تعرفي على خطوات العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

تعرفي على خطوات العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر تحتاج إلى خطوات محددة ومنظمة لكي تحقق هذه الجلسات النتيجة المطلوبة، خاصة إذا كان الهدف من هذه الجلسات التخلص من الشعر الزائد في بعض مناطق الجسم بطريقة آمنه وفعالة.

على الرغم من أن هذه التجربة آمنه وليس لها أي أعراض جانبية إلا أن هناك مجموعة من الخطوات خاصة بـ العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر يجب الالتزام بها بعد كل جلسة لتجنب حدوث أي مشاكل أو مضاعفات تؤدي للضرر ببشرتك، لذلك عليكي عزيزتي اتباع هذه النصائح.

خطوات العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر

الراحة

قبل كل جلسة ليزر يتم استخدام مخدر موضعي على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لكي يتم تخفيف الشعور بالألم، وبعد ساعات قليلة من انتهاء الجلسة يبدأ شعورك بالتعب لذلك عليكي التزام الراحة لتجنب حدوث أي مضاعفات أو التهابات.

Donate via Givealittle

تنظيف البشرة بلطف

العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر لها طقوس خاصة، لذلك عليكي الابتعاد عن جميع أنواع الصابون والمنظفات التي تحتوي على مواد كيمياوية وعطور، ويمكنك خلال هذه الفترة استخدام منتجات طبيعية لتنظيف بشرتك مثل استخدام عسل النحل على بشرتك كغسول يومي وطبيعي.

الترطيب

تقشير البشرة

يعتبر الاسكراب من أهم خطوات تنظيف البشرة، لكن عليكي تجنب هذه الخطوة لمدة 3 أيام بعد الجلسة حتى لا يتسبب في تهيج البشرة وزيادة احمرارها.

الليزر والبشرة

ترطيب البشرة

العناية بالبشرة بعد جلسة الليزر تبدأ بالترطيب الدائم للمنطقة التي تم تسليط عليها الأشعة، لكن عليكي استخدام كريمات لطيفة على البشرة خالية من العطور حتى لا تسبب زيادة احمرار البشرة، ويمكنك الاعتماد على جل الصبار كواحد من هذه المرطبات على المكان الذي تم إزالة الشعر منه باستخدام الليزر.

تجنب ممارسة الرياضة

عليكي عزيزتي تجنب ممارسة أي رياضة في الاسبوع الاول من الجلسة، حتى لا يعرق جسدك ويؤدي إلى زيادة الحساسية، وكذلك عليكي الابتعاد عن رياضة السباحة سواء في حمامات السباحة أو البحر لأن الماء المالح والكلور سيؤدي إلى حساسية جسدك.

الوقاية من الشمس

إذا كنتي بجلسة ليزر في منطقة الوجه، عليكي الابتعاد عن أشعة الشمس نهائياً لمدة ثلاثة أيام بعد الجلسة، لكن إذا كنتي مضطرة للنزول إلى الشارع فعليكي استخدام واقي شمس مناسب لنوع بشرتك مع الحرص على تجديده كل ساعتين.

مزيلات العرق والاسبراي

مزيل العرق والاسبراي من أدوات النظافة الشخصية التي لا غني عنها في الاستخدام اليومي، لكن عليكي تجنب استخدامها في اليوم التالي للجلسة على الأقل حتى لا تؤدي منطقة تحت الابطين وتعانى من اسمرار هذه المنطقة.

تجنب إزالة الشعر بالطرق العادية

تستغرق جلسات الشعر بالليزر مدة 6 ل 8 جلسات بمعدل جلسة واحدة في الشهر، وعليكي طوال هذه الفترة تجنب إزالة الشعر بالطرق المختلفة مثل الشمع والكريمات والسويت، لأن الليزر يحتاج إلى وجود بصيلة الشعر كاملة تحت الجلد لضمان نجاح مفعوله.

طرق إزالة الشعر

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;