تعرفي على فوائد وأضرار فول الصويا

تعرفي على فوائد وأضرار فول الصويا

يعتبر فول الصويا من اهم البقوليات فبجانب انه يحتوى على العديد من الفيتامينات فانه ايضا يتحوى على العديد من الأحماض الأمينيه الأساسيه والكثير من الأملاح المعدنيه، وايضا له العديد من الاستخدامات حيث يستخدم علف للحيوانات التى يتغدى عليها الانسان ومن الممكن ان يستخدم بطريقه اخرى كسماد للتربه وفي بعض الأحيان ينصح به الأطباء بتناوله كبديل للحوم لذلك فول الصويا من اهم البقوليات التى لابد من التعرف على فوائدها.


فوائد فول الصويا


يخفف من أعراض الدوره الشهريه
من اهم فوائد الصويا لدى السيدات والفتيات انها تتخفف من شده اعراض الدوره الشهريه التى تعانى منها السيدات كل شهر ، خاصة اعراض ارتفاع درجه الحراره التى تؤثر بشكل سئ عليكى وتجعلك تشعرين ارهاق وتعب.

 
تقليل الإصابه بمرض السرطان
من أخطر الأمراض المنتشره في الفتره الأخيره هى أمراض السرطان بتعدد أشكالها، و فول الصويا يحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل من الإصابه ببعض انواع السرطانات .


قليل السعرات
فول الصويا من اهم مميزاته انه لا يحتوى على نسبه عاليه من الدهون فلذلك فهو يحافظ على صحتك بشكل جيد، ويمكنك الاعتماد عليه أثناء الحمية الغذائية.


احتوائه على الألياف
من اهم فوائد فول الصويا انه يحتوى على العديد من الألياف التى من الممكن ان تستخدم كملينات في الجسم.


بديل للحوم
من الممكن ان ينصح الأطباء تناول فول الصويا كبديل للحوم لانه يحتوى على العديد من البروتينات التى توجد في اللحوم بالإضافة إلى كافه الأحماض الأمينيه التى يحتاجها الجسم .

فول الصويا
حمايه القلب
من المعروف لكى تحافظى على صحيتك بشكل جيد وتحافظي على صحة القلب لابد من تقليل نسبه الكوليسترول فى الدم، ولكى تتجنبى امراض القلب فلذلك يجب عليكى تناول فول الصويا للحافظ على صحيتك لانه خال من الكوليسترول .


خالى من اللاكتوز
السكر اللاكتوز او ما يسمى سكر الحليب هو ليس المفضل لدى الكثير من الأشخاص لانه يسبب الحساسيه، فلذلك اذا كنتى تعانى من الحساسيه فتناولى فول الصويا فهذا يقلل من اعراض حمض اللاكتوز .


حمايه العظام
فول الصويا يحتوى على الكثير من الفيتامينات التى تحافظ على عظامك من الكسر ووجع العظام وخصوصا بعد سن اليأس .


تكسير الكوليسترول فى الدم
من ضمن اسباب انتشار الأمراض في جسمك والإصابه بأمراض القلب هو وجود الكوليسترول في الدم، لكن فول الصويا يعمل على تكسير الكوليسترول في الدم فيعجل صحتك في حاله أفضل.

فول الصويا
أضرار فول الصويا


1- كثره الإفراط فى تناول فول الصويا تجعلك اكثر عرضه لإصابه بسرطان الثدى لان فول الصويا يوجد به ماده الفايتوإستروجين التى تحفز نمو الخلايا السرطانية في منطقة الثدي.
2- فول الصويا يحتوى على الكثير من الفيتامينات ومن ضمنها ماده الأستروجين التى تسبب العقم لدى الرجال لانها تتضعف من الحيوانات المنويه.
3- يعمل فول الصويا على تقليل نشاط الغدد الصماء والغدد الدرقية.

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;