علي الطريقة الهندية حضري برياني الدجاج

علي الطريقة الهندية حضري برياني الدجاج

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

هل انتي من عشاق المطبخ الهندي؟ ، إذا كانت إجابتك نعم فإليكي وصفة برياني الدجاج، حيث تعتبر هذه الأكلة هي الأشهر في المطبخ الهندي، خاصة وأن برياني الدجاج يحتوي على جميع العناصر الغذائية فهو يجمع بين بروتينات الدجاج، ونشويات الأرز إلى جانب التوابل الهندية الرائعة.

ستقدم لكي ستات دوت كوم الطريقة الصحيحة لتحضير طبق برياني الدجاج الهندي في منزلك بأسهل وقت وأسرع طريقة.

برياني

مقادير برياني الدجاج

دجاجة كاملة مقطعة 4 قطع

3 أكواب ماء

2 كوب أرز بسمتي، منقوع لمدة نصف ساعة

كوب زبادي

نصف لوز مقشر

ربع كوب زبيب

نصف كوب زيت نباتي

نصف كريمة طبخ

ربع كوب لبن

ربع كوب سمن

بصلة كبيرة مقطعة شرائح

ملعقة كبيرة زنجبيل طازج مفروم

ملعقة كبيرة ثوم مفروم

ملعقة صغيرة بهارات

ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة

ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار بودرة "بابريكا"

ملعقة صغيرة كركم

2 ملعقة صغيرة كمون مطحون

ملعقة صغيرة زعفران

2 حبة حبهان

2 فلفل أحمر حار

عود قرفة

ورقة لورا

ملح

فلفل أسود

برياني

طريقة التحضير

في إناء كبير، ضعي الكزبرة وبودرة الفلفل الحار والزبادي والزيت والكركم ونصف كمية الكمون والملح والفلفل الأسود وقلبي جيدًا، ثم ضيفي قطع الدجاج لتتبيلة السابقة وارتكيهم معاً في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى يأخد الدجاج من نكهة التوابل.

على نار متوسطة، ضعي الماء، واتركيه حتى يغلي جيداً ثم ضيفي الأرز والملح والفلفل الأسود، وقلبي جيدًا ثم غطي الإناء واتركيه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم ذوبي الزغفران مع اللبن واتركيهم حتى يحين موعد استخدامهم.

في إناء آخر على نار متوسطة، ذوبي السمن جيداً ثم ضيفي اللوز والزبيب، وقلبي لمدة 3 – 5 دقائق، ثم ارفعيهما واتركيهما لتزيين وجه طاجن برياني الدجاج.

في نفس الإناء ضيفي البصل، وقلبيه حتى يذبل لمدة 5 دقائق، ثم ضيفي القرفة وورق اللورا والحبهان وباقي الكمون، وقلبي لمدة دقيقة، ثم أضيفي الفلفل الحار، وقلبي جيدا، ضيفي الدجاج والزنجبيل والثوم وقلبي جيدًا، ثم غطي الإناء واتركي الدجاج على نار هادئة حتى ينضج، ثم ضيفي البهارات وقلبي جيداً، ثم اتركي الدجاج على نار متوسطة حتى تتبخر جميع السوائل.

صفي الأرز من الماء، ثم اخرجي نصف كمية الدجاج من الإناء، وضعي نصف كمية الأرز فوق الدجاج المتبقي في الإناء، ثم ضيفي نصف كمية الللوز والزبيب، ثم ضعي باقي الدجاج وباقي الأرز.

وزعي كريمة الطبخ على الأرز من الأعلى، ثم ضيفي اللبن من الزعفران، ووزعيه فوق الأرز من الأعلى، غطي الإناء بورق فويل، ثم غطيه بغطاء الإناء، واتركيه على نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتى ينضج الأرز ثم ضعيه في طبق التقديم وابهري أسرتك بطبق برياني الدجاج المميز على الطريقة الهندية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات