تطويل الاظافر في يوم واحد في المنزل بسهولة وفاعلية أكيدة

تطويل الاظافر في يوم واحد في المنزل بسهولة وفاعلية أكيدة

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن الأظافر من علامات الجمال التي تهتم بها النساء وضعفها وكسرها يسبب مشكلة كبيرة للنساء، لذا سوف نوضح لك كيفية تطويل الاظافر في يوم واحد و تطويل الأظافر القصيرة جدا و وتبيضها.

تطويل الاظافر في يوم واحد

الأظافر الطويلة من علامات الجمال لدى المرأة ولذا تهتم المرأة بجمال أظافرها وتنسيق شكلها منذ الصغر، وهناك العديد من الطرق والوصفات التي تستخدمها النساء لتطويل وتقوية الأظافر ومنحها الشكل المثالي الجميل الجذاب، ومن أهم هذه الطرق:

استخدام الثوم

حيث أن الثوم من المواد الطبيعية الفعالة ي تطويل وتقوية الأظافر وتقويتها، ولذا يمكن أن تقومي بفرك الأظافر بفص ثوم كبير، وتكرار ذلك بشكل يومي ثم قومي بوضع أظافرك في ماء وملح وسوف تلاحظين نمو الأظافر خلال فترة زمنية قصيرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تطويل الاظافر في يوم واحد

استخدام زيت جوز الهند من طرق تطويل الاظافر في يوم واحد

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الأظافر وتطويلها وتقويتها بشكل كبير، كما أنه متوفر في الأسواق نظرًا لفوائده الكبيرة للشعر والأظافر والجلد، ولذا يمكن استخدام قطن مبلل بزيت جوز الهند ومسح أظافرك بشكل يومي حتى تحصلين على شكل المثالي لأظافرك.

استخدام زيت الزيتون

يساعد فرك الأظافر باستخدام زيت الزيتون بشكل يومي على تطويل الأظافر وتقويتها، ولذا قومي بدهن قطعة من القطن بزيت الزيتون وامسحي بها أظافرك ثم اتركي الزيت على أظافرك لمدة ربع ساعة قبل النوم ثم قومي بوضع أظافرك في محلول مكون من الماء والملح.

تطويل الاظافر في يوم واحد

استخدام الطماطم من طرق تطويل الاظافر في يوم واحد

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من البيوتين الذي يساعد في تطويل الأظافر بشكل سريع كما يعمل على ترطيب وتقوية الأظافر، ولذا يمكن أن تقومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من عصير الطماطم، ثم قومي بنقع أظافرك في الخليط لمدة ربع ساع بشكل يومي.

استخدام زيت بذور الكتان

يعتبر زيت بذور الكتان هو الحل الفعال لتطويل الأظافر حيث أنه يحتوي على مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية وتطويل الأظافر، كما يحتوي هذا الزيت على الزنك والماغنسيوم والأوميجا3 والعديد من الفيتامينات، ولذا قومي بغمس قطعة من القطن بالزيت وامسحي بها أظافرك وسوف تحصلين على شكل الأظافر الذي تحلمين به.

كيفية تطويل الاظافر وتبيضها

إذا كانت أظافرك قصيرة ولونها أصفر وتريدين الحصول على أظافر طويلة قوية، فهناك العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على تبييض الأظافر وتقويتها وتطويلها بشكل مثالي، ومن أهم هذه الوصفات:

استخدام معجون الأسنان

حيث يمكنك استخدام قطعة صغيرة من معجون الأسنان على الفرشاة وفرك الأظافر بها لمدة دقيقتين بشكل يومي حتى تحصلين على اللون الأبيض للأظافر، ويمكنك خلط كمية من المعجون مع القليل من صودا الخبز للحصول على البياض الناصع للأظافر.

استخدام عصير الليمون مع صودا الخبز

حيث أن استعمال الخليط المكون من عصير نصف ليمونة مع ملعقة من صودا الخبز وفركه على الأظافر استخدام فرشاة الأسنان يعمل على التبييض الفوري للأظافر.

تطويل الاظافر في يوم واحد

استخدام زيت شجرة الشاي

حيث أن زيت شجرة الشاي من المطهرات الطبيعية التي تقضي على أي بكتريا أو فطريات أو عدوى تصيب الأظافر بالإضافة لخصائصه المضادة للميكروبات التي تعمل على استعادة اللون الطبيعي للأظافر ومنحها التطويل المناسب.

استخدام الملح

حيث أن فرك الأظافر بالملح يساعد على تقشير الأظافر والتخلص من اللون الأصفر، ولذا قومي بخلط كمية من الملح مع عصير الليمون وتدليك الأظافر بهذا الخليط لمدة ثلاث دقائق ثم غسلها بالماء وتركها حتى تجف.

استخدام الزيوت العطرية

حيث أن خلط ملعقة من زيت الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون مع ثلث قطرت من زيت القرنفل مع الماء ووضع الأظافر فيها لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء يساعد على تنظيف الأظافر وإعادتها للون الطبيعي التي كانت عليه ومنحها القوة والطول.

استخدام خل التفاح

خل التفاح يحتوي على حمض الخليك وحمض الماليك، وهذه الأحماض تعمل على تبييض الأظافر حيث أنها تمتلك خواص مضادة للفطريات ومفيدة للقضاء على عدوى الأظافر، ولذا يمكن خلط نصف كوب من الماء الدافئ مع كمية من خل التفاح ووضع أظافرك في الخليط لمدة ربع ساعة.

تطويل الاظافر في يوم واحد

تطويل الاظافر القصيرة جدا

للحصول على الأظافر طويلة وقوية يجب أن تتبعي الطرق الصحيحة في العناية بالأظافر، ومن هذه الطرق:

  • إزالة الجلد الميت حول الأظافر، ثم قومي بنقع الأظافر في الماء الدافئ لمدة ربع ساعة، ثم بعدها قومي بوضع كريم على جذور الأظافر، ثم قومي باستخدام عصا خشبية صغيرة خاصة بدفع الجلد الميت نحو قاعة الظفر.
  • قص الأظافر بانتظام يساعد على تقويتها وتعزيز نموها بشكل كبير وتقلل كسرها، ويلاحظ عند قص الأظافر أن تكون باستخدام مقص حاد ثم برد الأظافر باستخدام مبرد خشبي لتدوير الأظافر وجعلها تحصل على الشكل الدائري الجذاب.
  • استخدام الزيوت المرطبة التي تعمل على تغذية جذور وبشرة الأظافر وترطيبها بشكل عميق ومكافحة جفاف قاعدة الأظافر.
  • استخدام مقويات الأظافر التي تحتوي على مادة الكيراتين التي تعوض الكيراتين الطبيعي الذي يفقده الظفر، كما تساعد تلك المقويات على تقوية الأظافر وجعلها أقل عرضة للانكسار.

كيفية تطويل الاظافر في يوم واحد

هناك العديد من الطرق التي ينصح بها خبراء التجميل لتطويل الأظافر بسرعة كبيرة، ومن أهم هذه الطرق:

استخدام مكملات البيوتين

حيث أن البيوتين يعمل على تقليل هشاشة الأظافر مما يقلل من تعرضها للكسر، ولذا فإن استخدام مكملات البيوتين يحافظ على صحة الأظافر لفترة أطول، كما يحافظ البيوتين على جمال ونضارة الشعر والبشرة.

استخدام مقوي الأظافر

حيث أن الأظافر الضعيفة تنكسر بسرعة، ولذا فإن استخدام مقوي الأظافر شكل متقطع وغير دائم يساعد في تقوية الأظافر وتطويلها، ولكن يجب الحذر من استعمال مقوي الأظافر بشكل مستمر ودوري ومبالغ فيه حيث أنه يسبب تكسر الأظافر وضعفها.

استخدام المرطب

حيث يفضل وضع مرطب اليدين على الأظافر وخاصة في فصل الشتاء الذي يكون الهواء فيه جافًا فيمنح الأظافر الترطيب اللازم لتطويلها وتقويتها، ويفضل عدم استخدام الصابون على اليدين واستخدام كريمات ترطيب البشرة والفازلين في فرك الأظافر بشكل لطيف يوميًا.

تطويل الاظافر في يوم واحد

تطويل الاظافر باسرع وقت

هناك العديد من الأمور التي يجب أن تتمي بها لضمان الحصول على أظافر طويلة قوية بشكل سريع، ومن أهم هذه الأمور:

  • الاهتمام بالتغذية السليمة للجسم حيث يفضل تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة، مع الاهتمام بتناول كوب من اللبن بشكل يومي، وكذلك يجب إضافة البيض واللحوم والدجاج والأسماك إلى وجباتك لغذائية حيث تحتوي على البروتين.
  • الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء حيث تعمل على ترطيب الجسم، والترطيب هو الخطوة الأولى في تطويل الأظافر، ولذا يفضل شرب ثلاثة لترات يوميًا من الماء.
  • عدم الإفراط في تعريض الأظافر واليدين للماء حيث أن المبالغة في تعريض الأظافر للماء يتسبب في إضعاف الأظافر بشكل كبير، ولذا يفضل ارتداء القفازات عند غسل الأطباق.
  • الحذر عند استخدام المواد الكيميائية في التنظيف، حيث أن تعرض الأظافر للمواد الكيميائية والمنظفات يقلل من قوتها ويسبب إضعافها، لذا لابد من الحذر وارتداء قفازات عند تنظيف المنزل إن أمكن.
  • عدم المبالغة في استعمال مزيل طلاء الأظافر، حيث أن استعمال مزيل الطلاء يتسبب في إضعاف الأظافر ويغير لونها إلى الأصفر ويجعلها هشة وتتقصف بسرعة.
  • استخدام طلاء الأظافر الخالي من مادة الفورمالديهايد وكذلك يكون خالي من الكحول.
  • العناية المستمرة بالأظافر ونظافتها وتنسيق شكلها، وكذلك لابد من الحذر عند تقليم الأظافر، واستخدام مقص منحني الحواف لقص الجلد حول الأظافر.

تطويل الاظافر في يوم واحد

هناك العديد من الطرق التي تساعد في نمو الأظافر بسرعة كبيرة وتزيد من قوتها وبياضها وتقلل من فرص انكسارها، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة