تعرفي على فوائد الفازلين ... وأهم الوصفات الطبيعية الفعالة

تعرفي على فوائد الفازلين ... وأهم الوصفات الطبيعية الفعالة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تتعدد فوائد الفازلين المختلفة للشعر والبشرة والجسم عامتاً، ويجب اختيار الأوقات المناسبة التي يتم فيها استخدامه للحصول على النتائج المرغوبة عند وضعه على الجلد والبشرة، وتجنب التعرض إلى أضرار جانبية يمكن أن يسببها الفازلين عند وضعه في أوقات غير مناسبة.

تعرفي على فوائد الفازلين

فوائد الفازلين أمر يشغل العديد من السيدات، حيث أن الفازلين هو عبارة عن مادة هلامية، تنتج عن عملية تكرير النفط، و له العديد من الفوائد للبشرة والشعر والصحة الإنسان، فيمكن استخدامه للبشرة كروتين يومي لزيادة الجمال والحيوية والنضارة فهو يحافظ على رطوبة البشرة ويعتبر من أسهل الحلول لترطيب البشرة الجافة، كما يعمل الفازلين على منح البشرة النعومة، وتتعدد فوائده الفازلين للجسم كله:

فوائد الفازلين للوجه

فوائد الفازلين للوجهشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تتعدد فوائد الفازلين للوجه وله تأثير فعال ونتائج مبهرة، فيمتص الجلد الفازلين بسهولة على الزعم من أن الفازلين طبقة سميكة ولزجة، فيقوم الجلد بامتصاصه ولا يسبب أي انسداد في مسام الوجه، ويتميز الفازلين في أنه يعمل على ترطيب البشرة والمحافظة عليها من التشققات والجفاف خصوصا في فصل الشتاء، مما يعمل على الحفاظ على جمال الوجه وإشراقه، وتتعدد فوائد الفازلين للوجه كالآتي:

  1. يعمل على تنعيم الوجه وترطيبه بشكل كبير حيث انه يعمل على تغذية أعماق الجلد ومنح الوجه ملمس ناعما وإطلالها مشرقة، ومظهر حيويا دون سد المسامات الوجه، ولكن يجب الحظر من استخدام الفازلين إذا كان الشخص يعاني من حب الشباب بدون استشارة الطبيب المختص.
  2. يعمل على تهدئة البشرة الجافة، فعند استخدام كمية صغيرة جدا من الفازلين على البشرة فإنه يعمل على تقشير البشرة الجافة بفاعلية وحمايتها من التشققات.
  3. يعالج حروق الشمس ويمنع الإصابة بها في منطقة الوجه بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة كالأشعة فوق البنفسجية، كما يمكن استخدام الفازلين قبل النوم لحماية الوجه من التشقق والجفاف.
  4. يقوم بحماية الأنف من الالتهابات، حيث انه يعمل على ترطيب منطقة الأنف وما حولها بفاعلية عند الإصابة بالزكام والرشح، وبالتالي يحمى الأنف من التشققات والألم الناتجة عن الإصابة بالرشح.
  5. يحمي من تشققات الشفاه ويتم ذلك عن طريق مزج كمية من الفازلين مع السكر أو الملح ووضعها على الشفاه حتى يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وإزالتها بشكل فعال، كما انه يعمل على منح الشفاه الرطوبة ولون وردي مشرق ونضار يزيد من جمال الوجه وحيويته.
  6. يعمل على حماية الوجه من الالتهابات والتهيجات التي من الممكن أن يتعرض لها بعد إزالة الشعر، حيث يصبح الجلد أكثر تحسسا واحمرارا بعد إزالة الشعر منه.
  7. يساعد في إزالة المكياج فهو مزيل جيد لها، ولكن يجب الحرص على غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر بعد استخدامه.
  8. يعمل على تثبيت الحواجب بشكل كبير عند دهن كمية صغيرة منه على الحاجبين، فيعمل على تثبيتها طوال اليوم، وبالتالي يعمل على احتفاظ الحواجب بشكلها الجميل طوال الوقت.

فوائد الفازلين للصدر

فوائد الفازلين للصدر

تعرفي على فوائد الفازلين للصدر حيث أن الفازلين الأبيض أو البارافين الناعم أو الهيدروكربونات وكلها أسماء للفازلين، باستخدام للصدر في غاية السهولة حيث انه يتم دهن الصدر بها كل يوم بحركة دائرية حتى يمتصه الجلد بسرعة وفاعلية كالآتي:

  • يقوم بتكبير حجم الصدر بفاعلية وكفاءة عالية.
  • يعمل الفازلين على الحصول على نتائج مشابهة لعمليات التجميل، للوصول إلى نتائج مبهرة ومرضية بشكل كبير، دون وجود أي أثار جانبية تضر بجسم المرأة عند تكبير الصدر.
  • يعمل على شد جلد الصدر بفاعلية وحمايته من الترهلات التي قد تصيبه.
  • يعمل على تنعيم منطقة الصدر ومنح الجلد ملمس ناعم وجميل ومظهر لامع.

فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة

تتعدد فوائد الفازلين للبشرة ، ويستخدمها العديد من الأشخاص لترطيب البشرة، فهو آمن تمام للصغار والكبار ولا يؤدى إلى ظهور أي أعراض جانبية أخرى تضر بالجسم، وقد يعتقد البعض أن الفازلين يعمل على ترطيب البشرة فقط إلى أنه له العديد من الفوائد الأخرى التي يمنحها للبشرة كالآتي:

  • يتم مزجه مع الملح الخشن والسكر ويتم تدليك المنطقة التي تعاني من الاسمرار في الجسم مثل منطقة الكوع أو الركبتان، حيث أنه يعمل على تقشير البشرة بشكل فعال يتم استخدامه عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح وربع كأس من الفازلين للحصول على خليط ممتزج، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق تقريبا، ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.
  • يعمل على ترطيب الوجه ويمنحه النضارة والحيوية والإشراق، ولكن ينصح بعدم استخدامه من قبل الأشخاص ذو البشرة الدهنية، فيعمل أيضا على تنعيم البشرة بشكل فعال، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية منه على البشرة وفركها جيدا.
  • يستخدم في تنظيف البشرة بفاعلية، حيث يتم دهن الفازلين على الوجه، ثم نقوم بعمل جلسة بخار للوجه للتخلص من الأوساخ والأتربة التي تغلق مسام الوجه، ثم نقوم بتنظيف الوجه جيدا من أثار الفازلين عن طريق غسله بالماء الفاتر.
  • يعمل على منع الالتهابات عند الأطفال الناتجة عن استخدام الحفاضات.
  • يعمل على ظهور الوجه طبيعيا ومشرقا وملئ بالحيوية عن طريق دهون القليل منه على الخدود، قبل وضع أحمر الخدود حتى يظهر بمظهر طبيعي وجميل.
  • يعمل على تقوية الأظافر بفاعلية كبير.
  • يعمل على منع ظهور تجاعيد الوجه ومنحها الحيوية والإشراق، وذلك عن طريق دهنه تحت العيون قبل النوم.
  • يحتوي على شمع البارافين الذي يعمل ترطيب البشرة وتنعيمها.

فوائد الفازلين للرموش

فوائد الفازلين للرموش

يعتبر الفازلين من أهم أنواع المرطبات، حيث يستخدم في العديد من منتجات التجميل للبشرة والشعر ويعطي نتائج فعالة ومبهرة، وتعرفي على فوائد الفازلين للرموش كالآتي:

  • يعمل على المحافظة على صحة الرموش بطريقة فعالة، ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل من الفازلين على الرموش قبل النوم وتركه طوال الليل فيعمل على زيادة كثافة الرموش وقوتها.
  • يقوم بتطويل الرموش، ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل من الفازلين على قطنة نظيفة ومعقمة، ثم نقوم بمسح الرموش جيدا بالفازلين لمدة دقيقتين تقريبا.

فوائد الفازلين للشعر

تعرفي على فوائد الفازلين للشعر كالآتي:

  • يعمل على منع تصف الشعر وتكسيره.
  • يعمل على منع تغير لون الشعر.
  • يساعد على تعزيز نمو الشعر وتحسين بصيلات الشعر ومنحها القوة.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوصول للشعر وتحسين نموه.
  • يعمل على زيادة طول الشعر.

فوائد الفازلين للجسم

فالفازلين يعتبر كريم دهني ملين للجسم، حيث أنه يعمل على ترطيب الجسم،ويقوم بترطيب البشرة بأنواعها المختلفة وخصوصا الجافة، تعرفي على فوائد الفازلين للجسم:

  1. يعمل على علاج حروق الجلد الطفيفة والتخلص من أثار الحروق نهائيا.
  2. يتم وضع القليل منه على الرقبة عند صبغ الشعر كما أنه يعمل على حماية البشرة من ضرر الإصابة بالتحسس الناتجة عن المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الصبغات، ومنع تصبغ الرقبة بلون الصبغة.

اطلعي على المزيد:

أضرار استخدام الفازلين للوجه

فوائد الكركم والفازلين للبشرة

طريقة تقشير الشفايف بالفازلين

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة