ما هو الأكل الممنوع عن الحامل في الشهور الاولي ؟

ما هو الأكل الممنوع عن الحامل في الشهور الاولي ؟

الشهور الأولي من الحمل تعتبر اهم فترات الحمل، لذلك يجب ان يخطر ببيال كل سيدة سؤال هام وهو ، ما هو الأكل الممنوع عن الحامل في الشهور الاولي ؟ ، والتي تسير علية خلال هذه الفترة الدقيقة لتضمن حملا سليما دون أي أزمات فهذه الاكلات من الممكن ان تسبب ضررا علي كبير الجنين قبل الأم لذلك يجب تتبع التعليمات الخاصة بالأكل للحامل في الشهور الاولي .

الحامل في الشهور الاولي

الأطعمة الممنوعة عن الحامل في الشهور الاولي

الاكل الممنوع عن الحامل في الشهور الاولي تختلف انواعه واشكاله ، فمن الممكن ان تجد أكلة غنية ممنوعة علي الحامل في الشهور الأولي وذلك لانها من الممكن ان تؤثر علي الجنين لذا تجنبي هذه الاكلات في الشهور الأولي من الحمل .

Donate via Givealittle

  • الاسماك

الاسماك من أهم الاكلات الممنوعة عن الحامل في الشهور الاولي ، وذلك لان السمك يحتوي علي عنصر الزئبق وهذا يؤثر علي نمو الجهاز العصبي للجنين ، كما يفضل تجنب الاسماك النية غير المطبوخة مثل السوشي والفسيخ والمحار وبعد الثلاثة شهور الاولي من الحمل يفضل للأم تناول السمك لما يحتويه من احماض الاوميجا 3 الدهنية والبروتينات .

  • الأطعمة الحارة

تعد الأطعمة الحارة من أخطر الاشياء علي الحامل في الشهور الاولي ، ومن بين هذه الأطعمة الحارة الفلفل الحار والتوابل وغيرها من الاطعمة المملحة والتي تؤدي الي ارتفاع ضغط الدم .

  • التمر

يعتبر التمر من المواد العذائية المفيدة لـ الحامل في الشهور الاولي وكذلك من المنشطات الرحمية التي تعمل علي تسهيل الولادة ولهذا يفضل عدم تناولها خلال الفترة الاولي من الحمل .

الحامل في الشهور الاولي

  • منتجات الالبان الغير مبسترة

الالبان ومشتقاتها من القشطة والاجبان تحتوي علي بروتينات ولكن يجب على الحامل تجنب تناولها خوفا من تلوثها ببكتيريا الليستيريا والاي كولاي والتي تسبب تشوهات للأجنة وكذلك الاجهاض وفقدان الجنين.

  • المعلبات

علي الحامل في الشهور الاولي الابتعاد تماما عن كافة المعلبات سواء اللحوم المعلبة أو السلطات المعلية وذلك لانها من الممكن ان تتعرض لتلوثات بسبب بيكتيريا الليستيريا وجراثيم السالمونيلا .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;