تعرفي على كيفية تعطير السجاد

تعرفي على كيفية تعطير السجاد

آخر تحديث : الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هناك الكثير من الطرق التي تستخدم في تعطير السجاد والتخلص من الرائحة الكريهة والتي في الغالب ما تكون بسبب عدم جفافه بشكل كامل أو تخزينه وهو ما زال يحتفظ برطوبته بعض الشئ لذا يفضل عند القيام بغسل السجاد تركه يجف تماماً وبالأخص التقيل منه كما يفضل تهويته بشكل مستمر وخاصة في الأيام المشمسة حتى يجف بصورة سريع.

تعطير السجاد

دائما ما يتعرض السجاد في المنازل إلى الروائح الكريهة وهذا للعديد من الأسباب مثل :-

  • المرور على السجاد بالأحذية المحملة بالتراب ولكي نتخلص من هذه الروائح يجب القيام بعملية تعطير السجاد على الأقل مرة واحدة بالشهر حتى تتمتعي برائحة سجادك ومنزلك المنعشة .
  • وهناك طريقة مجربة ومضمونة من بعض السيدات وهي أن تقومي بخلط كمية من البيكنج صودا والتي تسمى بيكربونات بمقدار ملعقة صغيرة في الحجم مع واحد كوب من الماء وبعض القطرات من أي زيت عطري مفضل مثل زيت اللافندر العطري أو المسك ووضعهم في بخاج ورجهم جيداً حتى يتجانسا معاً .
  • ومن ثم قومي برش كل من السجاد وتتمكني من استخدامه أيضاً لتعطير كل من ستائر المنزل و مفروشات المنزل وبهذه الطريقة تضمن حصولك على معطر بأرخص سعر ممكن وفي نفس الوقت ذات رائحة مميزة وجميلة من اختيارك انتي.

تخلصي من رائحة سجادك الكريهة

هناك طريقتين تستخدم في عملية تعطير السجاد وبالتالي إزالة الروائح الكريهة المنبعثة منه ومنها :-شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • خلط كوب من الخل مع 2 كوب من الماء ومن ثم استخدمي اسفنجة و بلليها بهذا الخليط واعصريها بشكل جيد وامسحي بها السجاد جيداُ ومن الممكن تهويتها بعد ذلك في الشمس وفي حالة عدم الاستطاعة على ذلك قم بفتح الشبابيك او المراوح بالمنزل حتى تجف جيداً ويقوم الخل بامتصاص هذه الروائح منها كما أنه يساعد أيضاً في الحفاظ على الاولون بالسجاد ويعيد له الرونق.
  • تحضير البيكنج صودا ومن ثم رشه السجاد بالبيكربونات واتركيه طوال الليل وفي الصباح اشفطي الخليط من السجاد باستخدام المكنسة الكهربائية حيث ان البيكنج صودا له قدرة كبيرة في امتصاص الروائح الصعبة من السجاد وبالتالي يخلصك منها بكل سهولة.

تعطير السجاد

احصلي على معطر سجادك في المنزل باستخدام الفواكه والأعشاب

تستطيعي بكل سهولة ان تقومي بتحضير عطرك المفضل في المنزل وبطرق غير مكلفة تماماً و بالكمية التي ترغبي بها وجميعها بمكونات طبيعية موجود في المنزل وهذه الطريقة هي أن تقومي بوضع كمية قليلة من الماء واغليها على نار هادئة بعض الوقت وذلك حتى يكون البخار المنبعث محمل بالعطر ويعمل لاعلى توزيعها في جميع أنحاء المنزل ومن العطور التي تتمكني من استخدامها في تعطير السجاد في منزلك بطرق آمنة وطبيعية هي استخدام:

عطر برائحة البرتقال والقرفة والقرنفل

وذلك من خلال وضع شرائح البرتقال مع عودين من القرفة وما يقرب من نصف ملعقة من القرنفل وممكن بعض حبات الينسون وقومي تعطير منزلك بهذه العطر المميز والذي يستخدم في تعطير مفروشاتك وسجادك .

عطر الروزماري والليمون

من خلال وضع 3 فروع من الروز ماري الأخضر مع عدد 2 ليمونة على هيئة شرائح وحوالي نصف ملعقة من سائل الفانيليا.

تعطير السجاد

الزعتر والفانيليا والليمون الأخضر

وذلك يكون عبارة عن عدد 3 ليمونة مقطعة على شكل شرائح و عدد 4 عود من الزعتر الأخضر وفانيليا سائلة بمقدار ملعقة واحدة ومن الممكن إضافة أيضا ملعقة من عصير النعناع الأخضر واستمتعي بأفضل رائحة على الإطلاق.

البرتقال مع الزنجبيل

  • من خلال وضع برتقالة على شكل شرائح أو استخدام بشر البرتقال مع قطعة من الزنجبيل الأخضر ونصف ملعقة من الزنجبيل واللوز .
  • جوزة الطيب مع عطر الصنوبر وذلك من خلال مزج بعض الصنوبر مع عدد أربع ورقات من الغار وواحدة من جوزة الطيب المبشورة.

تعطير السجاد

تخلصي من بقع السجاد الصعبة بهذه الطريقة السحرية

  • دائماً ما يتعرض السجاد للبقع الصعبة والتي تكون عادة بسبب الأكل وهناك طريقة تخلصك من هذه البقع من دون استخدام مواد كيميائية ولكن يجب استخدام الطريقة فور تعرض السجاد للبقعة وهي تكون من خلال استخدام المناديل الورقية وكبسها جيداً على البقعة كي يتشرب المنديل بغالبية البقعة وبالتالي سحبها من السجاد لتستخدم بعد ذلك هذا المنظف السحري .
  • والذي يتكون من ملعقة صغير من سائل الصحون مع ملعقة من الخل بمقدار واحدة كبيرة مع 1 كوب من الماء الدافئ و1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم واستخدام بخاخ اسبراي كي تتمكني من توزيع المنظف جيداً على البقعة وسوف تحتاجي أيضاً إلى منشفة قطنية، اسفنجة كي تتمكني من عملية تنظيف صحيحة لتتمكني من استخدام المستحضرات السابقة كي تعطري السجاد بعد تنظيفه.
  • وتحضير المنظف يكون من خلال وضع كل من البيكربونات والخل وسوف تلاحظي حدوث فوران وهذا يعبر عن حدوث عملية الامتزاج لتضيفي بعد ذلك سائل الصحون والماء الدافئ واغلقي البخاخة على الفور ورشي المنطقة المصابة بهذه البقعة واستخدمي السفنجة في الدعك و جففيه باستخدام الفوطة القطنية بعد ذلك ومن الممكن تكرار العملية كي تتخلصي من البقعة تماماً.

تعطير السجاد

طرق مختلفة لتعطير السجاد في المنزل

استخدمي هذه المعطرات عندما يتعرض سجادك للاتساخ والروائح الكريهة حيث لابد من تنظيف وتعطير السجاد في بداية الأمر قبل ان تقومي باستخدام المعطرات المختلفة ومن هذه المعطرات:

  • خلط ربع كوب من النشا مع مقدار نصف كوب من الحليب واخلطيهم بشكل جيد باستخدام فرشة ناعمة عليكي فرك السجاد بهذا الخليط ومن ثم تركه على السجاد لمدة تتراوح الساعتين وبعد ذلك عليكي شطفه بواسطة ماء ساخن وبعد ذلك استخدمي معطر للسجاد تفضلية والذي يتم تحضيره عن طريق إضافة الزيت العطر المفضل لديك مثل اللافندر او زيت الورد أو نزع مفضل لديكي.
  • من الممكن أيضاً أن تستخدمي الشامبوهات المخصصة في تنظيف السجاد وهو متوفر وبكثرة في جميع المحلات وضيفي له الماء الساخن واشطفي سجادك وجففيه جيداً في الهواء والجو المشمس لتتمكن أيضاً من إضافة الخل الأبيض كل يعمل على إزالة البقع الصعبة من سجاد وأيضاً تعقيم وإزالة أي رائحة كريهة منه قد تعرض لها مسبقاً ولكن يفضل أن تقومي بالتخلص من البقع اولا بأول حتى لا تتحول إلى بقع صعب التخلص منها بشكل سريع واستخدام عطر سجادك المفضل.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة