لسفر أمن .. تعليمات هامة عن صيانة سيارتك

لسفر أمن .. تعليمات هامة عن صيانة سيارتك

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩

صيانة سيارتك أول كلمة يجب ان تخطر ببالك عندما تقرر السفر إلي أي من البلدان المجاورة لمدينتك ، وذلك لضمان رحلة سعيدة دون أي مشاكل من الممكن ان تواجه سيارتك، فـ صيانة سيارتك يجب أن تكون دائمة حتي تتمكن السفر بها في أي وقت تحدده ، وحتي لا تتسبب لك في أي حالة من الملل التي دائما ما تواجه أصحاب السيارات التي لا يشغل باله دائما بصيانة سيارته ، لذلك نقدم لك عدد من التعليمات الهامة التي يجب ان تتبعها عن صيانة سيارتك قبل السفر .

صيانة سيارتك

تعرف علي أهم النصائح عن صيانة سيارتك

الفرامل .. هي أهم ما يجب عليك أن تطمئن عنه بشكل دائم ، وإذا كنت تفكر بالسفر فعليك بصيانة فرامل سيارتك، و صيانة سيارتك تبدأ من الفرامل سواء بأن تقوم باستبدالها او كشط الصدأ من عليها ، وتاكد ان تفعل هذا الامر في كل مره كي تحافظ علي حياتك من الأخطار .

تنظيف مصابيح الاضاءة .. إذا كانت سيارتك بها أزمة في مصابيه الاضاءة فلا تفكر في السفر تماما لان الطرق السريعة يجب ان صيانة سيارتك كاملة من كافة شئ ، فالطرق السريعة دائما ما تكون مظلمة ويجب عليك قبل السفر ان تقوم بتنظيف مصابيح الاضاءة وتعتبر مصابيح السياره الامامية من اهم اجزاء السيارة سواء قررت السفر ليلا او نهارا ، حيث تساعدك في الرؤية بشكل جيد ويوفر عليك عناء الطريق وتوفر لك رؤية مميزة .

تحقق من وجود السائل المبرد .. بالرغم من ان زيت الماتور يعد السائل الأكثر اهمية للسيارة الا انه يجب الاطمئنان علي السائل المبرد والذي تحتاجه السيارة بشكل أساسي حيق يقوم بتبريد المحرك ويبقي درجة حرارة الماتور منخفضة طوال الوقت ويحفظك من أخطار تعطله المحتمله.

اطارات السيارة "الكاوتش" .. أهم ما يجعلك في امان أثناء سفرك وبعد صيانة سيارتك الاطمئنان علي اطارات السيارة فيجب عليك ان تتحقق من توافق اطارات السيارة مع فصل السنة المناسب لها. فاطارات فصل الشتاء تختلف عن اطارات فصل الصيف من حيث شكل التعرجات عليها. أيضا تحقق من وجود احتياطي من الاطارات بشنطة سيارتك ، حيث ان تعرضك لأي عطل بسبب الاطارات يمكن أن يكون أمرا محتملا .

صيانة سيارتك


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة