تعرفي على طرق استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة

تعرفي على طرق استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة

آخر تحديث : الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة يقتصر مفهموه عند الكثير من السيدات على استخدام الزيت لمرة واحدة فقط، ثم التخلي عنه واستخدام مقدار آخر من الزيت للحفاظ على الصحة العامة وسلامة الأكل، لكن هناك الكثير من الطرق التي تساعدك على استخدام الزيت نفسه لأكتر من مرة دون أن تصابي بواحدة من أمراض المعدة أو الكوليسترول، لذلك تقدم لكي ستات دوت كوم مجموعة من النصائح التي ستساعدك على استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة.

كيفية استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة

أولاً: اختاري زيت القلي بعناية شديدة، ومن مواصفات الزيت الجيد أن يكون صالح لتحمل درجة الحرارة دون أن يحرق مواد كيميائية مضرة بالصحة، ومن أمثلة هذه الزيوت مثل زيت الأرز أو زيت بذر الكتان وتكون هذه الزيوت ذات لون غامق وداكن عن غيرها من الزيوت.

ثانياً: إذا قررتي استخدام أنواع أخرى من الزيوت، لا تضعيه على درجة حرارة مرتفعة جداً أثناء القلي ويتغير لونه سريعاً، لكن من الأفضل رفع درجة الحرارة بالتدريج حتى يغلي الزيت وتبدأي في قلي الطعام.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ثالثاً: بعد الانتهاء من القلي انقلي الزيت من أعلى عين البوتاجاز التي كنتي تستخدمينها في تسخينه، وضعيه في مكان آخر دون حرارة مثل رخامة المطبخ أو إحدى عيون البوتاجاز غير المستخدمة، واحذري وضعه في الفرن أو تغطيته حتى يهدأ تدريجيًّا ويحترق.

رابعاً: على طريقة الدول الأوروبية قومي بتنقية زيت الطعام بعد القلي، ولكن الآله المخصصة في ذلك مرتفعة الثمن لذلك ستخبرك ستات دوت كوم الطريقة البسيطة التي يمكنك تحضيرها بها في المنزل.

استخدام زيت القلي

حضري أدوات لتحضير فلتر الزيت وهي وعاء زجاجي نظيف وجاف، برطمان زجاجي جاف ونظيف، مصفاة طعام ضيقة الفتحات ونظيفة، قطعة شاش نظيفة.

خطوات تحضير الفلتر لـ استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة

اتركي زيت القلي حتى تهدأ حرارته تماماً، وذلك حتى لا يستطيعي التعامل معه دون حدوث أي حروق.

ابدأي أولاً بإزالة الشوائب الموجودة على الوجة باستخدام المصفاة وارميها في سلة المهملات.

صبي الزيت المتبقي في وعاء لتصفيته عن طريق المصفاة نفسها بعد تنظيفها من الشوائب.

ضعي قطعة الشاش النظيفة بحيث تغطي فتحة البرطمان الزجاجي بالكامل، ثم صبي عليها الزيت المصفى مسبقاً وستلاحظين بعد ذلك التصاق الشوائب على سطح قطعة الشاش ونقاء لون الزيت كما كان.

عليكي الاحتفاظ بالزيت في مكان باردة وذلك لإعادة استخدام زيت القلي بطريقة صحيحة.

انتبهي عزيزتي إلى أن بعض الأكلات لا يمكن إعادة استخدام زيت القلي بعدها بطريقة صحية أبداً، خاصة إذا كانت هذه الأكلات من المأكولات البحرية أو الباذنجان المقلي أو البطاطس المقلية بالبيض والبقسماط.

تعرفي-على-طرق-استخدام-زيت-القلي-بطريقة-صحيحة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة