التطبيق بتصوير الفواتير والإيصالات لتجميعها وفصل فواتير وحسابات العمل عن الحسابات الشخصية، فهو يفهم الأرقام بذكاء ويترجمها، بحيث انه يحول الفواتير والحسابات إلى صيغ رقمية تتضمن المبلغ ومكان الصرف ويحسب التكاليف، ويتيح هذا التطبيق لمستخدميه تجميع الإيصالات والفواتير بشكل مُجدول، ويجمع ويحسب المصاريف الخاصة بالعمل، ويفصلها عن المصاريف الشخصية بسهولة، ويمكنك من استخدام كاميرا الهاتف، لتصوير كافة الفواتير ويفهم الأرقام بذكاء ويترجمها، بحيث يحول الفاتورة إلى صيغة رقمية تتضمن المبلغ والتاريخ واسم المكان، ويحسب التكاليف بسهولة ويتابع بشكل سهل ودقيق لجميع مصاريفك.

5. تطبيق "Wally+"

يقوم هذا التطبيق بحسابات مصاريفك الشهرية والسنوية، ويقوم بتقسيمها لكي يساعدك في معرفة أين ذهبت أموالك واحتياجاتك الشهرية أول بأول ويصدر تقارير وجداول بها.

تطبيقات

6. تطبيق "Level money"

يعد هذا التطبيق من اهم التطبيقات في مجال الشئون المالية، وهو مخصص للأشخاص الذين يرغبون في تنظيم ميزانيتهم ومصاريفهم الشخصية، حيث يسمح لك بمراقبة حساباتك البنكية، وتفاصيل مصروفاتك اليومية والشهرية، ويقوم بحساب الأموال الزائدة هذا الشهر أو الأموال المتبقية من أنفاقك، مما يساعدك علي تجنب التبذير أو شراء الأشياء الغير ضرورية.

7. تطبيق "محفظتي- My Wallet"

يقوم هذا التطبيق بتسهيل معرفة رصيدك ومصروفاتك الشهرية من خلال أدخال الفواتير، ويقوم بإعطاء تقارير مفصلة عن الرصيد الذي لديك وعن مبلغ مصروفاتك والمتبقي منك، ويمكنك أيضا تسجيل بياناتك الشخصية، مثل بطاقة الرقم القومي وبطاقات الائتمان ورخصة القيادة ويضمن لك السرية التامة. [caption id="attachment_36013" align="alignnone" width="800"]تطبيقات لمساعدتك على التوفير تطبيقات لمساعدتك على التوفير - محفظتي[/caption]

طرق للتوفير في الميزانية

وهناك أيضا عزيزتي طرق أخري لتوفير من الميزانية بعيدة عن تطبيقات إذا كنت لا تفضلين استخدام التكنولوجيا ومن هذه التقسيمات طريقة:

  • طريقة/50/20/30

إذا كنت لا تستطيعين أن تلتزمي بخطة مالية محددة فهذه الطريقة سوف تساعدك علي تنظيم أموالك ومصروفاتك، فهي قاعدة بسيطة، فتقوم علي تقسيم الدخل إلي ثلاث مراحل الأول يكون 50% من الدخل، والثاني يكون 30% من الدخل، والثالث 20% من الدخل، وبهذا التقسيم يمكنك عزيزتي جعل الأول لاحتياجاتك الأساسية والثابتة، مثل أيجار المنزل أو قسط السيارة، أما الدخل الوسط 30% فيمكن للأشياء المتغيرة، مثل الطعام، والبقالة، وفواتير الهاتف، وملابسك، أما الدخل الثالث 20% يكون لادخارك، ويمكنك أن تقسمي هذا التطبيق علي حسب احتياجاتك وأولوياتك، فلا يجب أن تتقيضي بما هو مذكور أعلاة، فكل ميزانية وتقسيمه علي حسب أمكانيات الأفراد، واحتياجاتهم، وأولوياتهم، فيجب تخصيص كل جزء علي حسب ظروف أسرتك. وليس هذا فقط فيوجد الكثير والكثير من التطبيقات التي تساعدك على تنظيم أمور حياتك سواء كنتي أمرأة عاملة أو ربة منزل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات