طرق تطويل الأظافر بالثوم وتبييضها وتقويتها

طرق تطويل الأظافر بالثوم وتبييضها وتقويتها

آخر تحديث : الخميس ٠٨ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك العديد من الفتيات تعاني من ضعف الأظافر وتكسرها، وسوف نذكر في هذا المقال كيفية تطويل الأظافر بالثوم وهو السؤال الذي تسأل عنه العديد من الفتيات في عدة خطوات.

حيث يجب الحرص على اتباع نظام غذائي قوي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وكذلك حماية الأظافر من التشقق والتكسر والالتهابات الجلدية وفي هذا المقال سنذكر عدة نصائح من أجل العناية بالأظافر كذلك.

تطويل الأظافر بالثوم

تطويل الأظافر بالثومشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يوجد العديد من الوصفات لتطويل الأظافر بالثوم وسوف نذكر بعض منها وذلك لاحتواء الثوم على مضادات للبكتيريا والجراثيم كما أنه يعالج الالتهابات الفطرية ويعتبر مقوي الأظافر ومضاد حيوي قوي ويفضل العديد تطويل الأظافر بالثوم وذلك لعدم وجود آثار جانبية لاستخدامه ولا مواد كيماوية:

وصفة الثوم وزيت القرنفل

  1. نقوم بهرس فصين من الثوم مع ملعقتين من زيت القرنفل، أو زيت الزيتون، وبعض من الفازلين.
  2. تخلط هذه المكونات جيدا بالخلاط
  3. ثم نقوم بوضعه على الأظافر لمدة 10 دقائق بعدها نغسل الأظافر بالماء
  4. مع تكرار الاستخدام ستلاحظ أظافر قوية ولامعة وناعمة.

وصفة الثوم وعصير الليمون

تعتمد على هرس فصوص الثوم مع عصير الليمون ونضع ملعقة من زيت الزيتون ونقلب هذا الخليط جيدًا ويتم إضافتها بشكل أسبوعي على الأظافر بشكل يومي ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق في الطول واللمعان وقوة الأظافر.

كيفية تطويل الأظافر وتبيضها

كيفية تطويل الأظافر وتبيضها

يمكن استخدام الثوم في علاج مشاكل الأظافر بشكل فعال حيث يوجد طرق رائعة لتطويل الأظافر وتبييضها فمن هذه الطرق:

وصفة الثوم والطماطم

حيث نقوم بخلط ربع كوب من عصير الطماطم مع ثلاث فصوص مهروسة من الثوم ونصف ملعقة من الملح ونقلب هذا الخليط جيدا ونقوم بوضع على الخليط على اليد لمدة 15 دقيقة بعدها نغسل اليد بالصابون والماء ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ أن النتائج رائعة.

وصفة الثوم وزيت الزيتزن

هناك طريقة رائعة باستخدام الثوم لتطويل الأظافر حيث نقوم بنقع فصوص الثوم في زيت الزيتون ونتركها لمدة أسبوع كامل ثم نقوم باستخدام هذا الزيتون للمسح على الأظافر بشكل يومي.

التدليك بالثوم

طريقة أخرى وتعتمد على إحضار فص ثوم كبير ونقوم نقسمه وتمريره وتدليكه على الأظافر حتى تتشبع به وتمتص الأظافر ماء الثوم ونتركه حتى يجف وبعدها نغسل الأظافر وبهذا نكون قد استخدمنا وصفة فعالة جدا في تطويل الأظافر بالثوم في فترة زمنية وجيزة.

وصفات لتطويل الأظافر

وصفات لتطويل الأظافر

يوجد العديد من الوصفات ومن أشهرهم:

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

حيث يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع قطرات من عصير الليمون ويخلط هذا الخليط جيدًا وندلك به الأظافر ونتركها طول الليل ويفضل لبس قفازات لليد حتى لا يحدث احتكاك للأظافر ويمسح هذا السائل ويفضل تكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

حيث نقوم بوضع ثلاث معالق من زيت الزيتون مع ملعقتين من عصير الليمون ويتم وضعهم على الأظافر من الليل حتى الصباح ويفضل لبس القفازات حيث يعمل زيت جوز الهند على تنشيط الدورة الدموية ومنح الأظافر الرطوبة التي يحتاج إليها مما يعطيها القوة واللمعان وفي الصباح نقوم بشفط اليدين بالماء والصابون ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ نتائج رائعة.

وصفة الملح الخشن والليمون

تعمل على تطويل الأظافر في أسرع وقت حيث أثبت خبراء التجميل أن تطويل الأظافر بالثوم من أفضل الطرق الطبيعية المستخدمة لعلاج الأظافر الضعيفة والقصيرة ولكن يوجد خلطات مختلفة تعتمد على المواد الطبيعية وسوف نذكر بعض منها من أجل إطالة وتبييض الأظافر

خلطة الفازلين والليمون والعسل

حيث نقوم بوضع ملعقة من الفازلين مع ملعقة من الليمون وملعقة من العسل ونخلط هذا الخليط جيدًا ونقوم بوضعه على الأظافر طوال اليوم، أو تركه من الليل حتى الصباح ثم في اليوم التالي نقوم بشطف الأظافر بالماء الدافئ ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ الفرق.

خلطة خل التفاح والماء

وتعتمد هذه الخلطة على إضافة ملعقة من الماء على ملعقة من خل التفاح وتوضع على الأظافر حيث يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر التي تحتاجها البشرة والأظافر مثل الفيتامينات والحديد والكالسيوم ويفضل تكرار هذه الوصفة على مدار اليوم للحصول على نتيجة مثالية.

خلطة صفار البيض والحليب

تعتمد على إضافة صفار بيضة مع ثلاث معالق من الحليب وتقليبهم جيدًا ثم يوضع على الأظافر في الليل وفي الصباح نشطف الأظافر بالماء الدافئ ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ تطويل الأظافر وتبيضها كما ستلاحظ لمعان في الأظافر وترطيب عالي وستنمو بصحة جيدة.

خلطة زيت شجرة الشاي وفيتامين E

حيث نخلطهم جيدًا ثم نقوم بوضعهم على الأظافر حيث تعمل هذه الخلطة على إزالة التشقق الحادث في الظافر والهشاشة كما تزيل العدوى الفطرية الموجودة بالأظافر وهي من أفضل العلاجات ويترك على الأظافر لمدة 30 دقيقة ثم نشطفه بالماء ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

خلطة البابونج والنعناع

نقوم بإضافة ملعقة من شاي البابونج مع ملعقة من النعناع إلى كوب من الماء المغلي ثم نقوم بتغطيته ونتركه ساعتين كاملتين بعدها نقوم بإضافة ملعقتين زيت الزيتون وملعقتين زيت قمح إلى هذا الخليط بعد أن نقوم بتصفيته ثم نضعه على الأظافر لمدة ساعة كاملة سنلاحظ نتائج رائعة مع تكرار الاستخدام من قوة للأظافر.

خلطة بذر الكتان

نقوم بوضع زيت بذر الكتان على الأظافر من الليل ونقوم بشطفه في الصباح وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم أوميجا3 وفيتامين سي حيث تحتاج الأظافر إلى هذه العناصر بشدة.

زيت الخروع

من الزيوت المهمة حيث يعد من أفضل الزيوت لتطويل الشعر والأظافر حيث أن تطويل الأظافر بالثوم يأتي في المرتبة الثانية من بعد استخدام زيت الخروع

وذلك لأهميته الرائعة في محاربة البكتيريا والفطريات وتقوية الأظافر وزيادة طولها في فترة زمنية وجيزة ويمكن وضعه في الليل وتركه حتى الصباح وعند الاستيقاظ نقوم بغسل اليد بالماء والصابون لنستمتع باللمعان والقوة والطول مع تكرار الاستخدام.

نصائح لزيادة طول الأظافر وتقويتها

نصائح لزيادة طول الأظافر وتقويتها

  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لأنها تساعد في علاج الجفاف بالنسبة للجسم تقوي الأظافر وتمنحها الرطوبة الكافية.
  • يفضل الانتظام في تناول اللبن بشكل يومي وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم والزنك المهمين في تقوية الأظافر.
  • تجنب فتح الأشياء بالأظافر لأنها قد تتعرض التكسر.
  • يجب مسح الأظافر بشكل يومي بالخلطات الطبيعية وفيتامين E على وجه الخصوص.
  • تجنب استخدام طلاء الأظافر بشكل كبير لأنه من المواد الكيماوية التي تمنع وصول الهواء الظفر وبالتالي تؤدي إلى مشاكل عديدة.
  • تجنب إزالة الزوائد الجلدية بالأسنان لأنها تؤثر على صحة الأظافر.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تطويل الأظافر بالثوم، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

تطويل الاظافر في يوم واحد في المنزل بسهولة

وصفات تطويل الأظافر - أسرع وصفات طبيعية لإطالة الأظافر بسهولة في البيت

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة