تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتقد الكثير من الفتيات أن البشرة الدهنية من أبرز المشاكل التي تواجهها في جمالها، وبما أن سر الجمال في المرأة بشرتها، سنخبرك بأفضل طرق تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع واحد فقط، من خلال تقديم العديد من الماسكات الطبيعية التي ستزيد من جمال إطلالتك بين الجميع.

لن تكون البشرة الدهنية أزمة بعد اليوم، بالتأكيد نعلم عزيزتي أنكِ قمتي بتجربة العديد من مستحضرات التجميل التي لم تأتي بأي نتيجة على الإطلاق، وذلك لأن مستحضرات التجميل من الأشياء الخطيرة على البشرة من الأساس لأنها تعتمد على مواد كيميائية، لكن تجربة المواد الطبيعية ستكون حل رائع بالفعل، وستعطي لبشرتك نضارة ملحوظة في وقت قصير.

يختلف الماسك من بشرة إلى أخرى، لذلك يجب تحديد نوع بشرتك أولًا، لمعرفة أفضل ماسك لها، واليوم سنتحدث عن ماسكات البشرة الدهنية فقط، فإذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، سنعطي لكِ الحل الأمثل لتفتحيها بشكل سريع.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك المانجو من طرق تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

مع اقتراب فصل الصيف بالتأكيد تنتشر المانجو في الأسواق، وبخلاف مذاقها الرائع، سيكون لها دور في تفتيح البشرة الدهنية كذلك، وذلك لأنها تحتوي على مواد طبيعية تساهم في تنظيف البشرة وترطيبها، وأيضًا إزالة الدهون والزيوت الزائدة من البشرة للتخلص من الأوساخ الموجودة بها.

نحتاج إلى ثمرة واحدة متوسطة الحجم من المانجو، ونقوم بهرسها جيدًا، وبدأ تدليك البشرة بها في حركة دائرية لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها نتركها على البشرة لمدة 5 دقائق فقط، ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الأمر من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، وبعدها ستجدين نتائج مرضية بشكل كبير.

تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

ماسك البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين سي، ومواد مضادة للأكسدة، تساهم في تخفيف الزيوت الموجودة في البشرة الدهنية، وتعمل على تبييضها بشكل رائع وملحوظ، كما أنها تزيل الجلد الميت أيضًا.

نحتاج في هذا الماسك إلى 5 حبات من البطاطا الحلوة، وتقشريها، وتقطيعها إلى قطع كبيرة الحجم، نفرك البطاطا على البشرة بشكل جيد، ثم نقوم بضربها في الخلاط حتى نحصل على عصير، ونضعه على البشرة بعد ذلك، ونتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نبدأ في شطف البشرة بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة سحرية رائعة وبشرة نضرة جميلة.

ماسك البرتقال في تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

يعد البرتقال من الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، الذي يفيد البشرة بدوره، كما أنه يساهم في تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع وبشكل سريع، حيث أن هناك العديد من الدراسات الطبية التي تنصح بضرورة تناول كوب من عصير البرتقال بشكل منتظم لتحسين صحة البشرة بشكل عام.

لن نحتاج في هذا الماسك إلا 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، مع ملعقة صغيرة واحدة من الكركم الباودر، ونخلط المكونات معًا حتى نحصل على خليط متجانس.

نبدأ في فرد الماسك على البشرة عقب تنظيفها جيدًا بالماء الفاتر، ثم نترك الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها نشطف البشرة بالماء الفاتر، ويفضل أن يتم إجراء هذا الماسك قبل الذهاب إلى النوم.

ينبغي علينا تكرار هذا الماسك وتطبيقه على البشرة بشكل يومي منتظم طوال الأسبوع، حتى نحصل على النتائج المرجوة منه، ونحصل على بشكل فاتحة رائعة نضرة.

تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

ماسك الكيوي

يعالج هذا الماسك البثور السوداء الموجودة في البشرة الدهنية، كما أنه سيعمل على تفتيح البشرة الدهنية في خلال أسبوع واحد فقط بعد الاعتماد عليه بشكل منتظم، مرتين في الأسبوع.

فقط ثمرة واحدة من الكيوي، مع بياض بيضة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونخلطهم معًا في الخلاط، حتى نحصل على خليط عجيني ناعم، نفرده على البشرة بعد تنظيفها تمامًا بالماء الفاتر، مع ضرورة تجنيب منطقة العين من هذا الماسك حتى لا نحصل على نتائج سلبية، ونتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا.

نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق بنفسك، لأن هذا الماسك قادر على تبييض وتفتيح البشرة الدهنية في وقت قصير للغاية، كما أنه مفيد بشكل عام للبشرة.

العسل والقرفة من طرق تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ونضعهما في وعاء، مع التقليب بشكل جيد تمامًا، للحصول على خليط عجيني ناعم.

نفرد الماسك على البشرة بشكل متساوِ، ونتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها نبدأ في غسيل البشرة الدهنية بالماء والصابون الذي لا يحتوي على زيوت، مع ضرورة تطبيق هذا الماسك على البشرة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مثالية.

تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

ماسك الفراولة مع اللبن الحليب

يساهم هذا الماسك في تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع وتنظيفها من الأوساخ والمسام، كما أنه يعمل على تبييض البشرة الدهنية وزيادة نضرتها بشكل عام.

نحتاج فقط إلى 4 حبات من الفراولة، مع ملعقة صغيرة من اللبن الحليب، وبعد هرس الفراولة جيدًا بملعقة، نضيف الحليب، ونقوم بخلط المكونات معًا، ونبدأ في تطبيقها على البشرة بعد تنظيفها بالماء، ونترك الماسك لمدة ربع ساعة تقريبًا على الوجه، وبعد ذلك باستخدام الماء الدافئ فقط، نغسل البشرة جيدًا، مع ضرورة تطبيق هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع الواحد حتى نحصل على نتيجة سريعة وبشرة نضرة جميلة.

تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع

نصائح هامة للتغلب على مشاكل البشرة الدهنية

كما تحدثنا في السابق أن البعض يعتبر البشرة الدهنية عبأ كبير عليه، لكن في الواقع الأمر ليس كذلك، المطلوب فقط مزيد من الاهتمام بالبشرة، حتى نحصل على بشرة نضرة وجميلة، وفيما يلي نذكرك ببعض النصائح الواجب اتباعها لنجاح الماسكات السابقة، وتحسين صحة بشرتك.

  • يجب تنظيف الوجه والرقبة 3 مرات فقط في اليوم الواحد بشكل منتظم.
  • يجب الاعتماد على ماء الورد كمرطب جيد للبشرة الدهنية، أو أي مرطب أخر خالي من الكحول.
  • عند الاعتماد على مرطبات البشرة الدهنية جب أن تكون خالية من الزيوت، وألا تكون مسببة للرؤوس السوداء، وتحتوي على الماء كمكون أساسي لها.
  • يجب القيام بعملية تقشير البشرة بالطرق الطبيعية المعتادة مثل السكر والليمون، وغيرهم، من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع الواحد، لإزالة الجلد الميت وكذلك الأوساخ والمسام والرؤوس السوداء الموجودة ببشرتك الدهنية.
  • عند استخدام الماسكات للبشرة الدهنية، فإن الماسكات الطبيعية أفضل بكثير من المستحضرات التجميلة الأخرى.
  • الاعتماد على الماسكات الطبيعية يجب أن يتم بعد عملية تنظيف البشرة وتقشيرها حتى نحصل على نتائج سحرية من طرق تفتيح البشرة الدهنية فى أسبوع المتعددة والمختلفة.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة