4أشياء تغنيك عن استخدام معطرات الجو

4أشياء تغنيك عن استخدام معطرات الجو

أصبحت معطرات الجو شيئا أساسيا في كافة المنازل حاليا ، وذلك بسبب تغير حالة الجو وانتشار الروائح الكريهة بالجو العام، والانسان بطبيعته البشرية يفضل استنشاق الرواح الطيبة والتي يعد اهمها معطرات الجو.

ولكن لا يعلم الكثيرين أن معطرات الجو تسبب الكثير من الأضرار لمستنشقيها ومستخدميها بشكلا دائم ، وهذا يعود للمواد الكيميائية التي تستخدم لتحضير معطرات الجو، ومنها روبلين جليكول، اسيتالدهيد، البروبانول وغيرها من الكيماويات التي تؤثر بشكل سلبي على مناعة الانسان وتسبب له الكثير من الأمراض.

معطرات الجو

Donate via Givealittle

الاضرار التي تسببها معطرات الجو

من الممكن ان تسبب معطرات الجو أزمات الربو والحساسية للأشخاص التى تعانى منها بمجرد شم رائحتها، كما تمثل خطرا كبيرا علي السيدات الحوامل وعلي الأطفال الصغار، وتؤدي إلي إضطراب التنفس والصداع وتسبب إلتهابات العين ، هذا بجانب إنها من الممكن ان تؤثر علي الجلد إذا تم استخدامها عن قرب فمن الممكن ان تسبب قرح جلدية خطيرة .

بدائل أمنة تغنيك عن معطرات الجو

1- القرنفل والبرتقال من المكونات الآمنة لتحضير معطرات الجو بالمنزل، ويمكن استخدامها بهذه الطريقة ، تقوم بتسخين قشر البرتقال والقرنفل فى الفرن فى درجة حرارة منخفضة، أو وضع القشر فى كيس ورقى وتركهما فى مكان جاف وبارد لمدة ستة أسابيع ثم يتم أستخدام المعطر الطبيعى بعد هذه المدة لأطلاق الروائح الذكية فى المكان الموجود به سواء بالتعليق علي الجدران فى مكان مرتفع بالحجره او وضعه فى اناء على المائدة الرئيسية بالمنزل .

معطرات الجو

2- يمكنك أيضا الأعتماد على المواد التى تمتص الروائح كصودا الخبز، حيث يجب عليك وضعها فى المكان الذى توجد به الرائحة الكريهه أو رشها فى الأماكن التى تنتشر بها الرائحة بعد اضافة الخل لها .

3- ومن الذي يجهله الكثيرين أيضا هو الاستعانة بالتوابل ذات الروائح الذكية مثل القرفة والقرنفل وجوزة الطيب، لتحضير معطرات الجو ، حيث يتم تسخينهم على النار ثم أضافة القليل من الماء الذى يساعد على ظهور الرائحة منها .

4- أخيرا من الممكن ان يعتمد علي الهواء الطبيعي الذي يعتبره الكثيرين الأفضل لتغيير رائحة اي مكان ينبعث منه رائحة كريهة .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;