معلومات مفيدة تهمك عن اورام الثدي المنتشرة

معلومات مفيدة تهمك عن اورام الثدي المنتشرة

آخر تحديث : الأحد ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

اورام الثدي خطر يهدد الكثير من السيدات خلال السنوات الماضية والتي شهدت زيادة كبيرة في ظهور اورام الثدي لدي عدد من النساء، ولكن لكي تتعاملي مع اورام الثدي وانتشارها يجب عليكي ان تتعرفي علي طبيعة اورام الثدي وطرق الوقاية منها واعراضها لسرعة العلاج منها خاصة وانها من الممكن ان تصل لمراحل بعيده يصعب خلالها العلاج . ستات دوت كوم يقدم لكم من خلال هذا التقرير الكثير من المعلومات المفيدة عن اورام الثدي ومراحل انتشاره .

التقت كاميرا ستات دوت كوم بالدكتور وسام الشريف استاذ مساعد علاج الاورام بالقصر العيني والدكتوره شيرين عامر استشاري الأمراض المهنية والبيئية والسلوكية وطب الأسرة القصر العينى، وتحدثوا عن اورام الثدي المنتشرة وقال الدكتور وسام الشريف وقال ان هذا الامر حرج بشكل كبير وقليل الحديث عنها في الاعلام الذين يتجهوا إلي الكشف المبكر فقط ، ولكن مسألة اورام الثدي المنتشرة لم يتم الحديث عنها بشكل كبير لذلك من يتعرض لها يشعر بالكثير من الخطورة وذلك بسبب ما لا يعرفه الكثيرين ن هذا المرض ، ويجب أن يعلم للجميع ان الانتشار أمر غير اساسي فالاغلب يكمل علاجة وينتهي تماما ، أما البعض الاخر من الممكن ان ينتشر الاورام وهذا يمكن علاجه ايضا .

كما تحدث أيضا من اتجاه نفسي ويجب الا تشعر المريضة بخيبة الامل لان هذا يعول الكثير والكثير علي المرض، أيضا تشخيص المريض بانه مريض مرحلة رابعه ، فهذه الحالة ليست منتهية كما يعتقد ، فاذا وصلت مريضة اورام الثدي المنتشرة إلي المرحلة الرابعة يجب ان تعلم ان اغلب الحالات تم علاجها بشكل جيد وتعيش لفترات طويلة اشبه بالحياة الطبيعية لاي سيدة.

وانهت الدكتور شيرين عامر حديثها موجة رسالة طمأنينة لكافة السيدات التي تسألت عن اورام الثدي المنتشرة بانه يمكن علاجة وان حالتهم ليست منتهية كما تعتقد الكثيرات منهن.

اورام الثدي

اعراض اورام الثدي المنتشرة في المرحلة الرابعة

تظهر عدد من الاعراض لاورام الثدي المنتشرة في المرحلة الرابعة وتكون عباره عن غثيان مستمر وشحوب الوجه الام بالصدر الضعف العام للجسم فقدان الاتزان الورم مشاكل في الجلدتغيرات في حلمة الثدي الاحمرار والسخونة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة