تعرفي على أشهر فوائد زيت الزيتون

تعرفي على أشهر فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون، يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت التي وهبتنا بها الطبيعة، فهو كنز سائل ذهبي ممتاز، وتقول الأسطورة أن شجرة الزيتون هي معجزة للبشرية، وعلى مدار السنوات بعد إجراء الكثير من الأبحاث والتجارب عليه، ظهرت الكثير من الفوائد التي لا حصر لها لزيت الزيتون. ويقدم لكم موقع ستات بعض من هذه الفوائد المذهلة لزيت الزيتون، فتعرفوا عليها معنا:

فوائد زيت الزيتون

يعرف زيت الزيتون انه مفيد جداُ لصحة الجسم والشعر والبشرة، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي من شأنها تغذية البشرة، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى، والتي نذكرها فيما يلي:

زيادة مرونة الشرايين

عند تناول ملعقتين من زيت الزيتون بصورة مستمرة، فهي تجعلك قادر على مقاومة الجلطات الدماغية والأزمات القلبية.

فوائد زيت الزيتون

انخفاض مستوي الكوليسترول في الدم

يحتوي زيت الزيتون على مادة البوليفينول، وتساعد هذه المادة على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم أو الدهون في الدم، ولا تتجاوز المعدلات الصحية.

يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية

كبار السن معرضون الجلطات الدماغية، وعند تناول زيت الزيتون بانتظام بصورة يومية يساعد هذا على زيادة حمض الاوليك، وقد أثبتت الدراسة التي أجريت عام ٢٠١١ أن زيت الزيتون يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

يقلل الإحساس بالجوع

زيت الزيتون يعطي إحساس بالشبع، ولا تشعر بالرغبة في تناول الطعام، ولذلك ينصح به أطباء التغذية.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

أثبتت دراسة بريطانية أن تناول زيت الزيتون والخضروات الورقية مثل الجرجير وغيرها والفواكه، أنها تخفض من معدلات الإصابة بالأمراض القلبية للنساء.

تقليل ظهور حب الشباب

قد يتعجب الجميع من أن زيت الزيتون يعالج حب الشباب، إلا أن عند خلط زيت الزيتون بالملح ودعك الوجه به في حركات دائرية، فإن زيت الزيتون يعالج البثور والرؤوس السوداء، وبعض أنواع الحبوب.

حماية خلايا الدم الحمراء

مع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور، ولكن مادة البوليفينول التي توجد بزيت الزيتون، تعمل على حماية خلايا الدم الحمراء من الأكسدة، وهو ما أثبتته الدراسات العلمية.

علاج حروق الشمس

يستخدم زيت الزيتون كبلسم لعلاج حروق الشمس، حيث يساعد خلايا الجسم أن تبقى رطبة دائما، قم بعمل خليط من زيت الزيتون والماء في وعاء محكم الغلق وقم برجه جيدا حتى يختلط زيت الزيتون بالماء، وقم بوضعه على أماكن الحروق.

مقاومة مرض سرطان الثدي

أثبتت الدراسات التي أجريت عليه عام ٢٠٠٨ أن زيت الزيتون يحتوى على مواد كيميائية نباتية، وتعمل هذه المواد على قتل الخلايا السرطانية.

تقوية الذاكرة

يعالج زيت الزيتون فقدان الذاكرة للذين يعانون من مرض الزهايمر.

فوائد زيت الزيتون

الحصول على شفاة ناعمة

يعتبر زيت الزيتون بلسم رائع للحصول على شفاة ناعمة، قم بوضعه مع شمع العسل في وعاء زجاجي صغير وقم بوضعه على الشفاه يوميا.

التمتع بحياة صحية في سن الشيخوخة

أثبتت الدراسات أن زيت الزيتون من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يحتويها أي نظام غذائي، حتى إذا تضمن هذا النظام كل أنواع الفواكه والخضروات، ولكن بدون زيت الزيتون تعتبر غير صحية.

زيت الزيتون غني بالسعرات الحرارية

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من السعرات الحرارية، لذلك يجب عليك تجنب تناوله بكميات كبيرة حتى لا يؤدى إلى زيادة الوزن، ولكن في عام ٢٠٠٨ أثبتت الدراسات أن تناول زيت الزيتون مع زيت الجوز لا يتسبب في زيادة الوزن.

زيت الزيتون وسيلة سهلة لإضافة المواد الغذائية

زيت الزيتون البكر هو زيت غير مكرر، وهو يتم الحصول عليه من زيت الزيتون المالح، ويتم تكرير الزيوت باستخدام الحرارة،وعند إضافة زيت الزيتون إلى الطعام فهو يكون وسيلة سهلة لإضافة المواد الغذائية إلى طعامك. علاج الأمراض التنكسية أثبتت الدراسات أن المواد المضادة التي يحتويها زيت الزيتون، تعمل على تقليل تأثير الأمراض التنكسية على الجسم.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;