تعرفي على طرق اصلاح خدوش السيارات بالمنزل في دقائق

تعرفي على طرق اصلاح خدوش السيارات بالمنزل في دقائق

نقدم لكم فريق عمل موقع ستات أهم أفضل اطرق اصلاح خدوش السيارات بالمنزل دون عناء الذهاب إلى ورش تصليح السيارات، تعرفي معنا على أنواع خدوش طلاء السيارات، والذي نستطيع إصلاحها في المنزل بسهولة، حيث أنه من أهم الأمور التي تزعج مالكي السيارات، حدوث خدوش بها من أي نوع، فبالرغم من أنها من الأمور العادية والمتوقعة لكنها من أكبر هموم مالكي السيارات لذلك كان لابد من إيجاد حلول سريعة لإصلاح خدوش السيارات بالمنزل بعدة خطوات كالتالي.

أنواع خدوش السيارات

هناك عدة أنواع لخدوش السيارات بشكل عام، منها ما هو يمكن إصلاحه في المنزل، ومنها ما يصعب بل يستحيل في بعض الأحيان التعامل معه منزلياً.

  • خدوش البطانة.سطحية وهي الطبقة الملمعة لطلاء السيارات.
  • خدوش لون السيارة.
  • خدوش البطانة .
  • خدوش صاج السيارة.

فلا داعي للقلق إذا كان الخدش من النوعين الأول ، أو الثاني فمن السهل إصلاحهم في المنزل بواسطة خامات وأدوات بسيطة. وإن كان الخدش من النوعين الثالث والرابع فلابد عرض السيارة علي متخصصين في إصلاح الخدوش وعدم إهمال الأمر حتي لا تزيد الخدوش وتحدث مشاكل بالسيارة.

السيارات

اصلاح خدوش السيارات بالمنزل في دقائق

  • أولا : معاينة مكان السيارة جيدا وتحديد أماكن الخدوش بدقة والتأكد أن هذه الخطوط الموجودة علي سطح السيارة هي خدوش فعلا وليست شوائب وأتربة تراكمت علي الطلاء، فشكلت هيئة خدش في جدار السيارة.
  • ثانيا:بعد التأكد من وجود الخدوش عليك ملاحظة إلي أي مدي يصل عمق الخدش فإذا كان الخدش عميق ووصل إلي الصاج والطبقات الداخلية للطلاء فيجب مراجعة متخصصين في التصليح ، وأما إذا كان الخدش في الطبقات الخارجية ( لون السيارة ،أو طبقة التلميع) فمن السهل إصلاح تلك الخدوش في المنزل.
  • ثالثا : غسيل السيارة وتجفيفها جيدا بقطعة من قماش الفيبر من أهم خطوات الإصلاح فهو يتيح لك رؤية الخدوش بوضوح وعدم التسبب في المزيد من الخدوش.
  • رابعا : تقوم بصنفرة مكان الخدش في نفس اتجاه الخدش باستخدام الصنفرة الورقية رقم 2000 وذلك لصنفرة طبقة التلميع الخارجية فقط.
  • خامسا: غسيل مكان الصنفرة للتأكد من الوصول إلي عمق الخدش.
  • سادسا: بعد التأكد من تجفيف السيارة تماما قم بوضع بولش خشن علي قطنه ثم قم بفركها لمدة 5 أو 10 ثواني ولكن بحذر شديد فإن مادة البوليش قوية جدا يمكنها إزالة المزيد من طلاء السيارة. كما يمكنك استخدام ماكينة البوليش أيضا ثم تضع بوليش ناعم علي قطنه جديدة ونظيفة تماما وإعادة عملية الفرك برفق فوق مكان الخدش وستلاحظ اختفاء مكان الخدش تماما.
  • سابعا: قم بغسيل السيارة وتجفيفها جيدا مرة أخري ثم ضع مادة الشمع WAX) ) الخاصة بالسيارة والتي ستمنح السيارة البريق واللمعان مرة أخري.
  • ثامنا : تقوم بغسيل السيارة مجددا للتأكد من أزالت جميع الخدوش وعودة السيارة كما كانت مرة أخري.

خدوش السيارات

نصائح للحفاظ على السيارات بدون خدوش

1- يجب على كل مالك سيارة أن يختار المكان المناسب لركن السيارة حتى لا تكون تحت متناول كل من يمر في الطريق من الشباب الذين يعبثون بالسيارات من خلال خدشها بأي قطع معدنية.

2- محاولة ركن السيارة في مكان مخصص لركن السيارات، وهناك العديد من الأماكن التي تحافظ على سيارتك بأمان. هناك طرق كثيرة لإصلاح خدوش السيارات بالمنزل باستخدام مواد ومنتجات متوفرة في جميع المنازل، مثل استخدام معجون الأسنان لإخفاء الخدوش مثلا .فكلنا يسعى لإصلاح خدوش السيارات بأفضل شكل وأقل التكاليف، قدمنا لكم فريق عمل موقع ستات اصلاح خدوش السيارات بالمنزل، تابعونا لكل جديد في عالم الأسرة والطفل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;