فوائد الفانيليا - فوائد الفانيليا للنساء

فوائد الفانيليا - فوائد الفانيليا للنساء

آخر تحديث : الجمعة ٠٥ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

فوائد الفانيليا ليست فقط نكهة رائعة مضافة للأيس كريم، أو رائحة طيبة مضافة للمخبوزات تجلعها شهية ولذيذة أو مادة قاتلة لزفارة البيض أثناء تحضير الحلويات مثل الكيك، ولكن تحمل الفانيليا فوائد عديدة، فهي في الأساس ليست مجرد نكهة بل عشبة يتم استخراج خلاصة الفانيليا منها بعد مجهود شاق، ولها العديد من الفوائد العامة للصحة ولهذا، ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع كل ما تريدين معرفته عن فوائد الفانيليا للنساء و فوائد الفانيليا للجنس وفوائد الفانيليا للصحة العامة والشعر والبشرة ، التي ستجعلك تقبلين على شرائها وتحرصين على تواجدها في المنزل دائمًا ليست فقط لتحضير الأيس الكريم أو الكيك ولكن لاستخدامها في العديد من الأشياء الأخرى.

فوائد الفانيليا

فوائد الفانيليا للنساء

تستخدم الفانيليا في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالنساء، كمستحضرات العناية بالبشرة والجلد والترطيب والتعطير، وحل لعديد من المشكلات التي تخص البشرة كالمشاكل التالية :شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

حب الشباب

تعد مشكلة حب الشباب من أكثر مشاكل البشرة المزعجة التي تعاني منها غالبية البنات بسبب مظهرها المسبب للإحراج ، ويعد علاج حب الشباب من أبرز فوائد الفانيليا ، فهي تعمل كمضادة للبكتيريا والجراثيم وتعمل كمنظف ومطهر للبشرة، ولذلك تستخدم كعلاج لحب الشباب بشكل طبيعي.

الحفاظ على شباب البشرة

وللحفاظ على شباب وحيوية البشرة ونضارتها يتم استخدام الفانيليا حيث أنه من أبرز فوائد الفانيليا للبشرة ، الحفاظ على شبابها وحمايتها من الشيخوخة المبكرة وعلامات السن، ولهذا يتم استخدامها في صناعة مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة .

فوائد الفانيليا للبشرة

الحفاظ على صحة الجلد

ويعد الحفاظ على صحة الجلد واحد من أبرز فوائد الفانيليا ، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والأحماض الهامة لصحة الجلد، فضلًا عن احتوائها على مضادات الأكسدة، وتحميها من الملوثات الخارجية، وذلك عن طريق تدليك البشرة بالفانيليا المضاف إليها السكر البني، فتلك الوصفة تساعد في تعزيز صحة الجلد وحمايته من التشققات والتجاعيد.

فوائد الفانيليا للشعر

تعمل الفانيليا على منح الشعر العديد من الفوائد الصحية ، فعند مزجها مع الزيت العطري للفانيليا وتدليك فروة الرأس به، ستحصلين على شعر ناعم وقوي كذلك عند مزجها مع زيت اللوز وزيت جوجوبا وتطبيقها على الشعر وغسله بعد عشرة دقائق ستحصلين على نتائج رائعة.

فوائد الفانيليا للشعر

فوائد الفانيليا للجنس

يذكر أنه تم استخدام الفانيليا قديمًا كأحد المنشطات الجنسية الطبيعية وأحد علاجات العجز الجنسي ، وذلك لأن روائحها تسبب زيادة الرغبة الجنسية عند كل من الرجال والنساء، ولهذا ينصح بإضافتها في الطعام.

فوائد الفانيليا الصحية

فضلًا عن فوائد الفانيليا للبشرة والشعر والجلد، فهي لها العديد من الفوائد الأخرى للصحة مثل علاج القلق والاكتئاب والتوتر، والاضطرابات النفسية، فرائحتها تساعد في تخفيف القلق وحدة الاكتئاب، وتحسين الحالة النفسية و، ولهذا السبب ينصح بتناول اللبن المضاف له الفانيليا عند هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاضطرابات النفسية .

فوائد الفانيليا للتخسيس

هل فكرت من قبل أن فوائد الفانيليا قد تصل إلى المساعدة في التخسيس وفقدان الوزن الزائد ؟ بالطبع فإن الفانيليا تساعد على فقدان الوزن الزائد عند تناولها مع اتباع نظام غذائي صحي بالاضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية فمستخلص الفانيليا له العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها.

فوائد الفانيليا للمعدة

إذا كنت تشعرين بألم في المعدة أو الرغبة في الغثيان أو حرقة في المعدة أو مغص ، تناولي كوب من الماء المضاف إليه قطرات من خلاصة الفانيليا حيث تعمل الفانيليا على تهدئة المعدة عند وجود اضطرابات، كما أن استنشاق رائحتها تقلل الشعور بالغثيان، وذلك عن تناولها ببطئ مع الحرص على استنشاق رائحتها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة