نصائح هامة تحميكي من تساقط الشعر

نصائح هامة تحميكي من تساقط الشعر

آخر تحديث : الخميس ٢٥ أبريل ٢٠١٩

تساقط الشعر أزمة كبيرة تواجهها الكثير من السيدات والفتيات سواء في مراحل عمرية صغيرة أو كبيرة، ويوجد الكثير من المصابين بمرض تساقط الشعر في البحث عن علاجات مختلفة لانقاذهم من هذه الأزمة التي من الممكن أن تعرض اشكالهم ونفسيتهم للكثير من الأزمات ، لذلك سنقدم لكي معلومات هامة يجب عليكي اتباعها لحمايتك من تساقط الشعر .

الأخطاء المسببة للقشرة

اسباب تساقط الشعر

من الممكن أن يتعرض أي منا لمرض تساقط الشعر ولكن يجب عليه البحث عن الاسباب التي أدت لذلك ، ومن الممكن حصر هذه الاسباب في الاتي .

1- خلل في مناعة الجسم .. ففي بعض الأوقات من الممكن ان يحدث خلل في جهاز المناعة لجسم أي شخص ومن الممكن أن يهاجم هذا الخلل عدة اماكن مليئة بالشعر ويشعر الشخص بـ تساقط الشعر فور تمكن هذا الخلل من منطقة الشعر .

2- الغدة الدرقية .. فهي من اهم اسباب تساقط الشعر إذا حدث خلل بها عن طريق افراز هرمونات بالجسم تتأثر بسببها بصيلات الشعر السليمة وتؤدي الي تساقط الشعر .

3- تكيس المبايض .. ويؤثر هذا المرض علي عدد من الهرمونات التي تفرز بالجسم مما يؤثر فروة الراس وتسبب تساقط الشعر .

4- الحمل والولادة .. خلال فترة الحمل تزداد الهرمونات باجسام النساء وتكون سببا في كثافة الشعر للامهات خلال هذه الفترة ، ولكن بعد الولادة تعود الهرمونات الي نسبتها الطبيعيه وتعاني الام من تساقط الشعر .

5- من اسباب تساقط الشعر ايضا حبوب منع الحمل وارتفاع ضعط الدم والتوتر والضعط النفسي وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم .

تساقط الشعر

كيف تقي نفسك من تساقط الشعر

لعلاج تساقط الشعر يجب علي السيدات بالاخص اتباع نظام عذائي صحي يفيد الشعر لانه عنصر هام من عناصر الجسم ، ويجب تجنب الوجبات السريعة والاكثار من تناول الفواكه والخضروات .

كما يفضل تقليل صبغ الشعر بقدر الامكان لان الصغبة تعد سببا هاما لـ تساقط الشعرن هذا بجانب الابتعاد عن التوتر والضغط النفسي لان هذا يؤثر بشكل كبير علي السيدات .

وأخيرا يجب الحفاظ علي الشعر من التلوث كالغبار والرطوبه والدخان كما يفضل تظيف المشط بشكل منتظم لان الامشاط المتسخه تسبب تساقط الشعر بشكل كبير .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة