تفتيح البشرة طبيعيا - تعرفي على أشهر الوصفات المنزلية

تفتيح البشرة طبيعيا - تعرفي على أشهر الوصفات المنزلية

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الكثير من السيدات تعاني من مشاكل في البشرة وتغير في لونها وذلك بسبب العديد من العوامل منها أشعة الشمس الضارة أو التدخين أو استخدام مستحضرات تجميل رديئة، ولكن هناك طرق تفتيح البشرة طبيعيا يمكنك تنفيذها في المنزل من خلال اتباع مجموعة من النصائح سنقدمها لكي فيما يلي على ستات دوت كوم.

تفتيح البشرة طبيعيا

من الممكن تفتيح البشرة طبيعيا من خلال اتباع مجموعة من الوصفات الطبيعية ومنها:

  • وصفة دقيق الأرز والحليب: يتم تحضيرها عن طريق طحن الأرز لحين الحصول على خليط ناعم ووضعه في وعاء واضافة الحليب إلى الأرز حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ويتم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. وبجانب قدره الخليط السابق على التفتيح فهو يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتناسب هذه الطريقة جميع أنواع البشرة ومن الممكن استبدال الحليب بماء الورد إذا كان الشخص يعاني من الحساسية.
  • وصفة الطماطم: تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد والشيخوخة وتحافظ على صحتها ونعومتها ورطوبتها وتناسب جميع أنواع البشرات. ويتم تحضيرها كالتالي: تقطيع الطماطم صغير جدا حتى الحصول على عصيرها ووضع الخليط في وعاء وخلط الشوفان والزبادي ووضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الليمون: يحتوي على فيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة الضرورية للبشرة ويساعد على تفتيحيها بفضل احتوائه على المواد المبيضة، وإذا كانت البشرة حساسة يفضل تجنب الليمون.ويتم تطبيقها من خلال اضافة العسل إلى الحليب وعصير الليمون ومزج المكونات جيدًا ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة وشطفها جيدًا والحرص على تكرارها مرة في الأسبوع.
  • وصفة الخيار: من أفضل الوصفات المتبعة لتفتيح البشرة طبيعيا، وتحضر عن طريق وضع الخيار على الوجه وتركه بضع دقائق وغسل البشرة بالماء الفاتر والحرص على تكرارها مرة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

تفتيح البشرة طبيعياشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نصائح لتبييض البشرة

تتعدد النصائح للحصول على بشرة فاتحة ونضرة ومنها:

  • الحرص على استخدام واقي الشمس عند الخروج نهارًا وذلك لحماية البشرة من الاحمرار والتصبغات.
  • الامتناع عن التدخين من أهم النصائح للحصول على بشرة نضرة لأن التدخين يمنع من تدفق الدم إلى جميع أجزاء الوجه ويسبب اللون الباهت لها.
  • شرب الماء بكثرة من 6 إلى 8 أكواب يوميًا لترطيب البشرة وزيادة اشراقها ونضارتها وتخليص الجسم من السموم.
  • تجنب التعرض للاجهاد والسهر والنوم من 6 إلى 8 ساعات يومسًا لكي تبدو مشرقة.
  • غسل البشرة مرتين في اليوم لازالة الأوساخ العالقة بها لكن مع الحرص على عدم الافراط في ذلك لأن كثرة غسلها يسبب ازالة كافة الزيوت بها.
  • تقشير البشرة بواسطة الخلطات الطبيعية بشكل اسبوعي لازالة خلايا الجلد الميت.

تفتيح البشرة طبيعيا

طرق تفتيح البشرة للرجال

من الممكن تفتيح البشرة طبيعيًا للرجال من خلال اتباع بعض الوصفات ومنها:

  • الشوفان وعصير الطماطم: من الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع وتقشيرها وتحفيز نمو الخلايا الجديدة ويتم تطبيق هذه الوصفة من خلال خلط عصير الطماطم مع الشوفان لحين الحصول على خليط متماسك وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة وغيل الوجه بلطف لتجديد خلايا الجلد الميا وتكرار الوصفة يوميًا.
  • الكركم وعصير الليمون: يتم الحصول عليها من خلال اضافة الكركم إلى عصير الليمون ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة وإذا كانت البشرة حساسة لابد من تقليل الليمون حتى لا يسبب تهيجها.

تفتيح البشرة طبيعيا

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة