صابونة سيباميد - تعرفي على فوائدها للبشرة الدهنية وحب الشباب

صابونة سيباميد - تعرفي على فوائدها للبشرة الدهنية وحب الشباب

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر صابونة سيباميد Sebamed من افضل انواع الصابون الطبى للبشرة الدهنية فهي تساعد على التخلص من حب الشباب من خلال احتوائها على بعض التركيبات المميزة، وتساعد على التقليل من إفرازات البشرة الدهنية وتتميز بقدرتها على محاربة الرؤوس السوداء، ونقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أبرز المعلومات عن صابونة سيباميد.

صابونة سيباميد

صابونة سيباميد لحب الشباب Sebamed

من أفضل أنواع الصابون للمساعدة على التقليل من الرؤس السوداء والبثور التي تعتبر البدايات لحب الشباب، وتساعد على تطهير المسامات بعمق والتخلص من الدهون الزائدة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

بالاضافة إلى قدرتها على مكافحة البكتريا من خلال معادلة الرقم الهيدروجيني وتساعد على تنظيف الجذور الحرة من خلال احتوائها على مجموعة من الفيتامينات وتعيد التوازن للبشرة من خلال احتوائها على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تحتاجها.

صابونة سيباميد

مميزات صابونة سيباميد

  • تتميز صابونة سيباميد بأنها من أنواع الصابون غير القلوي بنسبة 100% والتي لها دور فعال في تطهير المسام بشكل كامل للبشرة.
  • تحتوي على مجموعة من الفيتامينات خاصةً فيتامين هـ الذي يساعد على تنعيم البشرة والتخلص من الجذور الحرة.
  • تساعد على تجديد خلال البشرة من خلال احتوائها على مجموعة من المواد التي تساعد في ذلك.
  • تساعد على دعم البشرة من خلال احتوائها على مجموعة من الزيوت الطبيعية.
  • تعمل على التطهير العميق للمسام وبالتالي التخلص من الدهون الزائدة.
  • من أكثر أنواع الصابون الذي يفيد في علاج الأمراض الجلدية.
  • خالية من العطور مما يجعلها مناسبة للبشرة الحساسة.
  • تقي البشرة من أي عوامل خارجية ولا يسبب لها التلف.
  • لا يتسبب في حدوث أي تهيجات أو حساسية للبشرة.

صابونة سيباميد للبشرة الدهنية

من أفضل أنواع الصابون الخفيف على البشرة ولا تحتوي على أي مواد قلوية وتساعد على التقليل من الإفرازات الدهنية والتي تعتبر السبب الرئيسي لحب الشباب وعند المداومة على استخدامها تجعل البشرة ناعمة كالحرير.

أفضل صابون للوجه

هناك مجموعة من الصابون الطبي المفيد للوجه ومن أشهر الأنواع:

صابون الكبريت Sulfur soap

من أنواع الصابون الذي يساعد على تنظيف البشرة من البكتريا و الميكروبات ويساعد على التخلص من ظهور حب الشباب مجددًا ويخلصها من الأتربة العالقة ومن الخلايا الميتة والزيوت الزائدة.

ولها العديد من المميزات:

  • القضاء على النمش.
  • التخلص من الخلايا الميتة.
  • ازالة الرؤوس السوداء.
  • علاج حب الشباب.

صابونة سيباميد

لكن على الرغم من ذلك لها العديد من الأضرار:

  • المداومة على استخدامها دون استشارة طبيب متخصص يتسبب في حدوث الإرهاق للبشرة.
  • تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تسبب تهيج الجلد واحمراره.
  • يتم الشعور بحرقة عند دخولها إلى العين أو الأعضاء التناسلية.
  • عند الاستخدام اليومي لها تتسبب في حدوث الالتهابات.

صابونة نيتروجينا Neutrogena soap

من أنواع الصابون الذي يساعد على تضييق المسام والتخلص من حب الشباب وبالتالي تقليل كمية الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية.

صابونة كالوليت Calolite soap

تساعد هذه الصابونة على التخلص من حب الشباب والتقليل من فرصة ظهوره مجددًا وتساعد البشرة الدهنية على إفراز الدهون المفيدة لها.

صابونة سيباميد

صابونة بروتكس Protex soap

من أنواع الصابون الذي يحتوي على العديد من الفوائد لعلاج حب الشباب وهي متخصصة للبشرة الدهنية بشكل خاص للقضاء على خلايا الجلد الميت في وقت قصير.

صابون اكني ايد Acne aid

من الصابون الذي يمنح الرطوبة للبشرة ويساعدها على التخلص من الافرازات الدهنية الزائدة بالاضافة إلى قدرتها على تضييق المسام الواسعة والمعالجة من الالتهابات وحساسية البشرة كما أنها تساعد في القضاء على الجفاف الناتج عن استخدام الصابون العادي والعوامل الخارجية كالطقس.

صابونة سيباميد

صابونة سينوبار Synobar soap

من أنواع الصابون الطبي المستخدم للتخلص من الرؤوس السوداء والقضاء على حب الشباب وتعمل على تنظيم إفرازات الغدد الدهنية وتفتيح البشرة ومنحها النعومة والرطوبة واللمعان دون أن تتركها جافة.

وصفات طبيعية للوجه

ماسك قشر البرتقال

يتم تجفيف قشر البرتقال ثم طحنه جيدًا وخلط المسحوق مع الماء واللبن فهو علاجًا فعالَا للبشرة الدهنية وللتخلص من الزيوت بها ويساعد على تفتيح المسام وتنظيفها والتخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.

ماسك الحليب لتنقية وتنظيف البشرة: يتم عمل هذا القناع من خلال خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقتين من العسل والليمون وصودا الخبز ووضعه على البشرة من 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ وتجنب الماء الساخن لعدم تهيجها.

ماسك الشوفان مع الطماطم

تستخدم هذه الخلطة للبشرة الدهنية لأن الطماطم تعمل على امتصاص الدهون من الوجه ويتم تحضير هذا الماسك من خلال خلط ملعقتين من الشوفان مع ثمرة مهروسة من الطماطم ووضعهم في الخلاط لمزج هذا الخليط ثم وضعه على الوجه مع الابتعاد عن العينين ويترك من عشرة إلى خمسة عشر دقيقة وغسله بعد ذلك ومن الأفضل تكرار هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

ماسك

ماسك الموز والعسل

خلط موزة مهروسة مع ملعقة من العسل لحين الحصول على خليط متجانس ويتم وضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالغسول وشطفه الوجه بالماء الفاتر ومن الأفضل تكرار الوصفة على الوجه 3 مرات للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة وتفتيح لون البشرة.

ماسك الحليب مع الأرز والجلسرين

خلط ملعقة من الأرز مع الحليب والجلسرين مع اضافة عصير الليمون وخلط المزيج جيدًا ووضعه على الوجه مع الابتعاد عن منطقة العينين وتركه لمدة 15 دقيقة على الوجه ثم شطف الوجه بالماء البارد حيث تساهم هذه الخلطة في التخلص من تصبغات البشرة ومن البقع الداكنة ويمنح البشرة الحيوية والنعومة والنضارة.

طرق العناية بالوجه

تتعدد الطرق المتبعة للعناية بالوجه والتي منها:

الترطيب: للحفاظ على نضارة الوجه ويتم استخدام الكريمات التي لا تحتوي على المواد الكيميائية ووضعها وتدليكها بحركات دائرية.

ازالة الماكياج: قبل الذهاب إلى النوم من طرق العناية بالبشرة لأنه يعمل على انسداد المسام وجفاف البشرة وظهور الحبوب.

الحرص على تناول غذاء صحي: يحتوي على الخضراوات والفاكهة التي بها نسبة كبيرة من الألياف والمعادن والمواد المضادة للأكسدة للحفاظ على نضارتها وحيويتها مع الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو المشروبات الغازية.

الماء: لابد من شرب كميات كبيرة من الماء لأنها تساعد على تقليل الحبوب والبثور وتخليص البشرة من السموم وبالتالي تبدو صافية وخالية من المشاكل.

استخدام واقي الشمس: قبل النزول إليها لحمايتها من الاسمرار ومن البقع الداكنة.

الحرص على تنظيف البشرة: يوميًا بالماء الدافئ لتفتيح المسام و اختيار الغسول المناسب للبشرة.

التقشير: من الخطوات المهمة للعناية للبشرة وجعلها نضرة ولابد من اختيار الكريمات التي لا تحتوي على المواد الكيميائية.

الحرص على النوم الكافي: لمدة تتراوح من 6 إلى 9 ساعات يوميًا حتى لا تظهر التجاعيد على البشرة والهالات السوداء.

الامتناع عن التدخين: لأنه بالاضافة إلى كونه مضر للصحة فهو مضر للبشرة ويعمل على تضييق الأوعية الدموية للجلد الأمر الذي يقلل من تدفق الدم وعدم وصول الأكسجين إلى البشرة ويجعل الجلد يبدو أكبر سنًا.

الحرص على التقليل من التوتر والإجهاد والقلق والضغوطات النفسية وذلك لتعزيز صحة البشرة حيث أن الاجهاد يتسبب في ظهور حب الشباب والتجاعيد عليها والخطوط الدقيقة.

بجانب النصائح السابقة عليكي عزيزتي اختيار روتين يومي واسبوعي مناسب لطبيعة البشرة حتى تكون دائما نضره ومشرقة.

الخلاصة

صابونه سيباميد Sebamed هي واحدة من افضل انواع الصابون الطبي الذي يتم استخدامه لحل مشاكل البشرة وتحديدا البشرة الدهنيه مثل الرؤوس السوداء وزياده افراز الدهون، ومن الافضل استشاره الطبيب عن المده التي يجب استخدامها لان الافراط في وضعها على البشرة بشكل يومي قد يؤدي الي جفافها.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة