تعرفي على طرق تنظيف الميكروويف

تعرفي على طرق تنظيف الميكروويف

الميكروويف واحد من الأجهزة المنزلية التي لا غني عنها في مطبخك فهو يساعدك على إتمام مهامك المنزلية بسهولة وبسرعة شديدة ففي ظرف دقائق ستحصلين على الطعام الساخن كما تريدين، وكذلك ستحصلين على كيك المج اللذيذ، لكنك قد تواجهين مشكلة اتساخ الجزء الداخلي من الميكروويف، لذلك ستساعدك ستات.كوم وتقدم لكي أشهر طرق تنظيف الميكروويف والقضاء على الرائحة الكريهة بداخله.

الميكروويف

تعرفي أشهر طرق تنظيف الميكروويف

خلطة الليمون وبيكربونات الصوديوم لتنظيف دهون الميكروويف

في البداية استخدمي قطعة من القماش المبلول أو المناديل الورقية لمسح آثار الدهون وبقايا الطعام الموجودة داخل الميكروويف.

في طبق متوسط الحجم ضعي به ماء حتى منتصفه، ثم ضيفي كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم وعليها قليل من الخل أو عصير الليمون حسب المتوفر لديكي، ثم ادخلي الطبق إلى الميكروويف لمدة 10 دقائق على أن تقومي بتشغيل الميكروويف طوال هذه المدة.

ستلاحظين خلال هذه الفترة تكون بخار داخل الميكروويف، وفي هذه اللحظة عليكي ألا تفتحي الباب لمدة دقيقتين على الأقل حت ينتشر بخار الماء داخل أجزاء الميكروويف.

 اخرجي الطبق من الميكروويف، ثم استخدمي فوطة أو اسفنجة نظيفة، وامسحي الميكروويف من الداخل وفي حالة وجود الدهون الصعبة يمكنك الضغط ومسحها بالخل.

الميكروويف

معجون الأسنان لتنظيف الميكروويف المحروق

استخدامات معجون الأسنان لا تنتهي، ويمكنك استخدامه لتنظيف آثار الحروق التي قد تتكون في الجدار الداخلي للميكروويف، فقد كل ما عليكي استخدام كمية قليلة من معجون الأسنان على اسفنجة جافة لتنظيف الأماكن المحروقة جيداً، أما إذا كانت الحروق والدهون ممزوجين معاً فيمكنك استخدام قليل من ملح الطعام أو ملح الليمون وفركه جيداً، وبعد التنظيف عليكي تجفيف الميكروويف جيداً من الداخل.

التخلص من رائحة الميكروويف السيئة

بعد استخدام الميكروويف لفترة طويلة قد تتعلق به روائح سيئة نتيجة للتسخين المستمر، فإذا كان غرض التنظيف الميكروويف بهذه القضاء على الرائحة، عليكي مزج بيكربونات الصوديوم مع صودا الخبز في طبق به ماء، وبللي قطعة من القماش بهذا الخليط وامسحي به الميكروويف من الداخل.

 الميكروويف

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;