تعرفي على أسرار التعامل مع حماتك

تعرفي على أسرار التعامل مع حماتك

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩

التعامل مع حماتك يحتاج إلى ذكاء شديد لكي تستطيعي تجنب أي مشاكل أو صدامات تحدث بينكما وتؤثر على علاقتك بزوجك فيما بعد، خاصة إذا كان زوجك هو ابنها الوحيد أو الكبير فستكون المشاكل بينكما لا حصر لها بسبب شعورها بالغيرة، لذلك عليكي محاولة كسبها في صفك من اليوم الأول.

يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التى إذا اتبعتيها ستتجنبين المشاكل أثناء التعامل مع حماتك.

انصائح تساعدك في التعامل مع حماتك

اتركي لها وقت خاص مع زوجك

خلافك مع حماتك في الأساس سيكون بسبب شعورها أنك ستبعدين ابنها عنها، لذلك احرصى على زيارتها بشكل مستمر، ولكن عليكى أن تتركيها مع ابنها في بعض الأوقات بمفردهم فربما تحتاج استعاده مشاعرهما القديمة قبل انفصاله عن بيت الأسرة، واقترحي على زوجك أن يقدم لها الدعم المعنوي والمادي إذا لزم الأمر.

احترمي سنها

عليكي الانتباه أثناء التعامل مع حماتك، فإذا كانت حماتك امرأة مسنة فعليكي التأكد أنها تتبنى تفكير خاص عليكي احترامه والتكييف معه، وتذكرى أنكى ستصلين لهذا العمر يوماً.

تحدثي معها

بين الحين والآخر تحدثي مع حماتك حول أمور الحياة والأبناء، وتحدثي معها عن رغبتك في انشاء علاقة طيبة بينكما، ولكن عليكي أن تتحدثي في حدود المعقول فالعلاقات المنفتحه تسبب مشاكل فيما بعد.

قدمي الهدايا

تهادوا تحابوا، نفذي هذا المبدأ مع حماتك، وقدمي لها هدايا تناسب ذوقها في المناسبات الخاصة وستفاجئين بتحسن كبير أثناء التعامل مع حماتك.

طريقة التعامل مع حماتك

لا تتوقفي عند النقد

في أغلب الأوقات توجه الحموات لزوجات أبنائها النقد، سواء على طريقة اللبس أو تربية الأبناء وتحضير الطعام، تقبلي النقد واستفيدي منه إذا لزم الأمر، أما إذا كانت مجرد انتقادات لإثارة غضبك فتجاهليها تماما.

ادرسي شخصية حماتك

عليكي التركيز مع تصرفات حماتك لكي تستطيعي تحديد أبرز صفاتها الشخصية وتسطيعي التعامل معاها بذكاء، فهل هى متسلطه، ثرثاره، تستمع للآخرين، متقلبه المزاج واختاري افضل طريقة للتعامل معها.

التعامل مع حماتك

احفظي أسرارك الزوجية

الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل والشد والجذب بين الطرفين، عليكي حفظ هذه الخلافات بينك وبين زوجك فقط، ومهما وصل الخلاف بينكما لا تحكى لحماتك فهى لن تدعمك إذا أخطأ ابنها.

حسني علاقتها بالابناء

من الجيد أن ينشأ أطفالك في جو عائلي خالى من المشاكل والضغوطات، لذلك تجنبي أي خلافات بينك وبين حماتك خاصة أمام أبنائك حتى لا تؤثر عليهم بالسلب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة