وصفات تعطير المنزل بالفانيليا

وصفات تعطير المنزل بالفانيليا

آخر تحديث : الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعطير المنزل بالفانيليا من أكثر الطرق الهامة التي تساعد في جعل منزلك بشكل أكثر نظافة وذات رائحة مميزة، وأيضاً أن النظافة الخاصة بالمنزل لم تقف فقط عند التنظيم والترتيب الذي يوجد فيه ولكن لابد أن يتم تعطيره وجعل رائحته مميزة، وذلك لأنها من الأشياء التي تعمل على إرسال وتوفير الراحة والبهجة والسرور والسعادة الكبيرة لجميع الأشخاص الذين يقيمون فيه، والفانيليا تعتبر من أهم الأشياء الطبيعية ذات الروائح المميزة.

تعطير المنزل بالفانيليا

من الممكن أن يتم استعمال الفانيليا بشكل طبيعي في تعطير المنزل من خلال الأتي :-

  • القيام بوضعها في العديد من الأماكن التي تريد ربه المنزل تعطيرها، وأيضاً من الممكن أن تقوم ربة المنزل بوضعها داخل الثلاجة فهي من أكثر الأشياء التي تعطيها رائحة مميزة ورائعة عند البدء في فتحها.
  • وضعها على مقدار من الماء ويتم وضعها على النار إلى أن تغلي ويتم ترك الإناء بدون وضع عليه أي غطاء فهو يساعد في إرسال العديد من الروائح في جميع الأماكن بالمطبخ، ومن الممكن أن يتم استعمال الماء المغلي الذي يوجد فيه الفانيليا وتنظيف بها الأثاث والأرضيات التي توجد في المنزل.
  • استعمال الفانيليا مع غيرها من المكونات الأخرى وهي مثل بيكربونات الصوديوم والقرنفل والقرفة وبشر الليمون والبرتقال، ويتم مزجهم جيداً ووضعهم داخل قطعة من القماش ثم يتم وضعها في الدولاب وتعطير بها جميع الملابس وخزائن الملابس والأحذية والأدراج الخاصة بالمكاتب وغيرها من الأماكن الأخرى.

وصفة تعطير المنزل بالفانيليا

عليكي أن تقومي بإحضار مطحون الفانيليا ووضعه على جميع المصابيح الكهربائية في كل صباح، وعند البدء في إشعال المصباح في المساء سوف تبدأ الحرارة التي تأتي من المصباح فهي التي تساعد في إعطاء الرائحة المميزة، وسوف تعمل الحرارة التي تخرج من المصباح بنشر الرائحة الخاصة بها وتكون جميلة في البيت والعمل على تعطيره وجعله ذو رائحة عطرة مميزة، وهي من الوصفات الرائعة الذي يتم استعمالها في العديد من الأوقات بشكل مستمر، حيث أنها يتم وضعها في العديد من أرجاء المنازل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تعطير المنزل بالفانيليا

لماذا يجب استعمال الفانيليا في تعطير المنزل

  • لا يؤثر تعطير المنزل بالفانيليا على مرضى حساسية الصدر بشكل سلبي، وذلك لأنها من أكثر الأشياء التي لا تؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان وبشكل خاص أيضاً الطفل الرضيع والمرأة الحامل.
  • استعمال الروائح الطبيعية التي تعطي الأسرة الإحساس الدائم بالسعادة والهدوء والراحة، حيث أن الفانيليا تساعد كثيراً في التخلص من التوتر الذي يوجد في الأعصاب لدى الكثير من الأشخاص.
  • تعد من أكثر المعطرات الطبيعية الذي يتم استعمالها طوال الوقت لأنها تساعد كثيراً في التخلص من الروائح الكريهة التي توجد في كافة الأنحاء، حيث أنها من المواد الطبيعية التي تساعد في إعطاء رائحة عطرة.

الزيوت العطرية التي تعمل على إعطاء المنزل رائحة مميزة

  • يتم وضع الزيت العطري بكمية قليلة وتخفيفه بالماء ووضع عليه الفانيليا داخل البخاخه ثم يتم استعماله معطر للجو بشكل مستمر فهي من المواد الطبيعية التي تساعد في جعل المكان برائحة مميزة.
  • إضافة الفانيليا على مقدار متناسب مع المياه ويتم وضعها على الأرضيات الخاصة بالمنزل لأنها تعمل على إعطاء رائحة جميلة في جميع أنحاء المنزل.
  • الزيت العطري مع الفانيليا يتم وضعه على قطعة من الإسفنج المبلل بالماء والعمل على تنظيف وتطهير به جميع قطع الأثاث المنزلي.
  • استعمال الأبرة الطبية ومكوناتها تكون أحد الزيوت العطرية عليه القليل من الماء والفانيليا والبدء في وضعه داخل الكراسي والكنب، فهي من الأشياء التي تساعد كثيراً في إعطاء الرائحة الذكية وجعلها برائحة رائعة.
  • يتم وضع على الماء الفانيليا وزيت اللافندر ويكون داخل بخاخ والبدء في رشها على جميع الملابس، وهي من الأشياء التي تساعد في إعطاء الرائحة الجذابة والرائعة.

تعطير المنزل بالفانيليا

تعطير المنزل بالمواد الطبيعية المنزلية

يعتبر تعطير المنزل بالفانيليا هو أول الاقتراحات تعطير المنزل بالمواد الطبيعية، وذلك بواسطة وضعها داخل إناء متوسط على النار ووضع القليل من الماء عليها وتركها إلى أن تغلي جيداً، ثم يتم وضع عليها ملعقة كبيرة من سائل أو البودر وذلك لأنها من أكثر وأهم الأنواع التي تعطي رائحة مميزة، وعليكي بوضع عليه القليل من الخليط المغلي على قطع الشاش والبدء في حفظها بالصناديق الخاصة بالمزهريات أو الزينة وغيرها.

البرتقال مع القرنفل

من الخلطات ذات الرائحة المميزة ويتم البدء في إفرغ قالب البرتقال ووضع فيه القليل من أعواد القرنفل ومن الممكن أن يتم وضع بدلاً منها أعواد القرفة، ثم يتم الحصول على شمعة والبدء في وضعها داخل البرتقالة، وذلك عندما يتم إشعال الشمعة سوف تبدأ بإصدار العديد من الروائح العطرية التي تنتشر في المكان بأكمله.

الليمون مع البرتقال

يكون من خلال وضع القشر الخاص بالبرتقال والليمون والعديد من الأوراق الخاصة بنبات النعناع داخل وعاء وهو به ماء مغلي، ومن الممكن أن يتم وضع عليه الروزماري ثم يتم البدء في تصفيه الخليط ووضعه في زجاجة ببخاخ، والقيام بالبدء في رش الكثير من البخات الرقيقة وهذا يكون على جميع الأقمشة الخاصة بالستار والأثاث وغيرها من الأشياء الأخرى الذي يحبها جميع الأشخاص المتواجدين في جميع الأماكن.

تعطير المنزل بالفانيليا

اللافندر

عليكي أن تقومي بإختيار العطر المميز وهو من العطور الرائعة، ويتم البدء في وضع جميع القطرات من الزيت داخل الماء الساخن ويتم البدء في حفظ هذا السائل داخل البخاخة، ثم يتم البدء في القيام برش البخات الكثيرة منه داخل جميع أركان المنزل، وبشكل خاص على جميع الجوانب الخاصة بالأجهزة الخاصة بالتبريد في المنزل وجميع الستائر التي توجد في مداخل المنزل، وذاك لأنها تساعد كثيراً في نشر الرائحة المتميزة بشكل مستمر ودائم.

معطر الورد

يكون من خلال وضع العديد من القطرات الخاصة بالزيت الخاص به في الماء الساخن والبدء في وضع هذا السائل في البخاخ ورجه جيداً داخل الزجاجة، ثم يتم القيام برش الكثير من البخات منه داخل جميع أنحاء المنزل، وهذا حتى يصبح المنزل ذو رائحة الورد لأنها من الأشياء الرائحة الذي يحبها ويبحث عنها جميع الأشخاص الذين يعيشون في المنزل.

تعطير المنزل بالفانيليا

معطر مجموعة الأزهار الجافة

إلى جانب تعطير المنزل بالفانيليا يمكن استخدام الزهور المجففة، يتم البدء في جمع الأوراق الخاصة بالأزهار الجافة أو الأوراق العطرية وهي التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وأيضاً يتم وضعها في أكياس لمدة أثني عشر ساعة ثم يتم وضع هذه الأكياس داخل جميع الغرف لأنها تساعد كثيراً في إعطاء رائحة الورد الذكية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة