أسرع طرق تفتيح البشرة بسرعة بوصفات آمنة وصحية .. تعرفي عليها

أسرع طرق تفتيح البشرة بسرعة بوصفات آمنة وصحية .. تعرفي عليها

آخر تحديث : الثلاثاء ١٨ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تسعى العديد من السيدات إلى تفتيح البشرة بسرعة للحصول على لون البشرة الفاتحة الذي يفضله العديد من الأشخاص، والتخلص أيضا من البقع السمراء التى من الممكن أن تصيب البشرة، وكذلك توحيد لون البشرة وجعلها خالية من الشوائب والبقع الداكنة التي تخفي معالم جماله وحيويته.

تفتيح البشرة بسرعة

تفتيح البشرة بسرعة

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار البشرة وإصابتها ببعض البقع الداكنة، مثل التلوث البيئى، والتعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة او الاصابة بالقلق والتوتر الشديد، الإجهاد البدنى الزائد، بالإضافة الي بعض المشكلات الطبية، و الإستخدام السئ لمستحضرات التجميل خصوصا التى تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالبشرة وجفاف البشرة، لذلك فـ تفتيح البشرة بسرعة امر مهم ويشغل العديد من الفتيات للحصول على بشرة صافية خالية من البقع الداكنة فيعمل ذلك على زيادة الثقة بالنفس والتخلص من الحرج التى يمكن أن يتعرضن له، ويتم تفتيح البشرة بسرعة عن طريق اللجوء إلى الأطباء المختصين، أو بأستخدام الوصفات التى تتكون من مواد طبيعية مفيدة للبشرة، من طرق تفتيح البشرة بسرعة الآتى:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  1. ينصح الأطباء باستخدام بعض كريمات التبيض، دون استخدام الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون أو الزئبق، وذلك لأنه تعمل على جفاف البشرة، وظهور الشيخوخة المبكرة التجاعيد في الوجه والعديد من الأضرار الأخرى.
  2. التقشير الكيميائي ويتم عن طريق إستخدام محاليل للتقشير مثل حمض ألفا الهيروكسى، ويعتر هذا النوع من التقشير هو الأفضل على الأطلاق لما له من فاعلية كبيرة فى تبييض وتفتيح البشرة بسرعة والتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة التي قد تصيب البشرة.
  3. تناول فيتامين C، يعتبر بديل طبيعى تماما عن منتجات التبييض غالية الثمن والتى من الممكن أن تلحق الضرر بالجسم أذا كانت تحتوي على مواد كيميائية ضارة، حيث أنه يجعل البشرة أكثر نعومة وحيوية وإشراق والتخلص من مشكلات البشرة المختلفة كالبقع الداكنة والتجاعيد التى قد تصيب البشرة وتخفى معالم جمالها، ويتم تناوله بطرق مختلفة، فيمكن تناوله عن طريق الفم أو بشكل موضعى ليعطي النتائج المطلوبة بفاعلية.
  4. استخدام بعض الأدوات التي تعمل على تقشير بشرة الجسم العليا كالكشط، بالإضافة انه يساهم فى التخلص من حبوب الشباب والبقع الداكنة التي قد تصيب البشرة وتؤذيها.
  5. طرق تقشير البشرة الدقيق ويتم ذلك عن طريق إستخدام أداة مثل الخشب لتعمل على إزالة الجلد الميت من الجلد والتخلص من البقع الداكنة التي تسبب الحرج والضيق.
  6. استخدم بعض السيرم المبيضة، وهي مواد تمتاز بقدرتها الرائعة للوصول إلى طبقات الجلد السفلى، لتعمل على إعادة النشاط والحيوية للبشرة، وهي في الأغلب مواد تحتوي على 70% من المكونات النشطة.

ماسك تفتيح البشرة بسرعة

ماسك لتفتيح البشرة بسرعة

إستخدام الماسكات لتفتيح البشرة بسرعة بطريقة آمنة وفعالة فى تفتيح البشرة والتخلص من مشكلاتها، عن غيرها من إستخدام مستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات الكيميائية المصنعة والميك اب التى من الممكن أن تلحق ضرر كبير بالبشرة عند إستخدامها على المدى البعيد، وتتعدد ماسكات لتفتيح البشرة بسرعة كالآتى:

ماسك قشر البرتقال المجفف مع الزبادى

والذى يتكون من الآتى:

  • كمية من قشر البرتقال الذي تم تجفيفه لمدة عدة أيام مع ملعقة من الزبادي، ويتم طحن قشر البرتقال، ثم يتم أخذ ملعقة من قشر البرتقال المطحون مع الزبادي حتى يصبحا خليطان ممتزجا والحصول على عجينة ناعمة.
  • ثم يتم وضع الماسك لمدة 20 دقيقة على البشرة بعد أن تم تنظيفها جيدا.
  • ويتم استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة من تفتيح البشرة، وذلك لأن قشر البرتقال غنى بفيتامين C الذى يعمل على التخلص من البقع الداكنة والجلد الميت وهذه الوصفه يمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة.

ماسك اللوز والحليب

  • 7 حبات من اللوز، مع كوب من الحليب يتم نقع اللوز بها، ثم يتم طحنهم للحصول على عجينة، يضاف لها ماء الورد.
  • ويتم دهن الماسك على الوجه، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر بعد أن يجف الماسك على الوجه، ثم يتم تجفيف الوجه.
  • ويعتبر ماسك اللوز والحليب من الماسكات الطبيعية التى تعمل على تبييض البشرة والتخلص من مشكلاتها المختلفة.

كريمات تفتيح البشرة السمراء بسرعة

البشرة الخالية من التجاعيد والبقع السمراء حلم لدى العديد من الفتيات، فالبشرة البيضاء الخالية من الشوائب تمنحهم الإطلالة الرائعة التى تتمناها ومن أشهر كريمات تفتيح البشرة الداكنة الآتي:

  • كريم التفتيح أنوبيس - ANUBIS Whitening cream
  • كريم ألفا بلس - ALPHA PLUS cream
  • كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف - BIODERMA White Objective

كريمات تفتيح البشرة بسرعة

تفتيح البشرة بسرعة

تفتيح البشرة بسرعة مطلب لدى العديد من الفتيات ويمكن استخدام بعض الكريمات ذات التأثير السريع والفعال ومن أشهر كريمات تفتيح البشرة بسرعة الآتى:

  1. كريم فيشي إيديال وايت كريم جي- VICHY IDEAL WHITE: يعمل على التخلص من التجاعيد والبقع الداكنة التي تصيب البشرة وتجعل لونها غير موحد، فهو كريم نهاري على شكل جل يتم إستخدامه للحصول على إشراقة مميزة وجميلة.
  2. ينصح الأطباء باستخدام كريم الأربوتين - Arbutin Whitening cream الذي يتم استخلاصه من عنب الدب، والذي يستخدم فى التخلص من البقع السمراء وحروق الوجه الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة، لذلك فهو له فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة بسرعة.
  3. استخدام الريتينول - Retinol whitening cream الذي يستخدم في علاج مشكلات البشرة المختلفة مثل البقع الداكنة أو الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، كما انه يساعد على تحفيز انقسام خلايا الجلد بصورة طبيعة وذلك لأن تركيبه الأساسي هو فيتامين A، يعمل أيضا على زيادة انتاج البشرة من الكولاجين والانقسام المتكرر والتخلص من الجلد الميت عن طريق تقشيره، مما يجعل له القدرة على تفتيح البشرة بسرعة، والتخفيف أيضا من التجاعيد التي قد تصيبها.

تفتيح البشرة السمراء

تعتبر البشرة السمراء هى كابوس مزعج للعديد من الفتيات، والتي يسعون دائما للتخلص منها بكل الطرق الممكنة مثل استخدام الآتى:

  • استخدام فيشى ايديال وايت ميتا ماسك - VICHY IDEAL WHITE mask لتفتيح البشرة السمراء، فهذا الماسك يعمل على محاربة مشكلات البشرة المختلفة من التجاعيد والبقع السوداء الداكنة التي تخفي جمال البشرة، ويمنحها الحيوية والنضارة، ويرجع ذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية والمواد الطبيعية المفيدة للبشرة ويتم إستخدام الماسك أثناء الليل والتخلص منه فى الصباح، ويتم استخدامه مرة أو مرتين يوميا.
  • ويوجد أيضا فيتشى ايديال وايت - VICHY IDEAL WHITE Cream الذي يعمل على تصحيح البقع الداكنة فى البشرة وتصحيح لونها، فهو يعمل على التخلص من البقع الداكنة بمختلف أنواعها كالبقع الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، والعوامل الجوية المختلفة، أو تقدم السن أو آثار حب الشباب.

تفتيح البشرة بالنشا

تفتيح البشرة بالنشا

تتعدد فوائد النشا للبشرة كالآتى:

  1. تقوم بدورها بامتصاص الزيوت الزائدة بالبشرة والدهون وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم ذلك عن طريق وضعه على الوجه مباشر بودرة المكياج.
  2. تعمل على تطهير الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة التى تؤذى البشرة، ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من النشا، ووضعهما على البشرة للحصول على النتائج المطلوبة والفعالة.
  3. تعمل على التخلص من التهابات البشرة والطفح الجلدي، وذلك لاحتوائها على مضادات الألتهاب.
  4. تساعد في علاج حب الشباب والبقع الداكنة والبثو، وذلك لاحتوائها على الزنك الذي يعمل على حل مشكلات البشرة بفاعلية كبيرة.
  5. تعمل على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت، لأنها غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد.

اقوى الوصفات لتفتيح البشرة

من أقوى الوصفات تفتيح البشرة بسرعة الآتى:

  • وصفة الشوفان التي تتكون من الكركم وعصير الليمون، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.
  • وصفة اليقطين التي تتكون العسل والحليب ومهروس اليقطين.
  • وصفة دقيق الأرز التى تتكون من دقيق الرز والحليب والعسل.

مقالات ذات صلة:

كريمات تفتيح البشرة بسرعة - تعرفي على أشهر الماركات

4 وصفات لتفتيح البشرة بالعسل

توحيد لون البشرة في إسبوع بالطرق الطبيعية الفعالة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة