فوائد صوص الشوكولاته  للصحة العامة والبشرة

فوائد صوص الشوكولاته للصحة العامة والبشرة

 

صوص الشوكولاته لها العديد من الفوائد ولكن المتعارف عليه هو استخدامه في الحلويات فقط ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لان صوص الشوكولاته يمكنك استخدامه في كثير من الأشياء أبرزها الحفاظ على بشرتك ونضارتها.

صوص الشوكولاته يعمل على ترطيب البشره والتخلص من الشوائب الموجوده بها ويجعل بشرتك أكثر نضاره وجمالا، وفيما يلي ستكشف لكي ستات دوت كوم عن فوائد صوص الشوكولاته للصحة العامة والبشرة، وأبرز ماسكات صوص الشوكولاته التي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل.

 

صوص الشوكولاته

أبرز فوائد صوص الشوكولاته

الشوكولاته لها العديد من الفوائد الغذائيه للجسم بصفه عامه فهى تعمل على امداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها لذلك إليكي فوائد صوص الشوكولاته .

تقويه العظام

صوص الشوكولاته يعمل على تقويه العظام وبنائها حمايتها من الإصابه بالكثير من الأمراض عند تقدم السن وخاصة هشاشه العظام، وذلك لان صوص الشوكولاته يحتوى على كميه كبيره من البندق واللبن التى تعمل على حمايه العظام بشكل كبير، لذلك عليكي الحرص على تناول صوص الشوكولاته بشكل دوري خاصة في فترة الشباب.

الحمايه من الإصابه بفقر الدم

صوص الشوكولاته يحتوى على عنصر الحديد الذى يعمل على بناء هيموجلوبين في الدم المسئول عن توصيل الغذاء والأكسجين الى جميع الخلايا في الجسم وهو يعمل ايضا على امتصاص الكالسيوم  فبالتالى تناولك صوص الشوكولاته يعمل على حمايتك من الاصابه بفقر الدم. 

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

من أهم فوائد صوص الشوكولاته انها تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمى ومن أهمها عسر الهضم الذي يصيب الأطفال، وكذلك بعض المشاكل التى تتعرض لها بعض السيدات اثناء الحمل، ومن أبرز مشاكل الجهاز الهضمى التى يعالجها صوص الشوكولاته هى مشاكل الامساك والغازات التى تسبب الم في المعده، وذلك لان صوص الشوكولاته يحتوى على العديد من الألياف التى تعمل تلين وحل مشاكل الجهاز الهضمى .

تحسين الحالة المزاجية

تناول صوص الشوكولاته يعمل على القضاء من التوتر والشعور بالاكتئاب فهى تجعلك في حاله جيده وذلك لانها تعمل على افراز بعض المواد في الهرمونات تجعلك تشعرين بالسعاده.

حمايه القلب من الامراض

يعتقد بعض الناس أنه عند تناول صوص الشوكولاته بكثرة يضر الصحة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فصوص الشوكولاته يعمل على تحسين حاله القلب لأنها تحتوى على الدهون الغير المشبعه التى لا تضر الجسم وانها تعمل ايضا على خفض نسبه ضغط الدم.

فاتحه للشهيه

من أهم فوائد صوص الشوكولاته انها من المواد التى تعمل على فتح الشهيه فاذا كان طفلك يعانى من انسداد في الشهيه، ويعاني من مرض النحافة يمكنك الاعتماد على صوص الشوكولاته بصفة مستمرة  للقضاء على هذه المشكله .

نمو جسم الأطفال

اذا كنتى تعانى من طفلك ، لانه لا يحب تناول الطعام ولا يتناول الكثير من البروتينات فلابد ان تجعله ياكل الكثير من صوص الشوكولاته لانها تحتوى على العديد من البروتينات التى يحتاجها الجسم .

التقليل من نسبه الكولسترول

فى حاله تناولك صوص الشوكولاته بكميات مناسبه وليست بكميات كبيره تعمل على تقليل نسبه الكوليسترول حيث ان صوص الشوكولاته يحتوى على نسبه كبيره من البندق الذى يعمل على التخلص من الكوليسترول الضار.

إمداد الجسم بالطاقه الازمه

اذا كنت تعانى من الشعور بالكسل وعدم القدره على القيام بأي مجهود عليكي تناول صوص الشوكولاته فهو يعمل علي امداد الجسم بالطاقه ويساعد على التخلص من الكسل. 

الشعور بالدفئ

في فصل الشتاء تعانى أغلب السيدات من البرد ولا تسطيع التغلب عليه، يمكنك تناول صوص الشوكولاته لكى تشعر بالدفئ والحراره وذلك لان صوص الشوكولاته يحتوى على نسبه عاليه من السعرات الحراريه والدهون التى تجعلك تشعرين بالدفئ .

 

صوص الشوكولاته

فوائد صوص الشوكولاته للبشره

من أهم فوائد الشوكولاته بشكل خاص عند السيدات هى حمايه البشره من التجاعيد، فصوص الشوكولاته يعمل على تنظيف البشره والتخلص من الشوائب وايضا يعمل على ترطيب البشره حيث ان الشوكولاته تحتوى على فيتامين أ والعديد من الفيتامينات التى تعمل على حمايه البشره.

 

 

 الحمايه من الشيخوخه

تحتوى الشوكولاته على العديد من العناصر المضاده الاكسده التى تعمل على محاربه الجذور الضاره في الجسم والتخلص منها وحمايه البشره من الإصابه بأمراض الشيخوخه .

حمايه الجلد

يحتوى صوص الشوكولاته على فيتامين C والماغنسيوم الذى يساعدان في ترطيب البشره والحفاظ عليها من اى ضرر ويعمل على تقويه الجلد. 

التئام الجروح

يحتوى صوص الشوكولاته على الكثير من الأحماض الدهنيه التى تعمل على التئام الجروح والتخلص من طبقات الجلد الضاره، التى توجد بالجسم ويعمل على تجديد الخلايا الميته.

حمايه الجلد من الأشعه الفوق البنفسجيه

يتميز صوص الشوكولاته بأن الجلد يمتصه بسهوله فلذلك يعمل على حمايه الجلد من أشعه  الشمس التى تتعرضي عليها يوميا.

أبرز ماسكات صوص الشوكولاته لنضارة البشرة

المكونات

ملعقه كبيره من الشوفان

معلقه كبيره من اللبن

معلقه كبيره من صوص الشوكولاته

نصف معلقه كبيره من زيت الزيتون

طريقه التحضير

قومى بوضع اللبن في اناء ثم ضعى الشوفان واخلطيهم جيدا واستمرى في التقليب حتى يذوب الشوفان جيدا ثم ضعى صوص الشوكولاته وزيت الزيتون وقلبيهم جيدا حتى تمتزج المكونات معاً ثم ضعيه على بشرتك ربع ساعه تقريبا ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر. 

ماسك صوص الشوكولاته لتفتيح البشره

المكونات

2 معلقه كبيره من صوص الشوكولاته

نصف معلقه كبيره عسل

طريقه التحضير

قومى بخلط المكونات جيدا لكى تتجانس وضعى الخليط على بشرتك واتركيه تلت ساعه ثم قومى بمسح بشرتك بقطعه من القماش ثم اغسلي وجهك جيدا ويكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك صوص الشوكولاته لتقشير البشره

المكونات

معلقه كبيره من صوص الشوكولاته

معلقه كبيره من السكر

معلقه كبيره من زيت جوز الهند

طريقه التحضير

قومى بوضع المكونات واخلطيهم جيدا وضعيها على بشرتك مع التدليك بأصابعك اثناء وضع الماسك لمده 10 دقائق تقريبا، ثم اغسلى وجهك بماء دافئ ثم الماء البارد ثم ضعى كريم مرطب على بشرتك حتى لا تصاب بالالتهاب، ويعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات صوص الشوكولاته خاصة للبشرة الدهنية فهي تعمل على تنقيتها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة.

ماسك صوص الشوكولاته المناسب لجميع أنواع البشرة

المقادير

ملعقة صغيرة كاكاو بودرة غير محلى

ملعقتين الزبادي خالي الدسم

ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون

ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي 

طريقة التحضير

إذا كنتي لا تعلمين نوع بشرتك، يمكنك تحضير هذا الماسك من صوص الشوكولاته وستجديه مناسب لبشرتك، فقط اخلطي جميع المكونات وامزجيهم جيداً حتى تحصلي على خليط سهل فرده على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم افركيه واغسلي وجهك بالماء الفاتر، ثم طبقي مكعبات الثلج على مناطق المسام الواسعة حتى تحصلي على بشرة نقية، ويمكنك تطبيق هذا الماسك مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;