تعرفي على فوائد زيت الزيتون المذهلة

تعرفي على فوائد زيت الزيتون المذهلة

يعتبر واحد من أعظم وأفضل الزيوت الطبيعية، كما أنه مستخلص من شجرة الزيتون فهو من العناصر الغذائية الأساسية بالنظام الغذائي، فزيت الزيتون يتم استخدامه في كثير من الأمور منها معالجة الكثير من الأمراض التي يصاب بها الإنسان، كما يتم استخدامه في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بعناية البشرة والشعر، إضافة على ذلك بأنه يستخدم في صناعة بعض المراهم و الصابون، وهذا غير استخداماته بالمطبخ عند تحضير بعض الأطعمة والسلطات، فكانوا في قديم الزمان يستخدمون زيت الزيتون كوقود للمصابيح، ولهذا يعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية الهامة والمستخدمة كثيراً بحياتنا اليومية، فهو من المواد التي ذكرت في القرآن الكريم نظراً لأهميتها الغذائية والصحية في جميع مجالات الحياة اليومية، فالإنسان يستفيد بزيت الزيتون في كثير من الأمور الهامة بحياته، لذلك سوف نستعرض معا فوائد زيت الزيتون من خلال موقع ستات في السطور التالية. فوائد زيت الزيتون الصحية:

فوائد زيت الزيتون الصحية:

يحتوي زيت الزيتون على كثير من الفوائد الصحية فهو يعمل على علاج العديد من الأمراض المختلفة، نظراً لوجود بعض الأعراض الجانبية له التي من الممكن أن تضر بالصحة ومن أبرز فوائد زيت الزيتون الصحية التالي:
  • يحد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية:
أشارت بعض الدراسات التي تم إجرائها على فئة كبيرة من الأشخاص أن الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون تقل نسبة إصابتهم بالسكتة الدماغية.
  • يساهم في التخلص من مرض الزهايمر:
أثبتت أيضاً بعض الدراسات العلمية أن تناول زيت الزيتون يساهم في حماية الإنسان من التعرض لمرض الزهايمر، ولهذا يفضل تناول زيت الزيتون.
  • يساعد في حماية الكبد من الإجهاد التأكسدي:
بعد قيام بعض من الباحثون السعوديين لعدة دراسات بالجامعة السعودية، أن زيت الزيتون الجيد وحديث الإنتاج يقوم بحماية الكبد من الإجهاد التأكسدي.
  • يساعد على التخلص من الإمساك:
تساعد الدهون الموجودة بزيت الزيتون على التخلص من الإمساك و تسهيل عملية الإخراج، فهو يستخدم كملين للأمعاء. فوائد زيت الزيتون الجمالية:

فوائد زيت الزيتون الجمالية:

يعتبر زيت الزيتون من أهم المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في تصنيع المستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالشعر والبشرة، حيث يحرص الكثير من السيدات على استخدامه نظراً لأهميته و فوائده الكبيرة ومنها: القيمة الغذائية لزيت الزيتون: لزيت الزيتون الكثير من العناصر الغذائية التي تجعله من أهم الزيوت التي يتداول استخدامها بين الناس، فكل ملعقة من زيت الزيتون تحتوي على 119 سعر حراري، ويحتوي على نسبة من الدهون المشبعة 1.86، والدهون الأخرى نسبة 13.50، ولكن بالنسبة لقيمة الكربوهيدرات و الألياف والسكريات و الكولسترول و البروتينات فهي صفر. تعرفي على فوائد زيت الزيتون المذهلة كيفية التفريق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش: كل ما يتواجد حولنا يوجد منه الأصلي ويوجد منه المغشوش، ولكن الكثير من الأشخاص لم يكن لديهم فكرة عن كيفية الحصول على الزيت الأصلى والتفريق بينه وبين الزيت المغشوش، حيث يتميز زيت الزيتون الأصلى بالتالي:
  • زيت الزيتون الأصلي مهما طالت فترة حفظه فرائحته وطعمه لا تتغير، ولا يفقد القيمة الغذائية الخاصة به نهائياً.
  •  عند عملية العصر يصبح لونه أخضر، ويصبح بعد فترة زمنية لونه مائل إلى الأصفر الفاتح.
  •  يتميز برائحته العطرية القوية.
  •  تترسب شوائبه بطريقة بطيئة، أما بالنسبة للمغشوش فإن الشوائب الخاصة به تترسب بسرعة شديدة.
  •  يحتوي نسبة 1% من الحموضة، ولكن إذا ارتفعت فهذا يقل من جودة زيت الزيتون.
 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;