تعرفي على اسعار الذهب وطرق الحفاظ عليه

تعرفي على اسعار الذهب وطرق الحفاظ عليه

شهدت اسعار الذهب في مصر الفترة الماضية ارتفاعًا كبيرًا وتغيرا متتالي، خاصة بعد قرار تحرير سعر الصرف والمعروف بـ"تعويم الجنيه" في نوفمبر 2016، وكان أقصى ما توصلت إليه اسعار الذهب في مصر 660 جنيها للجرام لسعر عيار 21، وحققت اليوم الموافق 27 يونيه 2018، اسعار الذهب أدنى مستوياتها في مصر منذ ثلاثة أشهر حيث وصل سعر الجرام لعيار 21 إلى 637 جنيه مع تراجع سعر الأوقية عالميًا، وفيما يلي نستعرض معك كل ما تريدين معرفته عن التوقيتات المناسبة لبيع وشراء الذهب، وأفضل طرق العناية به والحفاظ عليه.

أفضل توقيتات بيع وشراء الذهب

إذا كنت تريدين الاستثمار في الذهب، أو كنت عروس تستعدين لحفل زفافك وترغبين في شراء الشبكة وغير ذلك، فينبغي عليك معرفة التوقيتات المناسبة للبيع والشراء، حتى تحققي أفضل ربح وأقل خسائر، وتعد التوقيتات الأفضل لشراء الذهب هي التي ينخفض فيها سعر الأوقية عالميًا وتنخفض قيمته محليا لذلك كوني على اطلاع دائم بأسعار الذهب، أما عن بيعه فيفضل أن يكون فى الوقت الذي يشهد فيه الدولار تراجع فى البورصات العالمية، والذي يؤدي إلى ارتفاع الأوقية، وبالتالي زيادة كبيرة فى سعر الذهب محليا. وعلى الأغلب يكون أفضل وقت لشراء الذهب هو فصل الشتاء حيث يزداد الاقبال على شراء الذهب في فصلي الربيع والصيف استعداداً لحفلات الزفاف. 

الذهب

كيف يتم تنظيف الذهب في المنزل؟

مع كثرة استخدامك لقطعتك المفضلة من الذهب يتغير لونها من الأصفر اللامع البراق إلى لون باهت منطفيء، وتقع الكثيرات في خطأ تنظيف الذهب بمساحيق التنظيف التقليدية الموجودة في المنزل، ولكن تعد أفضل طريقة لتنظيف الذهب، هي نقعه في كوبان من الماء النقي المضاف إليهما النشادر، التي تباع عند العطارين، ثم دعكه بفرشاة أسنان ناعمة وشطفه بالماء الدافيء وتجفيفه بعدها.

وصفة آخرى لتنظيف الذهب 

يمكنك وضع كوب من الماء الدافىء في إناء متوسط ومزجه مع شاور جيل وقلبيهم جيداُ حتى تحصلي على خليط رغوي، ثم ضيفي قطع الذهب الخاصة بكي في داخله لمدة ساعة مثلا ثم اشطفيه جيداً.

تنظيف الذهب

طريقة حفظ الذهب في البيت

إذا كان لديك مجموعة من القطع الذهبية، سواء كانت ضمن اكسسواراتك أو اقتنيتيهم للادخار أو الاستثمار فاحرصي على حفظ الذهب في المنزل بطريقة صحيحة، عن طريق تقسيمهم ووضعهم في علب قطيفة، مع ملاحظة عدم وضع جميع القطع في علبة واحدة حتى لا يخدش. وإذا كنت من عشاق الذهب الأبيض فاحرصي عند حفظه أو استخدامه عدم تعرضه للعطور للحفاظ أطول مدة على بريقه وجماله، كما أنه يجب عليك شراء سبائك الذهب بدلًا من القطع في حالة رغبتك في الاستثمار، أو شراء الجنيهات الذهبية، لقلة مصنعيتهم وسهولة بيعهم.  

كذلك عليكي الانتباه عزيزتي عند حفظ الذهب أن تبعديه عن اكسسوارات المصنوعة من الفضة، لأنها تعمل على تأكل الذهب، وكذلك مادة الزئبق الموجودة في الترمومتر الطبي، لذلك احذري أن تجعليه متاحاً أمام أطفالك البنات إذا كانوا يرتدون الذهب.      

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;