5 زيوت طبيعية لـ تطويل الشعر في أسبوع

5 زيوت طبيعية لـ تطويل الشعر في أسبوع

آخر تحديث : الخميس ١٠ أبريل ٢٠١٩

تطويل الشعر هو الهدف الذي تسعى العديد من البنات لتحقيقه، حيث تحلم كل البنات تقريباً بالحصول على شعر طويل وقوي، يزيد من جمالهن وأنوثتهن، وقد تكونين في سبيل هذا الحلم قد بذلتي كل ما في وسعك من حيل وطرق لتطويل الشعر، ولكن ستات دوت كوم يقدم لك خلال هذه السطور مجموعة من الزيوت الطبيعية، التي ستساعدك على تطويل شعرك خلال أسبوع واحد:

زيوت تطويل الشعر

1- زيت اللوز

تطويل الشعر

يقوم زيت اللوز بالقضاء على الخلايا الميتة الموجودة في فروة الرأس، وهو الأمر الذي يساعد على تخفيف التهابها، فضلاً عن أنه يقوم بـ تطويل الشعر ، وذلك من خلال علاج الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس، والتي تعوق نمو الشعر.\

حيث أن زيت اللوز يحتوي على أوميجا 3 والفيتامينات، بالإضافة إلى البروتينات.

2- زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر التي تساعد على زيادة تطويل الشعر ، وتضيف إليه البريق واللمعان، ومنها فيتامين E، والماغنسيوم.

ومن خلال زيت السمسم يمكنك التخلص من مشكلة تساقط الشعر دائماً، ويمكنك استخدام زيت السمسم وذلك من خلال خلط 5 قطرات من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ودلكي فروة الرأس بهما، واتركي على شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم اغسلي شعرك بعدها بالشامبو.

3- زيت الخروع

تطويل الشعر

يعد من أهم الزيوت الفعالة في علاج مشاكل الشعر، حيث أنه يقوم بـ تطويل الشعر ويزيد كثافته، حيث أن زيت الخروع يحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات الأساسية، والتي تقوم بعلاج مشاكل الشعر من الجذور.

واحرصي عند استخدام زيت الخروع أن يكون شعرك رطباً، فقومي بإضافة بعض القطرات من زيت الخروع على أصابعك، وقومي بتدليك فروة الرأس به، واتركيه عليها لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، قبل أن تقومي بغسله.

4- زيت اللافندر

من الزيوت العطرية، والذي يحمي الشعر من التساقط، فضلاً عن أنه يقوم بـ تطويل الشعر ، حيث أن زيت اللافندر يقوم بقتل الفطريات والفيروسات والميكروبات التي تضعف بصيلات الشعر وتعوق نموه.

واحرصي على استخدام زيت اللافندر بشكل مستمر، وخاصة وأنه يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة